أخبار السودان

نبيل أديب: ليس لدينا دخل بسقوط أو بقاء الحكومة و(كلام) أنس عمر سياسي

الخرطوم : سعاد الخضر
قلل رئيس لجنة التحقيق المستقلة في مجزرة فض الإعتصام المحامي نبيل أديب من تصريحات رئيس المؤتمر الوطني المحلول بولاية الخرطوم التي قطع فيها بأن الحكومة الانتقالية ستسقط قبل أن يقدم أديب نتائج التحقيق وقال لـ(الجريدة): ( ليس لدينا دخل بأن الحكومة تقعد أو تسقط وهذا كلام سياسي ونحن لجنة قانونية تم تكوينها بموجب الوثيقة الدستورية ومكلفة بمهام محددة).

وفي رده على سؤال حول رفض أسر الشهداء للجنته قال أديب: ( في ناس محددين من أسر الشهداء شايلين العدواة معاي بدون سبب) وردا على انتقادات أسر الشهداء له لعدم الاستماع لهم قال رئيس اللجنة المستقلة للتحقيق في مجزرة فض الاعتصام :( ما مفروض التقي بأسر الشهداء لأنهم ليس لديهم بلاغات لدى اللجنة وانما مفروض التقي بمن لديهم شهادات متعلقة بفض الاعتصام) .

ونوه الى أن تكوين اللجنة منح أي شخص حق المطالبة بحقوقه بالطريقة التي يرغب فيها وأردف هؤلاء بلاغاتهم في النيابة ولم نضمنها في عمل اللجنة و ، بعض من يتحدثون عن عداء ماعندهم قضية شغلهم في مكان آخر .

وأقر بأن أي شهادة مهمة إلا أنه عاد ليؤكد ردا على سؤال حول أن من بين أسر الشهداء من لديه معلومات حول ملابسات اغتيال أبناؤهم ويجب الاستفادة منها كشهادات قال أديب: ( اي شهادة مهمة لكن إلا أذا جاءتني الاسرة التي تمتلك معلومات عن اغتيال أبنائها وإلا أنا لا أعرف ماهي المعلومات التي يملكونها حتى أطالبهم بتقديم شهاداتهم؟ ، أوأقوم بطلب أي شخص أعرف أنه لديه معلومات عن فض الاعتصام للإدلاء بشهادته ، وكشف أديب عن تقديم بعض أسر الشهداء شهادات للجنة .

الجريدة

‫2 تعليقات

  1. انت بتتكلم في الجرائد والتصريحات اكتر مما بتشتغل. وبعدين الحكايه مش كيمياء لتاخذ كل هذه الفتره ..معروف للعالم كله مين اجتمع ومين خطط ومين نفذ. الشهداء والاعتصام مافيه اي سلاح. اتحداك ان تكون شجاع باخر عمرك وتقول الحقيقه لله وللوطن وللتاريخ. والله ماكنت اعتقد انك بهذا المستوي. قول الحقيقه والضغوط رغم ان المجرمين جابو اكباش فداء وصدروهم للساحه لكن عندك شهود وموثقين اعتقد. ولماذا يكرهك اهل الشهداء؟ اظن لن تقول انت ولا لجنتك الحقيقه. الحكايه طولت تصريحاتك اكتر مما بتعمل. المجرمين موجودين بالخرطوم ان كانو بالسجون من النظام البائد او الذين يتصدرون المشهد بدءا من الرؤوس الكبيره. ضروري للتاريخ ولله اولا تقول الحقيقه وتوصياتك. وبس. تبتعد ولاتخاف انت ولا لجنتك. لامن حاكم ولامن غيره. واهل الدم يبحثون عن دماء اولادهم. ،،، فلا تصرح اكتر مماتعمل. وللشعب كلمته. فلا تبلع ذمتك. واهل الشهداء قابلهم عادي. ومليون بالمائه لديهم المفيد ولن يتجنو علي احد. نحن بالخارج نتابع. اللجنه الممطوطه وكانها لقاح كرونا! !!!!!!!!

  2. نبيل أديب : ليس لدينا دخل بسقوط أو بقاء الحكومة و(كلام) أنس عمر سياسي.

    طيب ، حقيقه كدا انت راجي شنو بالظبط ؟
    ادوكم مهله كافيه ، و قلت ما كفتك، تاني ادوك مده ، قلت داير زياده، و برضوا مهلوك ، برضو انت لسه ناطر و ناطر و ناطر ما عارفين شنو ! مع انو الحكايه واضحه و تسجيلات كتيره و شهود يحجبوا الشمس . يا اخي الدنيا دي كلها شاهده علي القضيه خليك من السودانيين ! و القضيه واضحه و محسومة ، و يبدوا موضوعك من كونه قضيه قانونيه ماشه تتحول هي نفسها سياسيه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..