أخبار السودان

هيئة محامي دارفور تشرع في تحريك بلاغات ضد جعفر عبدالحكم وأنس عمر

الخرطوم سعاد الخضر
شرعت هيئة محامي دارفور في تحريك إجراءات قانونية في ملاحقة عدد من قيادات النظام البائد وعلى رأسهما جعفر عبد الحكم وأنس عمر .
وارجعت خطوتها تلك لجهة أن المعتقلات والسجون التي أسسها القياديين مورست فيها كل أصناف إنتهاكات حقوق الإنسان، وأكدت أن تلك الأماكن تناسبهم إلى حين تقديمهم للمحاكمات الرادعة .
وقالت الهيئة في بيان تحصلت (الجريدة) على نسخة منه إن أنس والحكيم مجرما حرب شرعا في التمهيد للإنقضاض على الديمقراطية وجر البلاد إلى الفوضى ، واردف أثنان من أعتى مجرمي النظام البائد يمارسا الفتنة الجنائية والإخلال بالسلامة العامة , والتحريض علنا ومن خلال الوسائط لتقويض النظام الدستوري القائم وجر البلاد إلى الفوضى, ونوهت إلى أن عبد الحكم بغرب دارفور وهو أول من تورط في إرتكاب أفظع جرائم الإبادة الجماعية بدارفور ومتهم بتصفية أكثر من مائة وخمسين شاباً في منطقة وادي صالح في بواكير النظام البائد , وقبل بروز الحركات المسلحة في دارفور , ولفتت إلى أن فريق دولي قام بالتحقيق في تلك الجريمة البشعة , بمحاضرها , فضلا عن تورطه في تصفية الشهيد بولاد
أما أنس عمر إضافة لسجله الأمني الزاخر بالممارسات الإجرامية الأمنية , مارس القتل والترويع ووجه وهو مزهوا بالسلطة بترك ضحاياه من شهداء شرق دارفور في العراء , لتقتات من جثثهم النسور والكلاب والحيوانات الضالة.
الجريدة

‫2 تعليقات

  1. برافو يا هيئة محامى دارفور لقد أصبتم بيت الكلاوى وايم الله فلتضيفواا إليهم أخرين كالتجاني الأمين بركة ود فرح مصطفى عابد شلة تجمعها اللعنة من دمى الإنقاذ الموؤودة يجب أن يمثلوا أمام العدالة لتقتص منهم وانصافا للضحايا الكثر. فكم قتلوا وكم عذبوا وكم أفسدوا وسرقوا. إذا لم يحاكم هؤلاء وغيرهم فإن الإنقاذ لازالت بيننا ولم تسقط بعد…. فلنسقطها كل لحظة تمر ونذكر بجرائمها ونترحم على ضحاياها. جعفر عبد الحكم هو كبيرهم الذى علمهم السحر ..ضحاياه بدءا من قريته دليج مرورا بقارسيلا وزالنجى ثم مكجر حيث ارتكب المذبحة مع زميله على كوشيب وهى حالات وثقتها المحكمة الجنائية الدولية وكذلك لجنة دفع الله الحاج يوسف.. بعض من عذبهم لازالوا أحياء ويمكن أن يكونوا شهودا لإثبات هذه التهم .. لقد دنت ساعة المحاسبة فالله يمهل ولا يهمل… سبحان الله

  2. كلام الطير فى الباقير
    خلاص قحط اسمها الزنك طار
    كل الولايات خرجت ضد الخبير الشحاد
    وعطالى بارات اوروبا
    بدل معالجة معيشة الناس
    عملوا قانون ختان الإناث
    وحقوق المثليين
    سيداو
    وحذف القرآن من المناهج
    دورى حريمى يشاهده الرجال
    تف عليكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..