مقالات وآراء

كذبة أبريل أم ليلة القدر (تعقيب)

لقد تابعت كما تابع غيرى يوم الخميس 16 أبريل 2020م عبر صحيفة الجريدة وعبر قناة سودانية 24 من خلال برنامج مانشيتات سودانية مقال بعنوان كذبة أبريل أم ليلة القدر للكاتب الصحفى المتميز الأستاذ حيدر المكاشفى عبر عموده المقروء (بشفافية).

وقد تناول فى المقال زيادة الأجور التى أعلنتها وزارة المالية الإتحادية والتى سوف تنفذ حسب بيانهم فى راتب شهر مايو 2020م مع إعطاء العاملين فروقات تعديل الهيكل الراتبى عن شهر أبريل 2020م وهذه الزيادات تخص العاملين بالقطاع العام وقد أثني الكاتب على تلك الزيادات وطالب الكاتب الحكومة بكبح جماح الأسعار حتى تكون تلك الزيادات ذات جدوى وكان هنالك سؤال من قبل الكاتب وهو ماذا عن زيادة الرواتب بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص؟

هذا المقال قد نال إعجاب الكثيرين من العاملين بالقطاعين العام والخاص لأنه أثنى على الزيادات بالنسبة للعاملين بالقطاع العام.

وطالب الكاتب بالزيادة للعاملين بالقطاع الخاص و أكد الكاتب على مسؤولية الحكومة فى ذلك لأن الحكومة هى راعية للقطاعين العام والخاص والشئ الأجمل هو مطالبته للحكومة بمحاربة الغلاء وهنالك نقطة تشغل بال الكثيرين من العاملين بالقطاع العام هو الخشية من عدم تنفيذ الحكومة لتلك الزيادات بحجة مرض كورونا أو بحجة أنهم لم يستطيعوا تنفيذ الزيادات فى الأجور لأن الدعم لم يرفع عن الدقيق والمحروقات وتمر الشهور والعاملين فى الإنتظار ! وفى الختام أقول إن راتب شهر مايو 2020م لناظره لقريب بإذن الله.

حافظ مهدي محمد مهدي
معلم بمرحلة الأساس كوستى
[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..