أخبار السودان

الحكومة :تشكيل المجلس التشريعي سيكون في التاسع من مايو

بدء مراجعة الشركات الامنية والنظامية لتتبيعها لوزارة المالية

الخرطوم:الراكوبة

كثفت الالية المشتركة لمتابعة تنفيذ المصفوفة من اجتماعاتها لتنفيذ المهام الملقاة علي عاتقها.

وينعقد الثلاثاء القادم اجتماع مشترك بين المجلس السيادي ومجلس الوزراء لسن عدد من التشريعات والقوانين التي تأجل إقرارها خلال الفترة الماضية .

في ذات الاثناء التي شرعت فيها لجنة ولاية المالية علي المال العام في وقف كل عمليات التجنيب وتعظيم الإيرادات ومراجعة ملفات الشركات الأمنية والنظامية وصولاً لتوفيق أوضاعها.

وكشفت الالية عن رفض الجبهة الثورية تكليف الولاة المدنيين ،الا انها قدمت مقترحات بديلة سيتم مناقشتها اليوم في اجتماع ثلاثي .وكانت المصفوفة قد حددت امس 18 ابريل موعدا لتعيين الولاة المدنيين .

واعلنت الالية ان تشكيل المجلس التشريعي سيكون في موعده المضروب بحسب المصفوفة ،واشارت الي تشكيل لجنة مشتركة لتكوينه ستعقد اول اجتماعاتها الاثنين.وكانت المصفوفة قد حددت التاسع من مايو موعدا لتشكيل المجلس التشريعي.

وذكر التعميم الثاني الصادر عن الالية اليوم انه تم تشكيل لجنة لتفصل مهام وصلاحيات مجلس السيادة ومجلس الوزراء والتشريعي والمؤسسات التابعة لها ،وفقاً للوثيقة الدستورية .

واكد التعميم ان هناك اجتماع سيلتئم اليوم لتقييم اداء السلطة الانتقالية ولرفع توصيات للجهات ذات الصلة لتطوير الاداء وتجويده .

وفي ذات السياق كلف المجلس الاعلي للسلام مجموعة لتجهيز مقترحات لكسر جمود التفاوض مع الحركة الشعبية جناح الحلو .

وفي سياق متصل كشف التعميم عن تجهيز وزارة الخارجية مشروع استراتيجية السياسة الخارجية للسودان وستعرض على مجلس الوزراء تمهيداً للتوافق عليها بواسطة الأطراف الثلاث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق