أخبار السودانأخبار المنوعات

ما بين “الكوتشينة و تعلم الطبخ و الميك اب” كيف تقضي الأسر ايام الحظر …

تقرير:محاسن احمد عبدالله

صاحب اليوم الاول من ايام الحظر لدي عدد كبير من الأسر كثيرا من الإيجابيات مثل الجلوس سويا و تبادل الأفكار مع الأسرة و الاجتماع في مائدة الطعام و هي عادة اندثرت لدي الكثير من الاسر ،بجانب بعض السلبيات التي صاحبت اليوم الاول مثل تضجر البعض من التواجد لساعات طويلة في المنزل و حالة القلق و التوتر التي تكون بسبب الضغوطات المادية و أحيانا نفسية .

(١)

اجرينا استطلاعا مع عدد من الأسر لمعرفة الكيفية التي يقضون بها ايام الحظر فابتدر الحديث الأستاذ الجامعي مجتبيء ناصر :( أشعر بضيق شديد و كأنني مكبل لا استطيع الحركة و هي المرة الأولي التي ساقضي فيها ساعات طويلة داخل المنزل،موضحا (لتكسير الزمن اقضي ساعات طويلة في النت لاستخراج عدد من البحوث التي تساعدني في عملي بجانب تصفح الفيس و كتابات البوستات و هو علي غير العادة حتي لا اصطدم بأحد من أفراد الأسرة و الأيام ما زالت طويلة بيننا ).

(٢)

الموظفة بوزارة المالية رويدا مالك قالت:(احمد الله كثيرا علي فترة الحظر حتي استطيع معرفة أحوال الاولاد و متابعة ما يجري في المنزل طوال فترة غيابي، بجانب الجلوس مع زوجي الذي لا التقيه إلا بعد المغرب،مضيفة (بجانب أنني أصبحت اتفنن في الطبخ و هو ما تفتقده عائلتي التي اعتادت علي الدليفري بسبب تواجدي في المكتب لساعات طويلة بالنسبة لي راضية تماما علي هذه الاجازة).

(٣)

مرتضي حافظ موظف باحدي شركات البترول قال:(نحن نسكن عزابة مع مجموعة من الشباب اقضي وقتي في الحظر بلعب الكوتشينة و احيانا الشطرنج مع الشباب،بجانب عمل الوجبات بدلا من شراء الاكل الجاهز،مختتما حديثه (فترة الحظر مناسبة معي تماما عسي و لعل ينحصر الوباء و يتم تحجيم انتشاره ).

(٤)

عدد من الطالبات الجامعيات اكدن بانهن يقضين فترة الحظر في تعلم( الميك اب) و عمل الخبائز،مشيرات الي أن قرار الحظر جعلهم يكتشفون كثير من المواهب المدفونة و أنهن سعيدات به بالرغم من عدم التلاقي مع صديقاتهن و لكن بالنسبة لهن أفضل من ان يتعرضن للإصابة بالمرض ).

(٥)

المهندس مصطفي خالد قال :(قضيت يومي الاول في حالة من الملل و الزهج بسبب ازعاج الأطفال و نقة الزوجة و انا شخصية هادئة لا أحب الإزعاج لذلك فانا مهموم كيف ساقضي ما تبقي من اسابيع،مختتما (اتمني من الحكومة بان تحدد ساعات للعمل و يكون الحظر الفترة المسائية فقط).

(6)

فيصل تيجاني صاحب محل عقارات قال:(لا استطيع إكمال كل هذه الفترة داخل المنزل لأنني متزوج اثنين يسكن في منزل واحد و مشاكلهم لا تنتهي علي الدوام لذلك لا استطيع البقاء في المنزل و انا مريض بالضغط و السكري و أن اضطررت سأضع الكرسي و احلس أمام باب منزلي،موضحا (قضيت يومي الاول ما بين مشاهدة التلفزيون الاستماع للراديو و أحيانا ألجأ للنوم لا نه يكفيني شرور ما يحدث في تلك الساعات من ازعاج و توتر ).

تعليق واحد

  1. هو يادوب الحظر بدأ امس تقومي تعملي استطلاع
    يعني تعملي استطلاع في أول يوم من الحظر وتنشريه اليوم؟ ده كلام ده يا محاءن؟!!!
    ما تصيري أسبوع..عشرة أيام بعد داك اعملي استطلاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..