أخبار السودان

الجبهة الثورية: اتفاق مع الحكومة على تعطيل تعيين الولاة لحين التوصل لتفاهمات

الخرطوم: الراكوبة

قالت الجبهة الثورية إنها تنظر إلى قضية تعيين الولاة بما فيهم والي الخرطوم وتكوين المجلس التشريعي كحزمة واحدة تتم في إطار عملية إعادة تشكيل كل مؤسسات الحكم الانتقالي وذلك بعد تحقيق السلام.

وكشفت في بيان لها الأحد، عن عقد المجلس الرئاسي للجبهة الثورية إجتماعا طارئا لمناقشة قضية تعيين والي مدني لولاية الخرطوم وذلك بعد المشاورات التي أجرتها قيادة الدولة مع قيادة الجبهة.

وثمنت بالمقابل، موقف الحكومة  بإعلان إلتزامها بإتفاق إعلان جوبا و إرجائها تعيين الولاة الي حين التوصل الي تفاهم معها.

وجددت في الوقت نفسه، طلبها بضرورة تسريع عملية التفاوض وإتخاذ القرارات الضرورية لحسم القضايا العالقة للتوصل إلى إتفاق نهائي في الميقات المضروب.

‫5 تعليقات

  1. ما حا تصلوا لإتفاق مع ناس الجبهة الثورية، ديل ناس جرجرة ساكت ومصالح شخصية وبقصد أو دون قصد يدعمون الدولة العميقة.
    نرجو تعيين الولاة المدنيين بأسرع ما يمكن.

  2. الوثيقة الدستورية هي الاساس وقد نصت علي تعيين الحكام والمجلس التشريعي.
    ما الضرر الذي يقع علي ما يسمي بالجبهة الثورية من تعيين حكام مؤقتين ومجلس تشريعي؟ المنطق يقول لا يوجداي ضرر والمفترض بعد سقوط الكيزان ان يعود الجميع الي الداخل ويعملوا علي انجاح الفترة الانتقالية.
    المستفيد الاول من تعطيل مؤسسات الفترة الانتقالة هم الكيزان ويستخدمون الانتهازيين امثال مناوي وهجو لعرقلة الفترة الانتقالية.
    يجب تجاوز هؤلاء الانتهازيين والتركيز علي محاورة الحلو وعبدالواح وعقار، البقية اصحاب اجندة خاصة وطلاب سلطة واولهم مناوي وهجو.

  3. أسوا حركة متمردة مرت علي العالم والشعوب عايشة علي الأزمات والبلبلة سلام شنو الانتو تحققوا ياخ افشوا السلام بين فصائلهم المتجزئة ومتناحرة ،،، يتم تعيين الولاة والمجلس التشريعي فورا ولمن تصلوا لاتفاق الوقت داك تكون الفترة الانتقالية انتهت وابتدت الانتخابات تعالوا خوضوا مع الخائضين كان فوزتوا احكموا السودان كله ما عندنا اعتراض ،،،قال اتفاق سلام قال،،،،،

  4. لن يتم اتفاق مع حركات دارفور المسلحه مهما بذلت الحكومه والوساطه من جهد ومهما كانت التنازلات من جانب الحكومه.
    لا خيار للحكومه سوي الاعداد لاستفتاء حق تقرير مصير دارفور وعلي الحكومه ابلاغ الاتحاد الافريقي والامم المتحدة والاتحاد الأوروبي بذلك وان يكون الاستفتاء تحت اشرافهم وان تلتزم كل الاطراف المعنية بنتيجة الاستفتاء.
    اذا اختار اهل دارفور البقاء في السودان الموحد فعلي حركاتهم المسلحه نبذ العنف وتسليم اسلحتهم للسلطات الامنيه والعمل مع بقية اهل السودان لبناء دولة العلم والحداثة
    اما اذا كانت نتيجة الاستفتاء الانفصال فعليهم يسهل وعلينا يمهل .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..