أهم الأخبار والمقالات

بسبب كورونا.. أسر رموز نظام المخلوع المعتقلة تطالب بإيداع ذويها الحجر المنزلي

جددت أسر معتقلي رموز نظام الرئيس السوداني السابق عمر البشير -اليوم الأربعاء- مطالبتها بإطلاق سراح ذويها وإيداعهم الحجر المنزلي الإجباري، خوفا من الإصابة بفيروس كورونا.

ودعت الأسر في خطاب دفعت به لرئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان للتدخل من أجل نقل ذويهم من سجن كوبر المركزي شمالي الخرطوم وإيداعهم الإقامة الجبرية والحجر المنزلي دون تأجيل، حفاظا على أرواحهم وسلامتهم.

وأشار الخطاب إلى أن أسر المعتقلين خاطبت من قبل مجلس السيادة، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، والنائب العام تاج السر علي الحبر؛ لاتخاذ إجراءات لحماية ذويهم من كورونا.

وأواخر مارس الماضي، طالبت مئات أسر المعتقلين من رموز نظام البشير، الحكومة الانتقالية بإطلاق سراح ذويهم الموقوفين منذ نحو عام، خشية تفشي كورونا.

وأوقفت السلطات السودانية 23 من رموز نظام البشير، إضافة إلى 32 آخرين من الضباط والمدنيين الموقوفين بتهمة محاولة الانقلاب على المجلس العسكري.
اعلان

وحتى صباح اليوم الأربعاء، بلغ عدد الإصابات بالفيروس في السودان 140 إصابة، من بينها 12 وفاة.

ومنذ أغسطس 2019، بدأ السودان مرحلة انتقالية تستمر 39 شهرا، وتنتهي بإجراء انتخابات، يتقاسم خلالها السلطة كل من قوى التغيير والمجلس العسكري.

‫12 تعليقات

  1. يطالب الشعب المظلوم الحكومه بتلويث عنابر مجرمي الانقاذ المشئوم بجرعات عاليه من فايروس كرونا لتقرضهم عن بكرة ابيهم ما دام لا تريد محاكمتهم حتى الان .. !!

  2. الحجر الانفرادي في زنازين هو والأمان لهم وتقديم وجبة العدس مرتين في اليوم وافتىراش الأرض دون ملاحف او غطاء هو خير حفظ

  3. يا برهان الشعب السوداني الذي ثار ضد ظلم وفساد هذهه الفئة الضالة التي عاثت في بلادنا وشعبها الأبي تقسيماً وتقتيلاً وإذلالاً وإهانة وسرقة كل مقدرات دولتنا لن يرضى أبداً إلا أن يرى جثثم النتنة معلقة في شوارع الخرطوم وذلك بإعدامهم فوراً ومن دون تأخير .. ونؤكد لكم أننا لم نكن يوماً ولن نكون أبداً حريصين على صحتهم وحياتهم ولا صحة وحياة أسرهم التي تربت على السرقة والسحت و نسأل الله أن ينشر فيهم هذا الوباء وفي أسرهم وأن لا يبقي منهم أحدا .. بلا كيزان بلا عفن

  4. تناقض عجيب من هؤلاء السفله نسوان وبنات وعيال الحراميه الفي كوبر
    في مظاهراتهم بالامس القريب كانوا يهتفون ويحرضون الشارع
    كرونا مابتكتل بتكتل صفوف العيش
    هسع عرفوا ان الكرونا بتكتل ؟

  5. أسر رموز نظام المخلوع المعتقل لازم يعرفو ان بسبب ذويهم مات الالاف وجن الملايين ولا حصر للمعسكرات وكل الشعب على عتبه الفقر والمرض

  6. ….ألا تستحووووواا…..في مثل هذا التاريخ 24 -4 – 1990م ما أفظع القتلة!!!
    …في مثل هذا اليوم هؤلاء القابعين في كوبردفنوا 28 ضابط أحياء…(ومشوا )يهتفوا هي لله..هي لله!!

    كويس ….انو هؤلاء الكلاب ….ابناء اللصوص والنهابين والقتلة….عارفين ذويهم وين….وتحت مسئولية من….أنا كمال ابوالقاسم محمد …شقيق الضابط الرائد الشهيد عصام ابوالقاسم محمد…المشهور ب(عصام طلقة)…الدفعة 29…سلاح المدرعات…..والذي حسب نشرة أخبار اذاعة ام درمان الساعة الثالثة ….وعلى لسان محمد الفاتح السموأل….(جاءنا ما يلي ….تم تنفيذ حكم الاعدام على الآتية اسماؤهم….1_…2…3…29)اسما.ورتبة ورا رتبة…اسم ورا اسم…29 روح تتلتل….نعم 29 اسما من رتبة فريق أول.خالد الزين……..الى رتبة ملازم ثاني معاوية حسن…..الطرد من الخدمة العسكرية..العزل من شرف الانتماء للقوات المسلحة…الحرمان من الرتبة العسكرية…الحرمان من أيةحقوق مادية أو معنوية…..صدر تحت توقيعي انا الفريق اول عمر البشير رئيس المجلس العسكري لثورة الانقاذ والقائدالعام للقوات المسلحة….انتهى البيان…….مش كدا وبس جا الفطيس الجيفة محمد الامين خليفة…..وقال علنا وعلى الهواء مباشرة…(وجدناهم تفوح منهم رائحة الخمرة والويسكي…ونحن في رمضان!!!…ديل سكرانين في رمضان!!!)……
    ….هذا تاريخ لن ننساه ما حيينا…..0وعيييييك…هاك يا سكات وصمت)…..ما جابو سيرة هؤلاء الضباط…لم يسلمونا جثامينهم…ما أدونا شهادة وفاة تخصهم…ما ورونا قبورهم…وين….ما أعطونا محافظهم التى تخصهم….ما أعطونا دبلهم ، وخواتيمهم ، والتى في أصابعهم….ما أعطونا ساعاتهم……حتى وصاياهم ….وصاياهم الورقية ، وصاياهم لأمهاتهم ،وآباءهم ،وزوجاتهم….وأبناءهم ، وبناتهم….أستلموها منهم….وهم بأنفسهم هؤلاء _عسكر الجبهة ومدنيوها الحاقدين….طلبوا منهم كتابة وصاياهم…حيث أخبروهم انتو ماشين
    الدروة…وهم منتشين….مزهوون بانتصارهم الفج القبيح…الله أكبر ،الله أكبر….انتو ماشين (جهنم) لو عندكم وصايا اكتبوها….نعم كتبوها…..واستلمها عسكر الجبهة ومدنيوها…..يدا بيد….ثم بكل بساطة …اما …احتفظوا بها في ارشيفهم أو مزقوها0 000000المقتنيات الشخصية ، البسيطة دي ، ذات الدلالة العاطفية….محفظة جلدية…ساعة يد…دبلة زواج او خطوبة 0….نضارة نظر….ببساطة أخدوها غنائم وأنفال…(وهم لا يعفون عند المغنم!!!)..وهم يهتفون …في ضجيج …هي لله هي لله……
    يا خوانا الحفرة التى دفنوا فيها شقيقي…وزملاؤه الثمانية والعشرين….وهي هنا …ما في أحراش الجنوب…أو في مالطة….هنا في كرري…..ما عايزين يورونا ليها….لى يوم الليلة
    لم نسألهم عن حقوق أو وسخ دنيا….وهي (حقوقهم الشرعية المشتحقة دينا وعرفا وأصالة)
    ورونا الجبانة….ورونا الحفرة التى دفنتم فيها هذه الارواح الانسانية…وبعضها لم تحسنوا قتلته….بعض السابلة من الرعاة والعسكر…كانوا يسمعون أرواحهم ما تزال تتغرغر…وتتحشرج
    لقد كانوا في عجلة من أمرهم…عسكر الجبهةالاسلامية ومدنييها كانوا مستعجلين شوية
    فقد كان المجلس الاربعيني برئاسة الجيفة الفطيس حسن عبدالله دفع اله الترابي وأذرعته في حالة انعقاد!!
    أصلا البلد كانت (جايطة) ووجوم…اذ قبل يوم …دقوا مسمارا في جمجمة الطبيب الانسان علي فضل …
    سلموه لوالده عمنا فضل…وقالوا له بكل بروووود….ضربتو ملاريا
    نعم البلد كانت على صفيح سااااخن

    الامام ابو حنيفة (حجاج العراق ) سألوهو
    .هل قتل بعوضة في الحج….يبطل الحج…أو يلزمه هدي!!!؟؟؟؟
    ابو حنيفة…ضحك بحنق…وألم وسخرية
    قال ليهوم يا اهل العراق تقتلون الحسين بن علي وابن فاطمة الزهراء بنت الرسول المصطفى(ص) ….ومن معه….من عيالو وبناتو وبنو عمومته ومريديه..بدم باااارد ….وتسألون عن فتوى ….توضح ليكم…ما يترتب على قتل ناموسة في موسم الحج….!!!
    معقوووووووولة دي…..!!

    ما بال هؤلاء الاوغاد الصراميح….أبناء رموز الانقاذ وبناتهم وزوجاتهم……وهم يهينوننا 30 سنة ، ويذلوننا 30 سنة، ويسفكون دماءنا 30 سنة….يسجنوننا بلاجريمة.30سنة…يضربوننا بلا سبب.30سنة…يطاردوننا كيفما اتفق….30 سنة ….أمسحو ،قشو ، نجضوا ،ماتجيبو حي ، ما عندي ليهو مكان…ما عندي ليهو ميزانية ما تحملني عبء أداري …اتصرف….تهليل رقص…تكبير…ما بال (أسر نظام المخلوع) ….منزعجين….بلا خجل….يسألون عن ذويهم …من القتلة , واللصوص ، والنهابين…والسراقين ،والقتلة الذين مزقوا البلاد ،وغيروا خريطتها…شردوا الناس ،من أعمالهم ،ووظائفهم….وقتلوا الالوف المؤلفة من البشر الأبرياء…في الجنوب …في دارفور…في جبال النوبة…في بورتسودان…في كجبار…في المناصير…في العيلفون.ززفي الجامعات ،والمعاهد ، والمدارس والاسواق ، بل والاحياء..احداث سبتمبر…وقتلى وشهداء الثورة في ديسمبر وشهداء مجزرة القيادة العامة…والشباب صيام….ما لكم يا أولاد الكلاب والخنازير…بل الكلاب والخنازير …افضل وأطهرشرف ،وأكثر شفقة ، وحنانا منكم…!!!
    …..أيش المشكلة….!!!؟؟؟..كلابكم ديل ، العواليق ديل ، آاااااهوم في كوبر….ما دقينا مسمار في راس واحد فيهم….ولا دخلنا خازوق في تيييظ واحد منهم…..انتو محظوظين (سجمكم دا …..وسخكم دا…وقع في يد أولاد ناس ….أولادبلد…يسدو عين الشمس.. عندما طلعوا…وانتفضوا…..طلعوا بكل رجولة…وكان هتافهم ، العالي….سلمية سلمية….ضد الحرامية….سلمية سلمية ضد الناس الكتلوا ولدنا….ضد الناس النهبو بلدنا…….حنحاكمهم…يعني حنحاكمهم….(اييي والله حنحاكمهم ….وسنسألهم وسنقتص منهم…سنعاقبهم….لن يفلتوا من العدالة….حتى تهدأ ثائرة النفوس / من أحقادها ، من ثاراتها ، من غبائنها …من احنها ، من ضغائنها…..سنحاكمهم …لأنو دي شعارات الثورة (حرية ،سلام ، عدالة)….لكننا حتما …لن نسكت …لن ننسى..لن نصمت….لن نغفر…لن نسامح …..العين بالعين…النفس بالنفس…الدم بالدم….وقلناها ليكم ….وحنقولا ليكم تاني وتالت….نحنا الكوز ندوسو دوس…الكوز ندوسو دوس….نعم حرية سلام وعدالة….لاااااااكن….لا حرية لكوز…..لا سلام مع الكوز…..لا عدالة لأي كوز…. الكوز ندوسو دوس..لا عفا الله عما سلف…..لا عفا الله عما سلف…….ولو جرت البلادأنهار دم نلا عفا الله عما سلف….
    كمال ابوالقاسم محمد الحسن …شقيق الشهيد الرائد عصام ابوالقاسم محمد(عصام طلقة) دفعة 29 سلاح المدرعات….والذي قتل في مثل هذا التاريخ من العام 1990 فيما عرف بمجزرة ضباط رمضان.
    الثورة مستمرة …..الردة مستحيلة
    الثورة مستمرة…..الردة مستحيلة
    الثورة مستمرة…..الردة مستحيلة

  7. سوف يتم الإتصال بكم، لتأتوا إلي إستلام جثثهم، سواء قرضتهم الكورونا، أو بعد شنقهم، أو بعد قتلهم بالدوشكات، إقتصاصاً للوطن الذي أهلكوه، لتتفرغ المليونيات إلي تفكيك جميع قصورهم طوبة طوبة، لنطوي بذلك، حقبة الخيانة والضلال والإرهاب والفساد، إلي الأبد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق