أخبار السودان

الاطباء: (هل هناك مخطط لاستفزازنا وضغطنا للإضراب عن العمل ؟)

الخرطوم: الراكوبة

قال المكتب الموحد للاطباء في السودان ان هناك عرقلة تتم لعمل الكوادر الطبية والصحية في السودان.

واكد المكتب في بيان تلقته (الراكوبة) ان اعلان حالة الطواري الصحية يتطلب وضع مقدرات وامكانيات الدولة تحت تصرف الكادر الطبي ووزارات الصحة.

ولخص البيان الاشكالات التي يعاني منها الاطباء والكوادر الصحية في عجزهم عن الحركة الا باذن مكتوب ،وعن تواجدهم في صفوف الوقود لساعات بينما الاولوية لغيرهم ،وجزم البيان ان عربات الاسعاف تتوقف في صفوف الوقود لساعات طويلة جدا، واقر البيان باستمرار حالات الاعتداء علي الكوادر الطبية اثناء تادية اعمالهم في المستشفيات .

وابان المكتب الموحد للاطباء ان كل هذه العقبات لا تمهد الطريق لكي يقوم الكادر الصحي بوظيفته كاملة تجاه هذا الوضع الصحي.

واقر البيان ان ما يحدث لا ينبئ عن خير حيث يتم إيقاف الكوادر الطبية في نقاط الارتكاز، ويتم وضعهم في السجون واستفزازهم على الرغم من إبرازهم بطاقات عملهم كأطباء،وشدد البيان علي ضرورة اعطاء الكوادر الطبية الاولوية في صفوف الوقود حتي يؤدي اعمالهم بصورة مؤثرة .
وتساءل البيان : ( هل هناك مخطط لاستفزاز الكادر الطبي وضغطه للإضراب عن العمل ؟).

وتعهد المكتب الموحد للاطباء بالدفاع عن كوادره بكل الطرق من اجل سلامتهم ،وشددوا علي ضرورة سيادة القانون لحماية الكادر الطبي وتذليل الصعاب أمامه ضرورة ملحة ومسؤولية كبيرة يتحتم على الدولة الالتزام بها، تجنباً لحدوث ما لا يحمد عقباه .

‫11 تعليقات

  1. ما هذا المکتب الموحد للاطباء؟هٶلاء اطباء الکیزان الذین اجتمع بهم قوش وتحدث عن الفتاة الشیوعیة التی تحمل بندقیة موریس فی شنطة وقتلت د.بابکر؟ نعرف فقط لجنة الاطباءالتی شارکت فی تجمع المهنیین الذی قاد ثورة دیسمبر المجیدة.

    1. وقت الكلام يكون منطقي ويشهد عليه الكثير لايهمنا من أين يأتي ولو جاء من الشيطان الاكبر الترابي نفسه ما علينا المهم مضمون الكلام. ويفضلوا الكيزان بمكانهم الطبيعي تحت الجزمة بما انهم لصوص وقتلة وكذبة ومنافقين.

  2. معقولة سيارة الإسعاف تقيف في صف البنزين وكل يوم نسمع عن ضرب وإهانة الكادر الطبي من قبل القوات النظامية.
    ومجلس السيادة والوزراء والنيابة والقضاء ساكتين رغم لولا هولاء الجنود المجهولين والله العظيم لانقرض كل الشعب السوداني.
    دولة ليس فيها أي امكانيات صحية او مالية ولكن بمجهود وزير الصحة وكادره بمتخلف وظائفهم وضعوا السودان في قاع الدول التي بها إصابات
    والله العظيم دول كثيرة متقدمة مثل اوربا وامريكا يحسدوننا ومستغربين لهذا العدد في دولة فقيرة
    للاسف الان ازداد كرهي وغضبي علي الكيزان وعلي كل جاهل يقول مافي كورونا وغشونا لعنة الله عليكم اينما كنتم ربنا ينتقم منكم ايها السياسيين المغفلين
    صبرنا ليكم كتير ايها الكيزان الاوساخ ولكن بعد اليوم لا تلومن الا أنفسكم ايها الإسلاميون الداعشين الارهابين

  3. وكت جو لي حقهم بدو يكوركو ، في الاول كدي يحسمو الفوضي الحاصلة في المستشفيات الخاصة و بعدين يجو يتكلمو ، الطبيب الواحد بكون شغال في الف مستشفي ، وقروشك كلها يكملا ليك مقابلات وهمبتة فحوصات ، وبعد دة كلو يكتب ليك ادوية غلط
    صحي الاختشو ماتو

  4. يا سودانيين حان الأوان أن تقوم بعمل منظم محترم
    ١- عمل بطاقات خاصة للأطباء العاملين حسب جدول المناوبات في المستشفيات وتكون بطاقات دقيقة والأفضل بنظام البار كود
    ٢- التنسيق الكامل مع الجهات ذات الصلة كمدير عام الشرطة ومدير جهاز الأمن
    ٣- نفس البطاقة تستخدم للوقود وفق حصص محددة

    أما كلام يطلق على عوانه هكذا من عينة الأطباء لهم أولية في الصف أو يسمح للكوادر الصحية التحرك بالبطاقات ونحن نعلم جيدا فوضى البطاقات وهل جميع الأطباء فعلا شغالين وفي مناوبات

    لا بد من التنظيم

  5. استمعت لتسجيل مدير مستشى الولادة – إذا صح ان التسجيل منسوب إليه – وكيف أن العساكر اعترضوه وأدخلوه عربة الدورية وو …. الخ .

    ذكر الدكتور أنه قال للعسكري أن التصريح في زجاج العربية . ورغم عدم معرفتنا بماهية العربة ، هل عربية الطبيب الخاصة أم أنها تابعة للمستشفى أم أنها سيارة اسعاف إلا أني أعتقد ان الموضوع لا يحتاج لهذا العناد وكان ممكن بكل هدوء أن يشرح للعسكري الوضع وينتهي الموضوع خاصة نحن في ظرف لا يحتاج لافتعال أي معارك مع أي جهة
    الشيء الآخر لماذا لا تقوم وزارة الصحة باستخراج تصاريح للعاملين في الحقل الصحى موضح فيها مكن عمل الطبيب وخط سيره ويتم اعتمادها من قبل الجهات الأمنية أو وزارة الداخلية حتى لا تحدث مثل هذه المشاكل . لأنه في ظل هذه الظروف حتى لو كان الشخص طبيب وليس لديه تصريح قد يساءل من قبل الجهات الأمنية
    الشيء الآخر نتمنى من الأخوة الأطباء وكل المواطنين التعامل بوعى واحترام مع السلطات الأمنية خاصة أن تنفيذ مهمتهم قد يساعد كثير جدا في الحد من انشار هذا الوباء .

  6. هذه واحدة من سيناريوهات الكيزان وخطتهم متعددة الجوانب وتوهمهم للعودة الى الحكم شغالين وخيوط خبثهم وخططهم بقت واضحة وكل يوم بتكشف خط جديد …شغالين في هذا السناريو على استفزاز الكوادر الطبية ودفهم نحو الاضراب لزيادة حجم الفوضى في كل جوانب الحياة مستغلين الوضع وخلو الشوارع ثم اعلان انقلابهم عبر مجلسهم العسكري بقيادة الخائن برهان وجهاز امنهم وشرطتهم واعلامهم الموجود كما هو وكاننا ما عملنا ثورة رمتهم في مزبلة التاريخ …السؤال من يتحمل هذا الخطأ الشنيع في سيطرة الكيزان بكامل قياداتهم القديمة على الاجهزة العسكرية والامنية والشرطية والاعلامية ؟؟؟!!!
    اخخخخخخخخخخخخخخ

  7. و الله اللي بيحصل في البلد دا ضد الأطباء دا كلام عيب و فضيحه مجلجلة . يا اخي العالم دا كلو خاطين الأطباء نصب عيونهم و احترام في كل مكان ، حتي الشرطي في الطرقات يحيون الأطباء تحيه يليق بقاده كبار في خطوط التماس الحربي ، دول كثيره رصدت حوافز و إكراميات و تنازلات في كل شي له صله بالحياه اليوميه للأطباء ، يا اخي حتي البنوك التجارية تنازلت من حصصها لصالح الأطباء ، و الناس في الحارات و في كل التجمعات عندما يرون طبيبا او كادرا طبيا يقفون لهم إجلالا و احتراما و ينزعون قبعاتهم لهم احترامًا و يقدمونهم في كل شي و يعطونهم الاولويه حتي لا يضيعون دقيقه في انتظار شي ، بل بعض الدول لوحدها أسست جمعيات خاصه لتقوم بمتطلبات الأطباء اليوميه حتي لا يشغل اي طبيب او ممرض ذهنه باي شي اخر غير علاج المرضي . الرئيس بوتين منح لكل طبيب رتبه فريق و مخصصات فريق و لكل كادر طبيو ممرض رتبه عميد حربي بكل المخصصات الحربيه و الامتيازات السلطوية باعتبارهم يخوضون حربًا ، منذ اندلاع جائحة مرض كرونا .
    فكل مسئول في اي بلد قراره يراجع و يعدل و يؤخر تنفيذه الا قرار الطبيب قراره نافذ علي كل شخص و علي كل مسئول حتي و ان كان رئيس دوله نفسه ، حينما يقرر و يقل له الطبيب لا تخرج او لا تسافر او لا تعمل صحتك لا تسمح بذلك يعني لا تسافر و لا تعمل ، خلاص ما في اي نقاش او اي استعناف لقراره .
    تجي عندنا السودان تلقي العجب العجاب ، كل شي تم تسيسه و تدنيسه حتي روح البشريه نفسها ، مالكم يا عالم كدي أصحو شويه من غفلتكم ، مركب الوطن دا اذا ما رعيناه سوا فحتما ح يغرق ، و ما تفتكر انو بس اللي ح يغرق فيها غيرك بس اللي بتكوجو كج ، لكن تذكر جيدا ايها العابث بمقدرات البلد انو انت اولا اللي ح ماشي يصير من الغارقين عشان اللي ماشي يغرق اكيد ح يمسكك و يغرق بيك معاهو ، داير و لا ما داير ، ما تفتكر انك ح تنجي منها براك !!!
    احسن ليكم تخلوا شغل العونتجيه دي و ابقوا بشر و ناس ربنا كرمهم و أداهم بلد زي السودان اللي بيحلم بيها شعوب في المنطقة و حتي في دول المتقدمة و ما لاقين زيو .
    و الله تضيعو السودان دا ما بتلقوا زيو في الدنيا دا كلو كلو . احسن تخلوا غشاوة الغباء دي تزيح من عيونكم العوراء دي و تشوفوا الحقيقة الواضحة زي ضو الشمس اللي الواحد فيكم ما شايفه زي تقول الواحد فيكم واقع في حفره جهلو اللي كل يوم بتزيد قميقه و بتزيد ظلام و هو بيفتكر الصبح ما طلعت و ما عارف انو هو اللي براهو ضايع في غياهب جب غطرستو السازجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..