أخبار السودان

وزير الصحة : “الوزارة يعوزها الالبسة الواقية والكمامات لحماية الكادر الصحي”

تسلمت وزارة الصحة الاتحادية ظهر اليوم منحة معدات ومعينات طبية للتصدي لجائحة كورونا بالسودان مقدمة من منظمة اليوناميد.

وثمن وزير الصحة دكتور اكرم علي التوم عقب تسلمه المعدات بوزارة الصحة جهود اليوناميد ودعمها للوزارة.

مشيرا إلى أن المعدات عبارة عن عربات دفع رباعي ومولدات كهرباء وثلاجة مشرحة لحفظ الجثث مضيفا ان الوزارة في حوجة للمشارح من أجل احترام الموتى وحقوق الإنسان ومساعدة الطب العدلي في تقديم الأدلة والتوثيق والتحضير لجثث الموتى خاصة الأجانب ونقلهم لبلادهم بصورة لائقة.

وقال ان المعدات سيتم توزيعها فورا متطلعا الي المزيد من التعاون والتنسيق مع منظمة اليوناميد في مساعدة الوزارة لتقديم الخدمة والدعم العلاجي والوقائي للموطنين ووقايتهم من جائحة الكورونا .

مشيرا إلى جهود اليوناميد في ولايات دافور وجنوب النيل الأزرق وقال ان الوزارة يعوزها الالبسة الواقية والكمامات واغطية الراس لحماية الكادر الصحي وكذلك عدم التعرض للكودر الطبية والاعتداء عليهم واحتجازهم في نقاط الحظر.

ودعا اكرم المواطنين الي ضرورة اتباع الموجهات والارشادات الصحية لحماية انفسهم واسرهم مؤكدا ان مجابهة الكورونا والتصدي لها اهم اولويات الحكومة في الفترة الحالية حفاظا علي حياة الموطنين

‫2 تعليقات

  1. كيف يعوزها الاقنعة و الكمامات و شفناكم استلمتم كمية كبيرة منها مرة عن طريق اثيوبيا و مرة اخري كدفعة اولي من الصين. اين ذهبت الكمامات يا وزير الصحة؟ و كيف تم التوزيع؟ من المفترض ان يتم التوزيع حسب عدد الحالات يعني جل الحالات في الخرطوم اذا جل الكمامات من المفترض ان يتم توزيعها بالخرطوم.

  2. كل هذه المعينات التى وصلت وبرضو محتاجين معينات بالغت كثير يا وزير الصحة كميات مهولة من المعينات جاتك وبرضو تانى عايز بتتجاجر فيها والله شنو ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى