أخبار السودان

حركة العدل و المساواة السودانية تنعي منصور خالد

نعت حركة العدل و المساواة السودانية دكتور منصور خالد محمد، المفكر و الدبلوماسي و السياسي المخضرم الذي وافته المنية امس بالخرطوم .

وتخرج د. منصور خالد في جامعة الخرطوم كلية القانون و حصل على الماجستير في القانون من جامعة بنسلفانيا ثم الدكتوراة من جامعة باريس.

وقال الناطق الرسمي باسم العدل والمساواة معتصم أحمد صالح امين الإعلام بالحركة إن دكتور منصور خالد له تاريخ حافل بالعطاء و إسهامات كبيرة في الحياة السياسية السودانية.

مشيراً إلى أن منصور خالد تقلد عدة مناصب رفيعة محلياً و دولياً، حيث عمل د. منصور خالد بمنظمة اليونسكو ثم الأمم المتحدة، و عمل نائبا لرئيس اللجنة الدولية للبيئة والتنمية التابعة للأمم المتحدة، و سفيراً للسودان لدى الأمم المتحدة، كما عمل زميلاً في معهد ودرو ويلسون بواشنطن و محاضراً بجامعة كلورادو، و على المستوى المحلي فقد كان وزيراً للخارجية و وزيراً للتربية والتعليم و مساعداً للرئيس الراحل النميري. و ألف عدداً من الكتب ونشر العديد من المقالات في قضايا التنمية والسياسة .

ويعتبر الدكتور منصور خالد أحد أبرز الرموز السياسية والفكرية والدبلوماسية في السودان و بوفاته تكون البلاد قد فقدت واحداً من أهم مفكريها و سياسيها المخضرمين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..