أخبار السودان

بأمر الحظر الكامل .. تاجيل كافة الاجراءات القانونية بخصوص لجنة فض الاعتصام

الخرطوم : الراكوبة

اعلن رئيس لجنة فض الاعتصام نبيل اديب تاجيل كافة الاجراءات القانونية بخصوص شهداء فض الاعتصام بسبب الحظر الكامل في البلاد ضمن التدابير الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

وقال نبيل اديب لـ(الراكوبة) ان تعيين نائب رئيس المجلس السيادي محمد حمدان (حميدتي) رئيسا للجنة الطواري الاقتصادية لاكتساب المكون العسكري (الجيش) ،نافيا ان يكون الاختيار لعطاياه ،وتوقع ان يلعب دورا اساسيا في تحسن الوضع الاقتصادي ،واصفا الوضع في السودان بالسيئ .

واستبعد اديب ان تقوم الدول العربية والغربية بمساعدة السودان بسبب انتشار فايروس كورونا ،وقال” أصبحت في حالة سيئة والإنتاج عندهم واقف”.

وتخوف أديب من أن يتسبب الركود الاقتصادي بالبلاد في تولد احتجاجات اقتصادية من نوع آخر وطالب برفع المعانة عن المواطن ، الا انه اقر ان البلاد تواجه تعقيدات كبيرة .

وفي سياق اخر نعى اديب الشعب السوداني في فقيد البلاد المفكر والسياسي دكتور منصور خالد الذي توفى صباح اليوم .

‫4 تعليقات

  1. نبيل أديب غير مؤهل لأدارة ملف فض الاعتصام نرجو منه تقديم استقالته ويعطينا عرض اكتافه لانو متواطئ مع من فضوا الاعتصام وهم كيزان المجلس العسكرى وكتائب الظل وكتائب الطلاب والدفاع الشعبي وجزء من الدعم السريع لوماعارف المعلومات دى يا سيد نبيل انا الان اخبرتك ايها ونشوفك هل انت قدر المسألة ولا لكنى أعتقد لا

  2. أنا ما عارف منو السألو عن الموضوعات التانية بعد خبر ايقاف التحقيق بسبب الكورونا عناللجنة الاقتصادية العليا وتعيين رئيسها وماهي الاسباب والاثار وعن احتمالية مساعدة الدول العربية للسودان بسبب الكورونا؟ وبأي صفة يسأل نبيل ويؤخذ رأيه وما قيمة رأيه في هذه المواصيع؟

  3. ياناس كيف يصل لهذا المخبول رد الناس. وباي وسيله ونحن بالغربه؟ ؟ ياناس الراكوبه اوصلو له اصواتنا. ان يسكت. والا يتفوه بكلمه خارج اختصاص اللجنه الممطوطه! ! فقد صرح كثيرا وكثيرا جدا. كيف لقاضي ان يفتي. ووظيفته تشبه وظيفه القاضي. هذا الرجل المعتوه اخذنا فيه اكبر مقلب بالتاريخ الحديث. من الذي طلب منه ان يفتي بموضوعات. ؟(القاضي لايحتك بالمجتمع ولا يتعاطي مع الناس) ووظيفته التي كلف بها تشبه وظيفه القاضي. بعد ان ينهي مهمته عليه بالفتوي السياسيه والمجتمعيه والدينيه لو اراد …لكن طالما هو مكلف برئاسه لجنه (ماشه علي قشر بيض!!) ..لها شهور وكانها تحاول ان تجتهد في انتاج علاج لكرونا! !!! رغم ان الموضوع معروف بالاعترافات والنكران والمعتصمين الشهداء والمغتصبين والمغتصبات. لايملكون سلاح. والذي خطط واجتمع ونفذ معروف. فلماذا التعطيل والتطويل والمراوغه. فقط نتحداه ان كان عادلا هو ولجنته ان يقول الحقيقه ويمضي بحال سبيله او يعتذر بعدما انتفع من اللجنه ماديا ومعنويا. الحكايه معروووفه. هذا هو الخوف من قول الحقيقه. الخوووووووف لااكتر او ربما النفاق. الطرف الذي يملك السلاح معروف.( رغم انه ضحي باكباش فداء ليس لهم ضهر !!) وطمس معالم الجريمه. وجلس علي السلطه بالقانون!!!! فكيف يدينه اديب ولجنته! !!! ؟ اكبر مقلب في اديب هذا ودم الشهداء والشهيدات وحق المغتصبين والمغتصبات برقبته هو ولجنته دنيا وآخره …حسبي الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..