أخبار السودان

استرداد آلآف الأسهم التجارية من عضو النظام البائد ’’عبدالباسط حمزة‘‘

الخرطوم: الراكوبة

اعلنت لجنة ازالة التمكين ومحاربة الفساد, عن استرداد الآلاف من الاسهم التجارية  تتبع لرجل الأعمال عبدالباسط حمزة  عضو النظام البائد.
وقال عضو اللجنة صلاح مناع فى مؤتمر صحفي يوم الخميس, للجنة ازالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال, ان الاملاك التي سيطر عليها حمزة تقدر بأكثر من 2مليار دولار ،معلنا عن جملة الأموال المصادرة والمستردة من عبد الباسط حمزة تبلغ مليار و200 مليون دولار.

 واعلن مناع استرداد 30مليون سهم من شركة لاريكوم في شركة (MTN)  ووجهت اللجنة ديوان المراجع القومي بمراجعة حسابات شركة (MTN)  لتنفيذ القرار.

وقال ان اللجنة استردت 31% من فندق السلام روتانا من اسهم شركة زوايا المستقبل  التي تتبع لعبدالباسط إضافة إلى استرداد عدد 2143 سهم من شركة الزوايا من أسهم شركة (MZK)   للمجمعات التسويقية المحدودة، و2440من مجموعة الزوايا لصالح المالية ،و383الف سهم من عبدالباسط حمزة لصالح الدولة  معلناً عن استراد فندق قصر الصداقة وما جاوره من مباني ومساحات.

تعليق واحد

  1. دون هيكلة جزرية للاقتصاد و النظام المصرفى واعادة النظر فى قوانين التجارة و الصناعة و اثبات صحة مصادر التمويل و أصول الشركات ، ثم الإعلام عن تلك المصادر والاصول بالقوائم المالية فى السوق السودانى تحقيقا للشفافية ، ومن بعدها وضع سياسات و قوانين لانهاء الاحتكار.
    سيكون كل ماتفعله لجنة ازالة التمكين هو عبارة عن تمثيليات هزيلة و مملة لخداع المجتمع الدولى.
    أن لم تعتبر انتصاراتها الزائفة هذه ، غسيل أموال ساذج بوضح النهار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق