أهم الأخبار والمقالات

البرهان: نرصد محاولة تواصل واتصال لجهات مع منسوبي المؤسسات العسكرية

قال ان احزابا سياسية شكلت خلايا داخل المنظومة العسكرية

الخرطوم: الراكوبة

قال رئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان، الجمعة، ان أحزابا سياسية قامت بتشكيل خلايا داخل المنظومة العسكرية بالبلاد.

وذكر البرهان, في فيديو ترويجي لمقابلة أجراها معه التلفزيون القومي الرسمي، بثه مجلس السيادة عبر موقعه، فيما يبث الحوار كاملا مساء السبت.

وردا على سؤال حول ما يثار بشأن محاولات تغلغل أحزاب وتنظيمات سياسية في المنظومات الأمنية والمؤسسة العسكرية، قال البرهان: “بعض الجهات (لم يسمها) تحاول أن تتصل وتتواصل مع بعض منسوبي المؤسسات العسكرية”.

وتابع: “نلاحظ أن هناك خلايا لبعض الأحزاب في الجيش، وكل الانقلابات التي جرت بالسودان لم تقم بها القوات المسلحة من تلقاء نفسها”.

‫11 تعليقات

  1. الشعب السوداني كفر بالأحزاب تلميذ في الابتدائية لم يعد يعترف بالأحزاب و99في المئة من الشعب لا يثقون في الأحزاب والحاصل الآن يؤكد ذلك منذ سقوط الطاغية وهم يتصارعون على كعكة الحكم والذئب على الغنم وبدأت المماحكات والمكايدات الحزبية وما فعلته الجبهة الإسلامية بالسودان راكبة مطية الجيش ليس ببعيد …. سلموا البلد خردة ما تتصلح بعد مائة عام …. الخلاصة أن الأوان للجيش أن ينتبه ويتبرا من الأحزاب الذي يتبرأ منهم تلاميذ المدارس وينشغل بمهمته كبقية جيوش العالم ويحمي حكومة تكنوقراط ورئيس مستقل و لا يعطي فرصة للأحزاب للعبث بالجيش لتحقيق اغراضهم الشخصية اولا والحزبية ثانيا … كفى فل اصب … فوتو عليهم الفرصة وتعلموا من الدروس القريبة والبعيدة ولا تحملوا وجه القباحة والاحزاب من خلفكم يمرحون ويعربدون ويعيثون في الارض فسادا كما فعل الكيزان ومن قبلهم

  2. قضاء الحاجه بالكتمان عند ادله قدمها لمحكمه عسكريه إذا وجدت وبالعدم محكمه مدنيه ناجزه سعادتك كده قاعد تمهد لما هو آت الخلاصه :كلامك مكشوف والكيزان من الواضح راجعين والريس عايزنا ننشغل بتضريب اخماسنا فى اسداسنا وعشان كده ما حدد الجهات الضالعه فى المؤامره لكن من واقع تجربتنا ده سلوك الإخوان والبرهان قطع شك ضالع فى الحكايه دى وعلى قوه الحريه والتغيير يتركوا اى حاجه ويستوضحوا البرهان فى التصريحات وخاصة ده إتهام مبطن لقوه تحوي 72 حزب!!.

  3. عقلية برهان هي نفس عقلية عبود و نميري والبشير وهي تمثل قمة العقلية السودانية التي دمرتها ستين سنة من الأنظمة العسكرية المتخلفة التي تدعي ان المؤسسة العسكرية لم تقم بانقلاب العسكري بمفردها في السودان ان السبب الأساسي هو اختراق الأحزاب السياسية لها هذا تبرير قبيح و وسخ لا يقبل به عقل طفل عمره سبع سنوات هو تمهيد الي انقلابات قادمة هنا سؤال بسيط كيف حدثت الانقلابات في مصر وليبيا و نيجيريا و الباكستان و العراق وغيرها من دول العالم الثالث هل
    توجد افرع للأحزاب السودانية في هذه الدول المؤسسات العسكرية في دول العالم الثالث فاشلة بطبيعة تركيبته من أشخاص يعتبرون الحصول علي السلطة يكون بالقوة وطالما هم يملكون السلاح فهم احق بالسلطة دون غيرها ان اتي اليهم حزب او مجموعة سكرانيين او تقوم بالانقلاب بمفردها لذلك هذه الجيوش مهزومة تماما في الحروب لا تستطيع القضاء علي اصغر تمرد لكن تسطيع المحافظة علي السلطة اطول مدة من الزمن لذلك الدول الديمقراطية في بداية الديمقراطية فيه جعلت حمل السلاح فرض علي كل مواطن حتي يحمي الديمقراطية من الجيوش وبعض الدول حلت الجيوش تماما حتي تقضي علي الانقلابات في السودان لن ترسخ الديمقراطية والسلام حتي يحمل الشعب السودان كله السلاح ليحمي نفسه من الجيش صاحب عقلية الانقلابية و الشموليين أصاحب الايدولوجية و حاملي سلاح في كل اجزاء السودان الذين يفرضون شروطهم ومصالحهم فقط لانهم يملكون السلاح علي الشعب السوداني المسكين .

  4. خلاص يا البرهان انت ورينا الناس ديل منو ونحن الشعب حنحكم عليهم في محكمة في محطة شروني. كلام غريب دا كلام تقولو للشعب! إنت عامل علي الشعب راجل وجاي تشتكي لينا من ناس معاك. ما تلعب بعقونا. هذا البرهان مع إنو القائد الأعلي في الجيش لكن للآن ما عندو أي شخصية أو رجا, بس يعتبر مغفل نافع.

  5. اقتباس:
    (قال رئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان، الجمعة، ان أحزابا سياسية قامت بتشكيل خلايا داخل المنظومة العسكرية بالبلاد.).

    تعليق:
    كلام مبهم ومليان “غطغطة” وخالي من الوضوح!!
    وماعارفين البرهان خائف من شنو؟!! وليه ما يقول الحقائق حول الخلايا الحزبية داخل المنظومة العسكرية؟!!، شيء غريب ان”حميدتي” دائمآ اكثر صراحة من عبد الفتاح البرهان، ومن كل جنرالات الجيش!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..