أخبار السودان

كيف تصبح وزيرا

استلف شال وملفحة من نوع (دعوني أعيش)،ثم بالفحم والتوم أصنع علامة صلاة مجهبزة علي جبهتك،واسرق سبحة حبوبتك من تحت المخدة،ثم اخرج إلي حيث المعتمد الفاسد،و(اغمت) لمدير مكتبه الفاسد أيضاً 50 جنيه كيما يدخلك للمكتب الفاره،ثم سلم عليه وأنت تنحني كأنك تقبل يده،واطرق برأسك كيما تبدو ورعاً تقياً ،ثم اثني علي المدعو المعتمد،وانجازاته التي لا تحصي،وتعبه وجهده لإغاثة منكوبي الخريف(وهو طبعاً لم يخرج أبداً من مكتبه)،وقل له أنك تمتلك شركة هندسية،واخرج من جيبك شهادة تأسيس (مضروبة)،وانك علي استعداد لترميم بيوت الأهالي التي تهدمت وبنائها من جديد علي نفقتك الخاصة،وقل له أنك تبغي خير الآخرة وخربانة أم بناياً قش،واستعر كلمات من قاموس الشيخ فرح ود تكتوك،والأسماء الخمسة مثل ( أبوك وفوك).
سيضرب المعتمد الجرس الكائن أمام تربيزته الوثيرة وسيكرمك بأنواع المشروبات والمأكولات،وقل له في سياق الدهنسة أنه الرجل المناسب في المكان غير المناسب،وأن مكانته هي الوزارة،وأنه أهل للمناصب الكبيرة،وتلك ليست مهمة عسيرة .
واقنعه بدخول الانتخابات المضروبة نائباً عن الدائرة،وقل له أنك ستكون مدير حملته الانتخابية.
حالما تنفرج أسارير السادن المدعو المعتمد،اخرج ورقة وقلم وشخبط فيها بما يفهم أنه حصر للبيوت التي وقعت واحتياجاتك من الأسمنت والطوب والسيخ .
واطلب من المعتمد أن يعطيك توصية لمصانع أسمنت وسيخ وكمائن طوب فقط لتسهيل الإجراءات،وقل له أنك ستزوره في بيته هذا المساء لزوم ما يلزم ،ولا تخرج إلا والتوصية في يدك .
ثم اقضي باقي يومك في اللف والدوران علي الداقسين من أصحاب المصانع والكمائن واحصل علي الأطنان من السيخ والأسمنت والطوب بشيكات مضروبة،بعد أن فهموا أنك نسيب المعتمد،ثم ادخل باللواري لسوق السجانة وبيع (بالكسر) حتي تكسب الوقت طالما أنك ما دافع حاجة،ثم استلم المليارات نقداً،ولا تنسي أن ترسل علبة ماكنتوش للمعتمد الفاسد وإسورة ذهبية لزوجته الثانية واختفي عن الأنظار.
وإن أردت أقصر الطرق للثراء (الإنقاذي)،مرة أخري فقم بتأجير بلطجية أو جنجويد واسرق 3 حمير من زريبة عمك سليمان ليلاً،ثم اذبحهم واسلخهم،وكسًر اللحمة تكسيراً،وانقلها ببوكس إلي حيث الجزارات وبيعها بالكسر 55 جنيه للكيلو الواحد،واضرب المبلغ في 350 كيلو،ثم استلم قروشك واذهب لمدني وكرر العملية ومنها إلي النهود معقل إبراهيم الشيخ والجزيرة أبا معقل الأنصار وسليلتهم مريم الصادق،وعندما تصبح مليونيراً،تأكد أن الآلاف قد استمتعوا بالبيرغر والهوت دوق (الحماري)،وهم يستمعون للنشرة الجوية والفاصل المداري .
ولو سئلت يوماً عن مصدر أموالك،فقل ملك الملوك إذا وهب لا تسأل عن السبب،وعندها تأكد أنك إنقاذي بدرجة امتياز ،وسادن بائن وربما (تنبل)،وديبلوماسي أو وزيراً للنفط والغاز .

[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. انت قايل وصفتك دي ساهلة والله الطريقة دي ما بنقدر عليها خالص .. شوف لينا وصفة تاني او خيارات

  2. * اهتف مع الهاتفين اولا
    ** بعدها ان تكون في الصف الامامي في تجمعاتهم السياسية
    *** ان تصلي الصبح حاضرا لعدة ايام
    **** ارفع عكازك او كفك ال10 اصابع عند التهليل والتكبير وبصوت عالي عنما تصبح قيادياعند اي تجمع
    ***** عدة الشغل ** استعير برادو او لاندكروزر واغتني عصا فاخرة وجلبابا وملفحة مع الاكسسوارات الاخري عروفة
    ******عندما تصبح وزيرا وعند التجمعات الشيطانية لا تحتاج لرفع عكازك فقط سبابتك مع ابتسامة حفاظا لهيبة المنصب وشخصيتك الصارمة
    ****** قبلها كانت تلك الشخصية مبهدلة وقذرة واضحوكة في الحي ومنبوذه تعافها الكلاب

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..