أهم الأخبار والمقالات

قوة نظامية تنفذ قراراً أصدره أحمد هارون بأرض الباجة ومواجهات مع المواطنين

أقتحمت قوة قوامها حوالي خمسين من القوات النظامية في أكثر من سبع عربات من القوات النظامية تحمل الاسلحة الثقيلة ” الدوشكا ” والخفيفة وتتشكل هذه القوات من قوات الشعب المسلحة والدعم السريع بالولاية والشرطة بقيادة العقيد شرطة منصور مدير شرطة أم روابة وعدد من الضباط بجانب مختصين من ادارة الزراعة صباح السبت 25 /4 / 2020 م الموافق الأول من رمضان الى منطقة الباجة الزراعية بالمنطقة المتاخمة بين ولايتي شمال كردفان والنيل الابيض بهدف ترسيم خط (2015م) الذي أقرته حكومة أحمد هارون والي شمال كردفان الأسبق الذي يقبع في سجن كوبر ضمن قيادات النظام البائد حيث كان هذا القرار حينها الهدف منه تفادى صراعات قبلية معروفة حيث أرتضى به الأغلبية حل مؤقت رغم تعديه على أراضي مملوكة لأسر ومزارعين على مدى مائة عام أو يزيد ..

وظلت الجهات المختصة تقدر ظروف الأهالي الاقتصادية والكوارث دون التشدد بالالتزام بذلك غير أن القائمين على أمر الادارة الأهلية باداريتي كرو وود أبوعوة البزعة حركوا بلاغات ضد أفراد بحجة الاعتداء على الأراضي الممنوعة الأمر الذي جعل لجنة الأمن بالمحلية توجه بهذا الاجراء حيث ارتكزت هذه القوة صباح اليوم بمركز شرطة ام صيقعون الجاك وواجهها موطنو أهل القرى برفض قاطع لتنفيذ هذا القرار حيث ظل الأهالي في حالة إستنفار دائم منذ منذ ليل الامس لحظة سماعهم بوصول هذه القوة حيث تقاكروا افرادا وجماعات رغم الظروف القاسية التي يعانوها في هذه الايام حيث تعيش هذه المناطق ازمة مياه حادة بلغ فيها برميل المياه هذه الايام ” 500″ جنيه وربع الذرة “800” جنيه حسب إفادة احد المواطنين الذي هاتف ” الوطن ” وقال:

نحن لم نتلق اي نوع من الخدمات من الدولة ولا تذكرنا الحكومة الا في تطبيق القرارات التي تضيق علينا مواعين رزقنا ونحن نعيش امطار الخريف وهذه الأرض وبالنسبة لنا الزراعة حياة او موت لذلك طلبنا من القوة التي اتت أن تتمهل لمدة اسبوعين حتى تدرس هذا القرار الذي اتخذ في العهد البائد وتعالج ثغراته ثم يمتثل له الجميع وحسب إفادة الاهالي رفضت هذه القوة بقيادة مدير شرطة ام روابه الإستجابة لنداءات الأهلي وذهبت لقرية شرفت وحصلت مواجهات بين الاهالي واطلقت الشركة الغاز المسيل للدموع ولم يتم الكشف عن إصابات حتى كتابة هذا الخبر .
الوطن

محتوى إعلاني

‫4 تعليقات

  1. يعني ذهبو و معهم دوشكات و مدافع و فقط فكو غاز؟ هذا يشكك في نقل الخبر. لماذا تم الزج باسم احمد هرون هنا؟ ان ناقل الخبر او كاتبه اراد ان يسخن الناس و يشعل نار الفتنة.

  2. الماء في وديان النمل الماء والغذاء بهما ينمو الإنسان وزعوا التيراب ما لله لله وما لقيصر يؤؤل للناس وحكم الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..