أخبار السودان

اديب تشكيل اللجان القانونية فى التحقيقات العامة يتم من المحامين وفقاً للشروط العامة

الخرطوم: رندا عبد الله

أكد رئيس لجنة التحقيق في أحداث فض الاعتصام الأستاذ نبيل أديب المحامي أن تشكيل جميع اللجان القانونية فى التحقيقات العامة يتم من المحامين وفقاً للشروط العامة المتعارف عليها، وذلك على خلفية المذكرة التى دفع بها بعض الاشخاص لجمع توقيعات للمطالبة بإقالته من رئاسة لجنة التحقيقات بحجة ان عمله كمحامي يتعارض مع عمله كرئيس للجنة التحقيقات.

وأكد أديب فى تصريحات سابقة للانتباهة أن رئيس الوزراء ليس مسؤولاً من المحامين ومن المفترض أن تذهب المذكرة إلى مكتب قبول المحامين. وأضاف:
(بحسب ادعاءهم أنا خالفت قانون المحاماة ولذلك كان يفترض أن يتوجهوا للجهة التي تنفذ قانون المحاماة ولكن المسألة أنهم لايريدونني في هذا المركز). أي في لجنة فض الاعتصام.
الانتباهة

‫4 تعليقات

  1. إخرس، يا رعديد !!!!! بَطِل الفلسفة الفارغة !!!!! كلامك دا معناهو، إن تعيينك رئيساً لهذه اللجنة باطل، من أساسه !!!!! لقد عينك حمدوك، وحمدوك قادر يشوتك، زي السلام عليكم !!!!!

    إنتا جابوك تشتغل، مُش عشان تَنِق، ما قادر تشتغل، غور في 60 ألف داهية.

  2. مهنية الأستاذ نبيل أديب
    عادل عبد الحميد ادم – المحامي – المدعي العام العسكري الأسبق

    الاستاذ الجليل نبيل اديب اكتسب وضعيته كشخصية عامة من منطلقات وانتماءات مهنية تستند الى ايمانه العميق بضرورة كفالة حقوق الانسان وسيادة حكم القانون.
    كرس الاستاذ نبيل أديب وقته وعمله وفكره لأجل شيوع هذه المبادئ، وتجلى ذلك في تصدره الدفاع عن المتهمين في قضايا الرأي وفي انتاجه الفكري التنويري الذي وضعه في مواجهة مع نظام الانقاذ وعرضه للعديد من إجراءاته التعسفية. بيد ان هذا العطاء شكل مع غيره زخما عجل بإزالة نظام الانقاذ.
    واذا كان الاخرون في مرحلة ما قبل نجاح الثورة قد التقوا مرحليا بمواقف الاستاذ نبيل أديب المهنية النضالية ، بل وصعد بعضهم ممن هم أقل عطاء منه على أكتاف عطاء ومواقف الأستاذ نبيل أديب الى كراسي السلطة.
    فإن مهنية الرؤى والأفكار للأستاذ نبيل اديب لا تزال على حالها غير قابلة للتنازل لإرضاء الذين ارتقوا علي اكتافها.
    الخرطوم 26أبريل2020م

  3. دا راجل تافه. اتغشينا فيه. محامين شنو يانطاط. خايف بس ومزور وساكت عن الحق والحكايه معروفه. قضيتها كلها تصريحات واستفدت. واول امبارح شفنا ارتباك البرهان حينما (جاوب بدون سؤال ) عن فض الاعتصام.!!! (ياريت تكونو لاحظتو الحته دي) لقمان بيقول ليه بماذا خرجت من التجربه دي والاستفاده والدروس؟ ( دخل بفض الاعتصام والارتباك والتلعثم) ..ياناس الراكوبه دي المره التانيه تجيبو لينا تصريحات اديب في اقل من اسبوع. !!عاوزنكم توصلو ليه ردود الناس عن طريقكم وبطريقتكم. بانه خدع الناس لمصالح ماديه وامتيازات. ودم الشهداء والمغتصبين والمغتصبات برقبته. وصلو ليه ردود الناس دي بطريقتكم ببريده ليقرأ. مقلب كبير اتغشينا فيه والله. نحن بالغربه من سنين ونتابع ولكن هذا لن يستطيع ادانه العسكر او حتي يوصي. الرجل قال اللجنه من المحامين! !!! نط الرجل من المركب. خلاص خليه يستقيل عدييييل. ويبطل تصريحات وفتوات قانونيه. راجل بيحب التصريحات والفشخره. لعنه الله عليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..