أخبار السودان

القيادي الإسلامي ” الجزولي” يشن انتقاداً غاضباً على ” حمدوك” بشأن استدعائه بعثة أممية

شن القيادي الاسلامي د. محمد علي الجزولي رئيس حزب دولة العدالة والتنمية انتقاداً غاضبا على رئيس مجلس الوزراء السوداني د. عبد الله حمدوك، بشأن استدعائه لبعثة أممية، قال أنها تنتقص من سيادة البلاد وتتدخل في شؤونها الداخلية بشكل سافر.

وقال “الجزولي” خلال بث مباشر اليوم الاثنين على صفحته الرسمية ب “فيسبوك”، ان “حمدوك”

أرسل خطاباً إلى الامم المتحدة طالبها فيه ببعثة أممية تكون ولايتها على كامل الأراضي السودانية.

فيما عقد مجلس السيادة إجتماعا مشتركا مع مجلس الوزراء رفض فيه المكون العسكري الخطاب المرسل من حمدوك، وقرر الإجتماع المشترك إرسال خطاب إلى الامم المتحدة يتم فيه إلغاء الخطاب السابق، وحدد مساعدة الامم المتحدة المطلوبة في ثمانية مجالات محددة تتعلق بالمساعدات الانسانية وتقديم الدعم المادي والتقني.

متهماً مندوب السودان بتأخير خطاب مجلس السيادة، إلى يوم 20 مارس 2020 تاركا لمجلس الأمن التداول في الخطاب الأول، مما يشير إلى سبق الإصرار والترصد لاستجلاب هذه البعثة للسودان وتجاوز قرارات مؤسسات الحكم الإنتقالي. “على حد قوله”

وطالب “الجزولي” قوات الشعب المسلحة وقائدها العام الفريق أول عبدالفتاح البرهان التاكيد على دورهم الدستوري وواجبهم الوطني في حماية سيادة البلاد.

السوداني

‫5 تعليقات

  1. انت يا جزولي اجهل خلق الله بالدين ناهيك عن السياسة عندما سلم المخلوع السودان لابن لادن لماذا لم تعترض، بضاعتكم ردت اليكم لانها اصبحت بايرة وكجانة مخمرة ألعبوا غيرها.

  2. رجاء لا تغدقوا الالقاب غير المستحقة. اليس المقصود هو نفس الداعشى الذى ارسل بناتنا وابناءنا الى محارق داعش دون معرفة ذويهم؟!

  3. السودانی ابنة الانقاذ الباٸد المدللة ووکر الفلول والناطق الرسمی للثورة المضادة،تفسح المجال واسعا للداعشی الجزولی،وتنعته بال”القیادی الاسلامی“ ،فهل هناک عداء للثورة اکثر من ذالک؟

  4. كنت وين لما البشير دخلنا في طيز وزه اسف اعني (الفصل السابع)؟ كنت صامت صمت القبور واثرت السلامه وانت عارف ماذا يعني الفصل السابع:
    كنت وين لما فرض مجلس الامن تحت الفصل السابع قراره رقم 1591 في العام 1995 دون استشارة حكومة السودان؟ كنت ساكت عن الحق. لما فرضو القيود والجزاءات والعقوبات وجمدو الاموال وحظروا السفر وحظرو السلاح ومنعو القوات المسلحة من التحرك كما تفعل جيوش الدول. كنت وين لما كان التهديد باستخدام القوة داخل الأراضي السودانية؟

    كنت وين لما الامم المتحده نشرت أكثر من أربعين ألف عنصر عسكري وشرطي في دارفور إضافة للبعثه المدنيه (اليوناميد)؟ كنت وين لما سيدك البشير حلف بالطلاق ما يدخل جندي واحد لدارفور؟ كان علي الاقل تقولو زوجتك طالق لانو الجنود دخلو وانت حالف بالطلاق. جبنت وما قلت بغم.

    كنت وين لما سيادة السودان تم انتهاكها؟
    جايي تتفصح هسه وحمدوك يريد محو عار الفصل السابع ويكرمنا بالفصل السادس اللي حيعيد كرامتنا ويجلب لنا المساعدات مثل:
    • العمل علي تخصيص الدعم المالي من ميزانية الأمم المتحدة ومن المانحين عبر وكالات وصناديق الأمم المتحدة ذات الصلة لعودة ما يقارب الثلاث ملايين من مواطنينا النازحين واللاجئين الى ديارهم وتوفير سبل العيش الكريم لهم ريثما يعتمدون على أنفسهم.
    • تتولي البعثه تسريح ونزع السلاح والادماج لحاملي السلاح وهذه برامج مكلفة وعالية الخطورة تهدف لدمجهم في الحياة المدنية وتقدم الأمم المتحدة خبرتها خاصة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتنفيذ عذة البرامج على الاف المقاتلين ونقلهم بسلاسة للحياة المدنية.
    • للأمم المتحدة والدول المانحة التجارب والخبرات في قضايا نزع الألغام وهي من القضايا ذات الأهمية والخطورة لارتباطه بحياة العائدين من النازحين واللاجئين وليس بإمكان السودان القيام بذلك.
    امشي اقرا كلام الدكتور عمر محمد احمد الصديق الفيهو الكلام الفوق دا.
    كنت وين؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..