أخبار السياسة الدولية

كيف يؤثر ضوء الشمس على فيروس كورونا؟

دراسة بشأن تدمير الأشعة فوق البنفسجية للفيروس

كشفت وزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة تفاصيل جديدة تتعلق بدراستها لطريقة تدمير الأشعة فوق البنفسجية لفيروس كورونا، مؤكدة أن تجربتها تحاكي ضوء الشمس الطبيعي بدقة كبيرة.

وكان قد جرى تقديم ملخص هذا البحث بتأثير ضوء الشمس على فيروس كورونا، الأسبوع الماضي، في البيت الأبيض مع مطالبة بعض العلماء بالتروّي حتى نشر تقرير أكثر شمولا.

وقد أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الأسبوع الماضي تساؤلات عندما طرح إمكان أن يصبح الضوء علاجا طبيا خلال المؤتمر الصحفي اليومي الذي يعقده للبحث في آخر المستجدات المتعلقة بكورونا.

وكان المسؤول في الوزارة وليام براين قال، إن كمية الفيروس على سطح غير مسامي تقلصت بمقدار النصف في دقيقتين تحت ضوء الشمس وكانت درجة الحرارة ما بين 21 و24 درجة مئوية والرطوبة 80%.

وأوضح أن كمية الفيروس المعلقة في الهواء تقلصت إلى نصف كميتها في 1,5 دقيقة عندما كانت الرطوبة 20 % وبدرجة حرارة الغرفة.

‫2 تعليقات

  1. معروف علميا ان الحراره العاليه مع الجفاف تشكل بيئه قاتله لمعظم الكائنات الحيه بما فيها الفيروسات . هذا واضح من قلة الاصابه بكرونا فى افريقيا بما فيه السودان مقارنة باالمناطق البارده والرطبه نسبيا .. فهنيئا لكم يا اهل المناطق الحاره ذوي البشرة السمراء ..

  2. الحمد لله علي ذلك ..كان تأثير الشمس و الحرارة مشكوك فيه..لكن الآن تأكد و نسأل الله أن يجنب بلادنا المصائب و المحن ما ظهر منها و ما بطن انه ولي ذلك و القادر عليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..