أخبار السودان

قفل سوق “الابيض الكبير” والأسواق الفرعية اعتبارا من الثلاثاء

الابيض: الراكوبة

أصدرت لجنة أمن محلية شيكان بشمال كردفان عددا من التدابير الاحترازية والتحوطات  لمجابهة فايروس كورونا بإغلاق سوق الابيض الكبير والأسواق الفرعية بالمدينة والتي تضم سوق “أم دفسو ،كريمة شمال ،والصالحين ،وأبوشراء، وودعكيفة” وكافة الأسواق بالمحلية، اعتبارا من بعد غدٍ الثلاثاء ولمدة أسبوع قابل للتجديد بجانب إغلاق المساجد والإكتفاء برفع الآذان.

وقال المدير التنفيذي لمحلية شيكان رئيس لجنة أمن المحلية موسي مكي الضو لوكالة السودان للأنباء, عقب  الاجتماع الطارئ للجنة أمن المحلية أنه تم إغلاق كافة المعابر بالمحلية وتشديد الرقابة وإيقاف حركة المرور أمام العربات العاملة في المواصلات بين الولايات والمحليات المجاورة.

كما أوضح أن لجنة أمن محلية شيكان, شددت على تنفيذ  قرار حظر التجوال من السادسة مساء وحتى السادسة صباحاً مع إغلاق كافة معابر المحلية المختلفة كإجراءات احترازية لمواجهة فايروس كورونا.

واضاف أن الأمن يعتبر “أسبقية وخط أحمر” لا يمكن تجاوزه خلال المرحلة الحالية وفي استقراره إنعكاس موجب على أحوال المواطنين الاقتصادية والصحية.

وأشار في الوقت نفسه إلى أن المرحلة المقبلة ستتبعها المزيد من الاجراءات الرقابية من قبل الأجهزة المختصة بالمحلية وذلك ضمن التدابير والإجراءات الإحترازية والتحوطات التي اتخذت لمجابهة فايروس كورونا.

ودعا كافة مواطني المحلية الالتزام بضوابط حظر التجوال حسب التوجيهات الصادرة والمعتمدة بالدولة مع التقيد التام بتوجيهات الطوارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..