أخبار السودان

الجيش: حجر الأفراد العائدين من اليمن

الخرطوم: الراكوبة

أعلن الجيش يوم الأحد, حجر الأفراد العائدين من “لواء الحزم” في اليمن داخل البحر في إطار مجابهة فيروس كورونا.

وقال المتحدث بإسمه العميد عامر محمد الحسن في تصريحات صحفية بمنصة مكافحة جائحة كورونا, أن القوات المسلحة اتخذت أيضا الإجراءات المناسبة حسب توجيهات وزارة الصحة الاتحادية في كل إجراءاتها.

 ولفت إلي حجر الأفراد العائدين من الغيار التي أتت من لواء الحزم والذي تم  حجرها داخل البحر, مبينا أن ذلك كان بإرادة القوات المسلحة تأكيدا علي أهمية اتخاذ التدابير اللازمة لحماية الوطن من هذه الجائحة وحماية الأفراد والمؤسسات منها .

وأشاد عامر, بالتصنيع الحربي لدوره الأكبر في انتاج معدات صحية قد تسهم بصورة كبيرة جدا في مكافحة هذه الجائحة وذلك بتحويل منشئات المنظومات للعمل المدني والذي قال إنها  ساعدت في تصنيع أجهزة التنفس و اختراع محرقة خاصة بالتخلص من النفايات الطبية الخاصة بمرضي كورونا .

وذكر عامر, أن المنظومة الدفاعية ساعدت أيضا في صناعة الألبسة الواقية الخاصة بالكادر الطبي العامل في المكافحة  ، والمتمثلة في صناعة الكمامات والمعقمات بجانب أن المنظومة ساعدت في استخدام طائرات الدرون في التوعية الخاصة بمكافحة كورونا كما ساعدت بتوفير طائرة خاصة لاستلام العينات وإرسالها للجهات المعنية للمساعدة في سرعة التشخيص .

وأشار عمار إلي أن القوات المسلحة  اتخذت مبكرا  كل التدابير الخاصة بوقاية منسوبيها وذلك  بتوجيهات من رئاسة الأركان لكل التشكيلات بأن يتم توعية الأفراد بواسطة  القادة وتحديد الاجراءات المناسبة لإجراءات عمليات العزل والتباعد الاجتماعي .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..