أخبار السودان

إصابة اربعة أشخاص في هجوم نفذه مسلحين على عربة تجارية بمنطقة أبيي

أصيب (4) أشخاص بينهم امرأة بجراح خلال هجوم نفذه مسلحون يوم الاحد على عربة تجارية بمنطقة أبيي المتنازع عليها بين السودان وجنوب السودان.
وقال وار شول لراديو دبنقا ان مجموعة مسلحة فتحت النار على العربة بالقرب من منطقة ودكورا عندما كانت في طريقها من منطقة انيت الى أبيي ما ادى لإصابة كل من نياط نقور اليى 15سنة، شول أرو 27سنة، بول شول 26 وجوك الواك 13سنة.
وأشار شول الى أن المصابين تم نقلهم الى مستشفى اطباء بلا حدود في منطقة اقوك لتلقى العلاج .
ومن جهة أخرى أدان حزب الأمة القومي في بيان مقتل ١٨ من رعاة المسيرية وجرح عدد أخر في اعتداء من قبل مسلحين من جنوب السودان على منطقة القرنتي التابعة لمحلية الميرم بولاية غرب كردفان يوم 26 من الشهر الماضي.
وطالب الحزب في بيان الحكومة الانتقالية بتحمل مسؤولياتها الكاملة في حماية مواطني المنطقة وضمان سلامتهم في الحل والترحال. كما طالب حزب الامة أيضا الحكومة الانتقالية بسرعة الاتصال بحكومة جنوب السودان والمطالبة بالقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.
وطالب البيان كذلك بضرورة الاسراع في ترسيم الحدود بين الدولتين وإقامة النقاط الجمركية. و ناشد الحزب في بيانه طرفي النزاع التحلي بالحكمة وضبط النفس وبذل ما يمكن من جهود لاحتواء المشكلة وتأمين ارضية خصبة للتعايش السلمي.
دبنقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..