مقالات سياسية

رسالة مفتوحة الى رئيس الوزراء عبدالله حمدوك

هذه رسائل من القلب نبعثها الي رئيس الوزارء عبد الله حمدوك الذي أتت به ثورة 19 ديسمبر2018 الطافرة الي سدة وقمة الجهاز التنفيذي للدولة وقصدنا مهنا النصحية والإصلاح ما استطعنا أولا بعد ما يقارب العام من توليك رئاسة الوزارة عليك جرد حساب النجاحات والإخفاقات التي حققتها في فترة توليك الوزارة علما ان تقيم أداء الحكومات في البلدان النامية يحتاج لمدة طويلة من الزمان ثم يقيم بعدها الأداء ولكن لايمنع هذا المراجعة وتصحيح الأخطاء.

أيضا عليك خلع عباءة الموظف الاممي التي مازالت ترتديها.

التحركات الخارجية لتحسين صورة السودان وبناء العلاقات مع المجتمع الدولي التي دمرها نظام الانقاذ مطلوب ولكن عليك كرئيس وزراء ان تجعل نصب عينك أوضاع الداخلية كازالة مؤسسات التمكين وتسريع محاسبة ومحاكمة رموز نظام الإنقاذ علي راسهم الطاغية عمر البشير واسترداد الأموال المنهوبة وتعويض كل من تضرروا من نظام الجبهة الإسلامية بمختلف فئاتهم واصناف مظالمهم منذ 30 يونيو 1989 وحتى سقوط النظام في 11 ابريل 2019 .

في الجانب الاقتصادي عليك تطوير الموارد الذاتية من الثروات الطبيعة الضخمة التي يتمتع بها السودان وابتكار الافكارة لكيفية الاستثمار الأمثل لهذه الموارد بدلا من الهبات والمعونات.

روشتة صندوق البنك الدولي التي تمنح القروض والمعونات مقابل خصصة وبيع المؤسسات العامة ورفع الدعم عن السلع الأساسية فخ  لتحطيم الاقتصاد والمؤسسات الإنتاجية في الدول النامية فاحذره.

ولحل الازمات المعيشية الانية  خاصة الوقود والخبز يجب التفكير خارج الصندوق.

فبالنسبة للرغيف يجب أولا تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح خاصة ونحن نملك الأراضي الشاسعة والمياه الوفيرة والاخبار هذه الأيام تبشر بتحقيق إنتاجية عالية من القمح في مشروع الجزيرة والمناقل ومشاريع اخري ثم شراء القمح بأسعار محفزة للمزاعين وقفل المنافذ التي يتسرب منها الإنتاج التهريب التلف بسبب سوء التخرين ..الخ .

وبالنسبة للوقود يجب تفعيل المؤسسات النفطية القائمة ورفع معدلات اداءها والمراقبة اللصيقة لتصريف المنتجات النفطية من بنزين وجازوين من مواقع الإنتاج والتاكد من وصولها للموطنين وردع المهربين وتجار السوق الأسود باشد العقوبات.

لاتعتمد علي التقارير التي ترفع لك بل قبل بالطواف الميداني  انت ومسوؤلي حكومتك  لمراقبة العمل علي الطبيعة والتاكد من وصول الخدمات للمواطن الزيارات الميدانية لتفقد سير دولاب العمل الحكومي والمشاريع التنموية  لها اثر ومردود إيجابي.

اجعلك شعار حكومة قوي الحرية والتغيير هو التنمية والاعمار أولا .فعل مبدا المحاسبة فكل من اخطا او افسد من المسؤولين والوزراء يجب ان تطاله يد العدالة والمحاسبة وشكر

احمد محمد حسن الطيب
[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..