أخبار السودان

جنوب السودان: مصابو “كورونا” يرفضون الإعتراف بنتائج الفحص

كشف مسؤول حكومي في لجنة طوارئ الصحية بجنوب السودان، عن تحديات تواجه اللجنة في إجراءات متابعة حالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، بعد إعلان إصابتهم بـالجائحة.

ووصل عدد حالات الإصابة بـ “كوفيد -19” في جنوب السودان يوم الأحد إلى “156” حالة إصابة مؤكدة، متضمنة حالتي شفاء منذ ظهور المرض.

وقال ريتشارد لاكو، المدير العام للتخطيط والميزانية بوزارة الصحة القومية، في تصريح لراديو تمازُج الإثنين، إن غالبية حالات الإصابة المؤكدة بـ”كوفيد -19″، يرفضون الإعترافات بالنتائج المعلمية بإصابتهم بفيروس “كورونا” إلا بعد بذل العديد من المجهود لإقناعهم.

وأوضح ريتشارد في حديثه، أن غالبية الحالات بعد إعلان إصابتهم بفيروس المستجد، يرفضون الفكرة بدواعي أن المرض غير موجود في جنوب السودان، ولا يستدركون ذلك إلا بعد إقناعهم أو دخول الحالات الأولى في وضع حرج.

واضاف “معظم الحالات المصابة مستقرة لذا يرفض المصابين الاعتراف بالنتائج المعملية وبعضهم قاموا بإغلاق هواتفهم لعدم المتابعة معهم ولا يريدون قبول الفكرة انهم مصابين”.

وقال ريتشارد، إن مسؤولية محاربة فيروس كورونا، هي مسؤولية جماعية  بين المواطنين والحكومة لسلامة المجتمع، ويتطلب التكاتف بين فئات المجتمع.

تمازج

تعليق واحد

  1. اهلنا في الجنوب لديهم قدرة فائقة على نكران الامر الواقع اذا لم يعبهم الحال ولا غرابة هنا ان لم يعترفوا بنتائج فحص كورونا فقد حدث في يوم من ايام الوحدة مع الجنوب حدثت مخالفة قانونية من احد الاخوة الجنوبيين فأحضروه لساحة المحكمة وكان هو الجاني فقال له القاضي يا دينق انت غلطان عشان كده حكمنا عليك بستة شهور سجن وخمسة جنيه غرامة فقال (كويس خمسة جنيه ياهو دا اما ستة شهر واللاي كداب مطر بجي انا بمشي بلد….!!)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى