أهم الأخبار والمقالات

الحركة الشعبية:ايادي تعمل في العلن علي مسمع ومراي الحكومة تدير احداث كادقلي

عمار دلدوم يتهم حكومة الولاية بالتقاعس والتواطوء في احتواء الاحداث

الخرطوم:الراكوبة

تخوفت الحركة الشعبية لتحرير السودان /شمال جناح عبدالعزيز الحلو من تفجر الاوضاع من جديد في كادقلي نتيجة عدم احتواء الاحداث التي انفجرت قبل يومين بين قوات الدعم السريع والفرقة14 كادقلي .

ولقي العشرات مصرعهم واصيب اخرون في اشتباكات خلال اليومين السابقين بسبب صراع نشب قبل شهر بسبب سرقة ابقار قائد الكتيبة (254) استطلاع الفرقة 14 كادقلي وقتل راعي الابقار.

واتهم السكرتير العام للحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال عمار آمون دلدوم في بيان صادر اليوم تلقته (الراكوبة) حكومة الولاية بالتواطوء والتقاعس عن احتواء الاحداث وحلها بالطرق السلمية.

واكد دلدوم انهم يرفضون الإستهداف المُمنهج من قبل أي مجموعة عرقية ضد الأخرى،واوضح ان هذه السياسات مسنودة ومدعومة بواسطة عناصر النظام البائد لخلق عدم الإستقرار الأمني و السياسي، و قد تمظهر ذلك في أحداث (القضارف – بورتسودان – الجنينة – تُلس – كسلا – الدلنج – الصبي – لقاوا – ثم كادقلي)، و يجب على حكومة الفترة الإنتقالية أن تضع حد لهذه السياسات.

وجزم دلدوم ان هناك ايادي ليست خفية بل تعمل في العلن وعلي مسمع ومراي الحكومة لادارة هذه الاحداث.

وارجعت الحركة الشعبية تكرر هذه الاحداث لبقاء السلاح بيد المواطنين والمليشيات الي الان.

وشددت علي ضرورة إعادة هيكلة القوات المُسلَّحة بعقيدة عسكرية جديدة لتصبح قوات قومية مهامها بموجب الدستور الدفاع عن سيادة الدولة و أراضيها من المُهدِّدات الخارجية، و حماية الدستور.

محتوى إعلاني

‫8 تعليقات

  1. حيثما وجد الجنجويد وجدت سرقة البهائم! لأن هذه هي مهنتهم الأولى الأصلية التي تكونت عليها عقيدتهم اللصوصية الموافقة لعقيدة الكيزان الأنجاس فصاروا خداماً وحراساً لهم

  2. طيب، مُش إنتو معطلين البلد كلها، بمفاواضاتكم المفتوحة إلي يوم القيامة ؟؟؟

    من متين الناس بتطالب بتعيين الولاة المدنيين، والمجلس التشريعي، وإنتو كل أسبوع عندكم شروط جديدة، وكل أسبوع يتم تعليق المفاوضات !!!!!!!!!!!

    دا كلام، دا، ياخ ؟؟؟؟؟؟؟

    1. تستمر المفاوضات الي ان تكون هناك نتائج توافقية مرضية قابلة للتطبيق حتي لو استمرت الي يوم القيامة من تحمل تبعات الحرب و القصف بالطائرات و القتل الممنهج لن يقبل بالطبطبة

  3. دا كلو من الجرجرة بتاعتكم الما معروف نهايتها وين …انتو بكدة بتوفروا البيئة المناسبة لاعداء الثورة كفااااية الله يرضي عليكم خلصونا

    1. يعني انت عاوزهم يجوا الخرطوم ويسلموا سلاحهم للبرهان وحميدتي بدون ترتيبات امنية يا نفيسة

  4. انتو لو صادقين قولوا الاسماء
    واي اشياء لا يتفق عليها اظهروها للشعب
    السلام للشعب

  5. ترتيبات امنية كم شهر الحرب العالمية الثانية الترتيبات الامنية الحلفاء مع اليابان والالمان تم فى كم يوم الحين اصدقاء اعزاء والله شوف اكثر ناس يتضرروا من الانقلابات هم لان العسكر تانى 30 تكون ف الاطراف لحدمانهاية حياتكم خلى الجنود فى مكانهم تعالوا زوروا الخرطوم كادقلى والفاشر فى حد حيعتقلكم لا وهم عارفين كدا كويس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..