أخبار السودان

السيادي والوزراء و(قحت) يتفقون على وقف التناول الإعلامي للقضايا الخلافية

اتفق (مجلس السيادة الإنتقالي، مجلس الوزراء وقوى الحرية والتغيير)، عبر الآلية الإعلامية المشتركة لمتابعة تنفيذ مصفوفة مهام المرحلة الإنتقالية، على وقف التناول الإعلامي للقضايا الخلافية التي نشبت في ما بينهم منذ يوم أمس الأربعاء.
وقالت الآلية الإعلامية في بيان صحفي أمس إن الشركاء أكدوا عزمهم على العمل معاً وسوياً لإستكمال مهام المرحلة الإنتقالية وتنفيذ مطلوبات ومهام إستكمال تنفيذ المصفوفة.
ودعت الآلية الإعلامية، الأطراف الثلاثة للحرص على تجنب تناول القضايا الخلافية في الإعلام لحين الإتفاق المشترك حولها، والإلتزام في حال عرض أي قضية بالتركيز على جوهر القضايا والإبتعاد عن الأشخاص، وتوظيف التباين لإثراء الحوار الديمقراطي الحر تحقيقاً لتعزيز شراكة أطراف المرحلة الإنتقالية.
واعتبرت الآلية أن تجربة الشراكة السياسية وتركيبة مؤسسات الحكم الإنتقالي الفريدة في تاريخ البلاد من الطبيعي أن تلازم تطبيقها خلافات وتباينات جراء التقاطعات بين صلاحيات وإختصاصات مستويات الحكم المختلفة.
ورأت أن هذا التحدي يلقي أعباءً إضافية على أطراف المرحلة الإنتقالية للعمل معاً وسوياً من أجل العمل على إستكمال إنفاذ بنود مصفوفة المهام الإنتقالية وعلى رأسها الوثيقة المرجعية لتحديد صلاحيات وإختصاصات مستويات الحكم المختلفة وإستكمال النقاشات الخاصة بإستكمال تشكيل مؤسسات الحكم الإنتقالي المنصوص عليها في الوثيقة الدستورية.
وقال البيان: “تعد الآلية الإعلامية المشتركة إحدى مخرجات المصفوفة ومناط بها ضمن مهامها التبشير بالمصفوفة والتعريف بها ومتابعة سير تنفيذها بجانب عملها في توحيد الخطاب الإعلامي لشركاء المرحلة الإنتقالية الثلاثة.
وأضافت الآلية بأنها تدرك أن طبيعة هذه المرحلة الإنتقالية وبالإستناد لتجربتها الفريدة في طبيعة مكوناتها وعلاقتهم قد تشهد عثرات أو مطبات ولكنها في خاتمة المطاف ستكون دافعاً إيجابياً لمختلف الأطراف للإستفادة من التجارب تطويراً للأداء، وتابعت: “إذ لا نزال كلنا تلاميذ في محراب ثورة ديسمبر المجيدة نتعلم منها الدروس الجديدة التي ستعيننا على إكمال مشوارنا وتحقيق تطلعات أبناء وبنات الشعب السوداني وشعارات ثورة ديسمبر المجيدة في الحرية والسلام والعدالة”.

الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..