أخبار السودان

تجمع التمريض يمهل الحكومة “48” ساعة للرد على مطالبهم

قام أعضاء اللجنة التسييرية لتجمع التمريض السوداني بصياغة مطالب التمريض العاجلة و الخاصة بمجابهة جائحة كورونا والتي اوجزوها في توفير أماكن مخصصة لعزل الحالات المشتبهة وتفعيل نظام الفرز الأولي بجميع المستشفيات.
ثانيا- توفير أدوات الحماية الشخصية كاملة بالمستشفيات و مراكز العزل.

و- توفير أماكن مهيأة يتم إستخدامها بغرض الحجر والعزل الصحي لكوادر التمريض ممن تثبت مخالطتهم للحالات الإيجابية و التكفل بعلاج من تثبت إصابته منهم.

ثم- إلزام المؤسسات الصحية حكومية كانت أو خاصة بتبليغ كوادر التمريض بحالات الإشتباه بفيروس كورونا قبل التعامل معها وتوضيح التشخيص سواء مشتبه أو مؤكد بشكل واضح في ملف المريض.

إضافة الى توفير ترحيل من و إلى المستشفيات.

وكانت المطالب قد تم رفعها يوم الأربعاء الماضي وتسليم خطاب رسمي إلى وزارة الصحة الإتحادية و وزارة الصحة ولاية الخرطوم تمت فيه المطالبة بتحديد سقف زمني للمطالب السابقة كما تم رفع طلب ضرورة التمثيل العاجل .. العادل و الفعال في وزارة الصحة الإتحادية كما طالبوا بتكوين لجنة مستقلة للتحقيق في أحداث مستشفى آسيا و محاسبة من يثبت تورطه ، على أن يتم تلبية المطالب الآنية في فترة لا تتجاوز 48 ساعة من تاريخه.

ويذكر إنه كان قد تم عقد إجتماع مع مدير إدارة المستشفيات بوزارة الصحة ولاية الخرطوم و التي أكدت على توفر مطالب التمريض العاجلة والخاصة بجائحة كورونا بجميع مراكز العزل في الولاية ، كما أكدت على سعي إدارتهم لتوفير مكان خاص بالكوادر الطبية و الصحية كمركز عزل في حالة إصابتهم و التكفل بكامل علاجهم.
اخر لحظة

‫2 تعليقات

  1. مطالب مشروعه ويتم تنفيذها حسب الامكانيات
    امهال الحكومه ٤٨ ساعه ده شغل بتاع كيزان.
    الممرضين رغم الظلم عليهم وعلي المرضي لم يضربوا يوما واحدا لمدة ٣٠ سنه. ٣٠ سنه ما حصل إحتجوا او كتبوا ورقه.
    الأطباء المعاهم أضربوا ١٠٠٠٠ مره والممرضين بتفرجوا. أخجلوا

  2. ياخي مرَّ شهر على التهديد دا !! دا خبر كيزاني .. المطالب دي تم توفيرها زمااان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..