الشيخة موزة

ليتك تدركين، أو تصلك كلماتي سيدتي، فأنا لست من ذوي الشأن الذين تتناقل كلماتهم في ذات الوقت لتصل إلي كم هائل من البشر.
وليتك تدركين أيضا كم من آيات الترحيب ستلقاك في بلدنا، فهذا ديدننا. وتلك محمدة لا نرجو من ورائها حمدا وشكرا، وهي عندنا طبع لا تطبع.
تناقل الناس حديثا مفاده أنك بالغت في السخاء، وتقديم المكرمات كما زعم من تولوا أمرنا على حين غفلة أنك تكرمت بها على شعب السودان.
هل نما إلي علمك أن ما جدت به للمُفقـْرِين ـ أكررها المُفَقُرين وليس الفقراء ـ لن يصل إليهم أبدا . فتلك العطايا لتي جادت بها أريحيتك سيكون مستقرها جيوب من اتخموا ، وإلي بطون تستورد طعامها من أفخر فنادق ومطاه العالم.
ومن استقبلتك تلك وهذا الثوب الأنيق أما بدا عليها الخجل وهي تراك تتبرعين وتقدمين العطايا والهبات لشعب فقير أن ثوبها الذي تتجمل به سيطعم كم طفلٍ جائعٍ.
هل أخبروك يا مولاتي من استلموا هباتك برسم شعب السودان هم ذاتهم من سرق حليب الأطفال هم ذات البشر لو كانوا بشرا سويا الذين استولوا على ملايين الدولارات اللعينة المخصصة لأدوية مرضى السرطان والفشل الكلوي وفيروس الكبد الوبائي أجارك الله وحماك. وهي أمراض يلعب سوء التغذية فيعا دورا هاما. في بلد حباه الله بأنهار كثيرة.
فليتك يا مولاتي لو بعثت بها إلي قوم يتولى أمرهم من يخاف لله ويحسن إيصالها إلي حيث ترغبين.
بالطبع لم يصلك مولاتي ما هو أدهى وأمر. قالوا لك أو تبدى لك أن بلدنا فقيرٌ مدقِعٌ فقره. وإنا شعبٌ بائس ومسكين يستحق أن يدرج أسمه الطاهر في قوائم الزكاة والصدقات. وأن يسجل وينتظر دوره من الإعانات والإغاثة. وهو بكل أسف يبدو في تلك الصورة البائسة لزوار البلد الأفاضل مثلك أو العابر المترف. أو لمغترب نأى بجسده عن ديارنا.ولكنهم أميرتي لم يخبروك عن أسباب تلك المسغبة البائنه. لم يخبروك أن باطن أرضنا المبارك وظاهرها الطاهر يعج بالخير الوفير ما يفوق بلاد العُرْبِ والأعراب والأعاجم. لم يقلوا لك ولن يفعلوا أن سبب تلك الفاقة التي تعترينا هم أسبابها الكامنة في نفوسهم المريضة. وأن الله ابتلانا بِشِرِ بَشَرْ تولوا أمرنا على حين غفلة عنوة وليس اقتدارا.بالخدع الحيلة العجفاء.
وأكاد اصدق تلك المقولة التعيسة لتي تصف شعب السودان بالكسول وبالرغم من أني أعرف من يطلقها وما هو مرامه ومراميه وأهدافه، وأشاعها لتصبح كأنها حقيقة ماثلة ولكني أستدرك بأن شعب مقعد بفعل فاعل لا يرقب فينا إما ولا ذمة.ومكتوب علينا أن نظل هكذا. ولكن هذا ليس قدرا بل عارضا سينجلي.
وليتك تنقلين لابنك الذي وفر له القدر أن يتولى أمر بلد وفير الخير أن يتركنا وحالنا، فشكرا له على عطاياه. فهذه الأموال لتي يجود بها على حد زعمه لشعب السودان الفقير لا تصل إلي ذلك الشعب الأبي بل يذهب جزء كبير منها لأجهزة نظام قامع يغتصب حرائر بلادي ويسفح دماء الأطفال الأبرياء.
ليت ابنك الميمون يعلم أننا شعب لو تملك أمره شرفاء بلادي لكانت الثريا موطنا لنا. وليت ابنك يدرك إننا او كنا أحرارا لكنا السند والضمان له ولشعب قطر الأبي..
وهناك ليتك تتطلعين عليه كونك امرأة تولي قدرا من الاهتمام بأمر المرأة لكي تعرفي أي قدر من النفاق أبداه لك من استقبلوك لقد دخلت السودان وأنتِ تردين زيا غاية في الأناقة. وسكت جمع من بلدنا أطلقوا على أنفسهم هيئة علماء السودان ومجمع الفقه الإسلامي وكثير من المسميات الباهتة صمتوا تجاه ما ترتدين لأنهم منافقون فلو كان ماترتدية قد ارتدته فتاة سودانية لحكموا عليها بالجلد والتشهير ووصمها باشياء يعف عنها الحياء.
فليتك أميرتي بقدر ما قدمت لشغب السودان المفترى عليه أن تخاطبي هؤلاء البشر أن يخففوا من غلوائهم تجاه بنات بلدي العفيفات.
أميرتي لا أريد ان أفسد عليك فرحتك بزيارة أهل في السودان بحديثي السمج هذا ليشنف أذنك فهو لن يصل إليك أبدا وسلامة أذنك.
وإلي أبناء بلدي إلي متى سيظل أؤلئك السفهاء يتسولون باسم بلد من أغني بلاد الله.

[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. ينصر دينك وبارك الله فيك واتمنى من الله العلي القدير أن يوفقك وشد من أزرك لأن أمثالك قليل وقول الحقيقية أصبح جريمة في عهد إخوان الشيطان والشاويش عطيه !! وليت الشيخة موزة تقرأ ما كتبت وأتمنى أيضاً أن يعرض عليها مقالك واحداً من الشرفاء الذين همهم الوطن والمواطن !!! وفقك الله وحماك يا أخي !!!

  2. السيدة موزا لقد اشهدت شعب كردفان بل العالم اجمع علي سعاد عبدالرازق عندما قالت لها اني اشهد عليك سكان الابيض باهمية رعاية الاطفال وتعليمهم ..الواضح بانها سوف تدفع مؤسساتها بالسخاء للتعليم ولكن يبدو انها متخوفة بان لا يصل هذا الدعم لهم

  3. التحية للشيخة موزة وما تقدمه للشعب السوداني مقدر سواء وصل لمستحقيه او لم يصل والاعمال بالنيات ولكل امرئ ما نوى .

  4. كلام يدل على شخص حاقد ومسموم يريد أن يدق أسفين بين الشعبين القطري والسواني ولكن هيهات هيهات. موتوا بغيظكم !!

  5. ليت كل أهل السودان في كل بقاع الأرض يقرأون مقالك هذا ، أيها الكاتب الغيور .. وفقك الله وسدد خطاك .

  6. يا اخوانا الواجب تسمية الناس بأسمائهم التي تسموا هم بها ولا تحرفوا الأسماء ولا تؤولوها فالأسماء لا تؤول أو تفسر أو تعني غير الدلالة على والاشارة إلى الشخص صاحب الاسم فهي ليست أسماء مستعارة كأسمائنا في الراكوبة نصممها لحمل معنى معين

  7. مقال رائع فى الصميم سلمت وأمنت الحق واضح
    كان مأجور زمان وناسا فهمها قليل شرك ام قردون
    كيفن بصيد الفيل انتهى

  8. صح لسانك وسلمت يمينك نطقت بالحق … الا اننا نلتمس لها العذر لانها لا تدري شيئا عما قلت وليس لها ذنب في ذلك … فالذنب يقع علي الفاسدين المفسدين الظالمين الطغاة البغاة الذين لا هم لهم سوي ملئ جيوبهم وبطونهم التي لا تشبع وان كان ذلك علي حساب (الفقرين) كما قلت … حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  9. ينصر دينك وبارك الله فيك واتمنى من الله العلي القدير أن يوفقك وشد من أزرك لأن أمثالك قليل وقول الحقيقية أصبح جريمة في عهد إخوان الشيطان والشاويش عطيه !! وليت الشيخة موزة تقرأ ما كتبت وأتمنى أيضاً أن يعرض عليها مقالك واحداً من الشرفاء الذين همهم الوطن والمواطن !!! وفقك الله وحماك يا أخي !!!

  10. السيدة موزا لقد اشهدت شعب كردفان بل العالم اجمع علي سعاد عبدالرازق عندما قالت لها اني اشهد عليك سكان الابيض باهمية رعاية الاطفال وتعليمهم ..الواضح بانها سوف تدفع مؤسساتها بالسخاء للتعليم ولكن يبدو انها متخوفة بان لا يصل هذا الدعم لهم

  11. التحية للشيخة موزة وما تقدمه للشعب السوداني مقدر سواء وصل لمستحقيه او لم يصل والاعمال بالنيات ولكل امرئ ما نوى .

  12. كلام يدل على شخص حاقد ومسموم يريد أن يدق أسفين بين الشعبين القطري والسواني ولكن هيهات هيهات. موتوا بغيظكم !!

  13. ليت كل أهل السودان في كل بقاع الأرض يقرأون مقالك هذا ، أيها الكاتب الغيور .. وفقك الله وسدد خطاك .

  14. يا اخوانا الواجب تسمية الناس بأسمائهم التي تسموا هم بها ولا تحرفوا الأسماء ولا تؤولوها فالأسماء لا تؤول أو تفسر أو تعني غير الدلالة على والاشارة إلى الشخص صاحب الاسم فهي ليست أسماء مستعارة كأسمائنا في الراكوبة نصممها لحمل معنى معين

  15. مقال رائع فى الصميم سلمت وأمنت الحق واضح
    كان مأجور زمان وناسا فهمها قليل شرك ام قردون
    كيفن بصيد الفيل انتهى

  16. صح لسانك وسلمت يمينك نطقت بالحق … الا اننا نلتمس لها العذر لانها لا تدري شيئا عما قلت وليس لها ذنب في ذلك … فالذنب يقع علي الفاسدين المفسدين الظالمين الطغاة البغاة الذين لا هم لهم سوي ملئ جيوبهم وبطونهم التي لا تشبع وان كان ذلك علي حساب (الفقرين) كما قلت … حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..