أخبار السودان

وفد سوداني رفيع المستوى يلتقي رئيس الوزراء الإثيوبي

أبى أحمد: سررت بالنقاشات مع الوفد والزيارة ناقشت مسائل الحدود وسد "النهضة"

الخرطوم: الراكوبة

أكد السودان وإثيوبيا متانة العلاقة بين البلدين ومقدرتهما على تخطي التحديات التي تواجههما.

واشار رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك, إلى  ان الزيارة التي قام بها وزير شئوون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس الى اثيوبيا كانت ناجحة حيث تناولت العلاقات بين البلدين والتعاون بينهما في المجالات الاقتصادية و سبل دعمها وكيفية حل التحديات على الحدود بين البلدين والقضايا ذات الصلة بسد النهضة.

من جانبه قال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد في تغريدة على حسابه الرسمي تويتر إنه “جد سعيد” لإستقبال الوفد السوداني رفيع المستوى الذي يزور بلاده مبعوثا من الدكتور عبدالله حمدوك .

 وأشار إلى ان “هذا الوفد رفيع المستوى هو تعبير عن العلاقات الأزلية القوية بين بلدينا ولقد سررت بالنقاشات التي جرت بيننا حول تحديات تمتين العلاقات الاقتصادية وحول سد النهضة ومسائل الحدود وأيضا حول كيفية مجابهة جائحة الكورونا”.

من جهته أكد حمدوك سروه بنجاح الزيارة ولقاء الوفد برئيس الوزراء الاثيوبي وغرد على حسابه في تويتر قائلا”سعدت لسماع نجاح الزيارة. أنا واثق من أن الشراكة التاريخية بين بلدينا ستبقى قوية ومتحدة في مواجهة هذه الأوقات الصعبة”.

وضم الوفد السوداني الذي يقوده وزير شئوون مجلس الوزراء، السفير مانيس، ضم كل من وزيرة الخارجية أسماء عبد الله  ووزير الدولة بالخارجية عمر قمر الدين ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق جمال عبد المجيد.

تعليق واحد

  1. مشكلة الحدود بين أثيوبيا والسودان مقدور عليها لأحد يرغب في إحتلال اراضي الغير لكن المصيبة العاوز يرجع حلايب شنو والعاوز يوقف أهدار حصة السودان من مياة النيل منو . السؤال موجه لبعثة الري المصري في السودان ومن يقف خلفها من العملاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق