أخبار السودان

تذبذب الامداد المائي في الابيض بسبب قطوعات الكهرباء

أعلن قطاع مياه ولاية شمال كردفان أن هنالك جهود متواصلة تبذل في الوقت الراهن لاستدامة واستقرار امداد المياه لكافة مدن الولاية خاصة مدينة الابيض .

وقال مدير عام القطاع مهندس معاوية آدم محمد في تصريح (لسونا) إن القطاع يعمل جاهدا في انتاج وتوزيع المياه لكافة احياء مدينة الابيض، وكشف أن المخزون من المياه بالمصادر الجنوبية لمياه الابيض التي تشمل خزانات ود البقا وخور بقرة وبنو وبربر بجانب المصادر الشمالية المعروفة بحوض بارا الجوفي كافية حتى حلول فصل الخريف القادم.

وأضاف معاوية أن المهندسين والفنيين بالقطاع يبذلون جهودا مقدرة في سبيل توفير المياه واستقررها للاحياء بمدينة الابيض، مبينا ان تذبذب التيار الكهربائي عن الابار الجوفية بالمصادر الجنوبية والشمالية في بعض الأحيان يسهم كثيرا في تذذب الامداد المائي .

وأوضح سيادته ان هناك برمجة يومية لتوزيع الامداد المائي لمدنية الأبيض ، مؤكداً أن القطاع يعمل جاهدا من أجل توفير مياه الشرب النقية للإنسان والحيوان ورفع معدلات استهلاك الفرد من المياه ومحاربة العطش بكافة مناطق الولاية المختلفة.

تعليق واحد

  1. كلام المهندس غير صحيح لان الامداد الكهربائي مستقر بنسبة 90%، واما مشروع حوض بارا الجوفي فهو مشروع فاشل واعطابه كثيرة بسبب الطلمبات الغاطسة (ربما تكون “سكندهاند”) وحجم المبالغ التي صرفت في المشروع كان يمكن ان تأتي بالماء من النيل الابيض. مدينة الابيض تعيش في عطش. والوالي المكلف هو عسكري ذو عقلية منغلقة كصفات العساكر دائما. ينبغي حضور مهندسين ذوي كفاءة عالية من الخرطوم لتقييم الوضع واسعاف المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..