أهم الأخبار والمقالات

التعايشي: ما يحدث داخل (الثورية) أمر مؤسف

دعا عضو مجلس السيادة، الناطق الرسمي باسم وفد التفاوض الحكومي محمد حسن التعايشي قيادات الثورية للحفاظ على شراكتهم، واصفاً ما يحدث داخل الجبهة الثورية بالمؤسف.

وقال التعايشي في تغريدة له اليوم الاثنين على حسابه بـ”تويتر”: ‏أمر مؤسف ما يحدث للشركاء داخل الجبهة الثورية، لا تزال دعوتي القديمة قائمة بضرورة الإتفاق.

وأضاف: أثق في أن عبقريتكم ستقودكم إلى صيغة تحفظ وحدة الجبهة وتعزز من فرص السلام.

السوداني

محتوى إعلاني

‫5 تعليقات

  1. اقتباس :
    التعايشي: ما يحدث داخل (الثورية) أمر مؤسف.

    فعلا ، انها لامر مؤسف ، نشاركك الرأي في ذلك .
    ثم دعنا نتسائل معك :

    الي متي نظل كسودانيين نتمزق في شكل شلليات و تكتلات و جماعات و مع إنشاء مزيد من حركات و جبهات و نداءات و احزاب و فئات و جماعات .؟ لماذا لا تتوحد الجماعات و الاحزاب و المجموعات و الحركات ذات روي و أهداف واحده في شكل كتل سياسيه كبيره و نقتصد الوقت في هدره بين هذه الجماعات و الشرزمات و في نهايه الهدف واحد ؟ لماذا لا نتنازل لبعضنا البعض و نتجاوز خلافاتنا الضيغه من اجل الهدف الاسمي و الانفع للجميع و للبلد ككل ؟ لماذا دوما نحصر اهدافنا الكبيرة و نقذمها في نقاط مصالح و حظوظ شخصيه و عشائرية و شلليه ضيقه ؟ لماذا لا نرتقي باهتماماتنا الي مستوي بناء قواعد دوله تنعكس اثر مصالحه علي الجميع بعداله حتي و ان فقدنا فيها مصالح ذواتنا الشخصيه و لكن علي الأقل نكون قد ضمنا لأبناءنا مستقبل امن و مستقر و مزدهر !! ؟
    لماذا لا ندرك دوما ان مصالح العامه كشعب و البلد ككل هي الابقي و الاولي و الأجدر و الانفع و الأشرف علي مصالح ذواتنا الفانيه ؟ لماذا دوما الحسد و الغيره يمنعنا الاعتراف بكون يكون غيرك انسب و اجدر لشغل موضع و منصب نري نتاج عمله و نفعه للجمع و نسعي لتشويهه و خلطه عمدا و بكل اصرار إشباعًا لهوي رغباتنا و سعينا الي ذلك المنصب و نحن نعلم من ذوات دواخلنا اننا لسنا قدر ذلك و لكن نصر علي ذلك ، لماذا لا نترك غيرنا ليقيمنا بدلا ان نصر علي تقييم ذواتنا بكل كبرياء و نحجم آراء غيرنا بحجه غيرك لا يفهم مثلك ؟!! متي نترك لضمائرنا الفرصة ليقل ما فيه بدل كبته و كتم انفاسه لتمرير هوانا علي انفاسه !؟
    متي نعود الي ذواتنا صادقين جميعًا كسودانيين مسئولين و مواطنين لننظف ما بدواخلنا من أدران بدأت روائحه النتنه تفوح و قد ازكمت الأنوف منها ؟!
    لماذا لا نذكر ان التاريخ لا يرحم و احفادنا سيقرءون كل ذلك و سيخجلون من امرنا و تصرفاتنا اللاواعيه في بناء البلد القاري للأجيال القادمة و لم نحافظ عليه كرجال اوفياء و نساء وفيات !!
    انها الخزي و العار علي السواء حكومه و معارضه و طوابير خامسه بان نضيع وقت هذا الشعب الصبور و المترقب بان يكون الجميع قدر المهام و قدر المسئوليه ، الا اننا دوما نخذله و نخجله و نحبطه و نضيق عليه . !! لماذا دوما نقسم و نضع أيدينا علي الكتب المقدسة و نحلم بان لا نخزي او نخون او نكذب او نضر بالبلد و مع ذلك نحنث في قسمنا و نعود و نؤذي هذا الشعب بكل وقاحه كاننا لسنا كنا واحدًا منه و جزءا منه ؟!! لماذا نصر علي نكران جميل هذا البلد بكل هذه الوقاحه و نعمل علي تخريبه بايدينا ، لماذا دوما الطمع و الجشع يعمي أبصارنا و يطمس ضمائرنا حيال المنفعه العامه لهذا الشعب ، لماذا !!؟
    انه لامر عجيب حقا و محزنا في الوقت نفسه .

    نسال الله عز و جل في هذا الشهر الفضيل و في هذه العشر الخواتم بان ينظف ضمائرنا و يصدق السنا و يغسل ذواتنا من الانانيه و الطمع و الجشع و يفضح كيد أعداءنا و يشتت جمعهم و لا يجعل لكلمتهم غايه و لا يرفع لجمعهم رأيه و يسرع بخطي الخير في ذواتنا حكامًا و معارضه و مواطنين علي السواء . اللهم آمين .

  2. يا ناس هوي، البباري الجداد بوديه الكوشة، الماصادق المتمهدي وجبريل ومناوي ديل ناس مرضى وانتهازيين والي مذبلة التاريخ.

    1. سياسة التخوين والاقصاء التي تمارسها هي نفس الجروح التي يحكي عنها التعايشي ولا حياة لمن تنادي.
      كبر دائرة الفهم شوي حتى الناس تطفو على الجراح وهذه النظرة السوداوية الضيقة.

  3. انا كدارفوري ديل ناس لاامل ورجاء فيهم .وهمهم الاول مصلحتهم ولايهمهم ان مات كل سكان دارفور؟ قلت همهم مصلحتهم الشخصية لاغير. يتلكاؤن في المفاوضاات لضياع الوقت والتنزه واهلنا يعانون الامرين الجوع والمرض؟ ديل اصلا كيزان ويحنون لزمن البشير ليعطيهم من فتاتيت بقاياه؟ الله لابارك فيهم؟ بعض سكان قري دارفور تسافر يوم لجلب ماء في باغتين وديل ببدلات وهوتيلات يتنزهون ؟ كيف يهمهم قضية دارفور؟ ديل حميدتى ممكن يشتريهم بالجملة؟لا بارك الله فيهم خونة؟؟؟؟؟

  4. مدمعاً : هؤلاء هم اهلى واخواني وابناء وطنى الكبيرررررررررررررررررر السودان الحبيب هؤلاء هم من يريدون ان يقطعوا اكبر كمية من لحم بلدي للاسف ……… هؤلاء هم مثل الابناء العوقى من يسالون عن الميراث ومال ابيهم وهو فى المرض ( ويتمنون ان يموت حتى يرثون المال ) هؤلاء هم من ياكلون الحرام ومن يمشون على الارض كذبا ومن يتاجرون في دماء اهلي هؤلاء هم مصاصي الدمااااااااااااااء الذين يخرجون ليلا وللاسف الان نهارا ايضا ( هذة صفات السياسي السوداني عامة ) .
    — ابكي عليك ي بلدي من خيانة انباءك ومن طمع جيرانك و ظلم العالم لك .
    اسال الله ان ياخذ حقي وحق اخواني واهلي في كل بقاااااااااااااااااع السودان المظلومون ( من حلفا ل نمولي ) جنوبي الحبيب باعوه ثم ذبحوه ثم قسموهو والان يريدون ان يفعلوا ذلك بكل السودان .
    من فجر تاريخ الاستقلال ونحن في شقاق ونفاق وننشقو من حزب الى حزيب ثم حزيب الى حزيبيب ومن حركة الى حريكة قم الى حريكيكه . الله يورينا فيكم يوم ي سياسي بلادي الخونة جميعا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..