أخبار السودان

بعد إغلاق المدارس.. دروس تعليمية للأطفال في جنوب السودان عبر الراديو

جوبا: الراكوبة

تقوم إذاعة مرايا التي تديرها بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان (أونميس)، ببث دروس مدرسية على موجاتها الإذاعية، لدعم مبادرة التعلم عن بُعد التي وضعتها وزارة التربية والتعليم العام في جنوب السودان بالتعاون مع اليونيسف.

جاءت المبادرة بعد إغلاق المدارس للمساعدة في الحد من تفشي جائحة كوفيد-19.

أوضح ديفيد شيرير، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لجنوب السودان، أن كوفيد-19 ذو تأثير كارثي على جوانب كثيرة من حياتنا، وخاصة على الجانب التعليمي بعدما أغلقت المدارس نتيجة للفيروس.

ولكن في الوقت ذاته، هذه فرصة حيث يمكن للأطفال الحفاظ على حماسهم تجاه التعلم، أضاف شيرير قائلا إن “ذلك يقرب الأسرة من بعضها البعض، لأن الجميع سوف يستمعون إلى البرنامج. وعلى الرغم من إغلاق المدارس، فإن الأطفال قادرون على مواصلة التعلم ومواصلة عادتهم التعليمية أيضا والحفاظ على حماسهم”.

أرادت وزارة التربية والتعليم في جنوب السودان تقديم التعلم عن بُعد من خلال الراديو لأنه واحد من أدوات الاتصال الأكثر شيوعا التي يسهل الوصول إليها في البلاد. قدمت اليونيسف الدعم للوزارة من أجل وضع خطة وبرنامج للتعلم عن بُعد.

وأوضحت أووت دينق أكويل، وزيرة التعليم العام في جنوب السودان، أن مبادرة إطلاق برنامج التعلم عن بُعد قد جاءت لأن فيروس كورونا تحدى الجميع في كافة أنحاء العالم. لقد تأثر نظام التعليم على نطاق واسع، ونعتقد أنه بعد إغلاق المدارس كان من المهم مواصلة التعليم. وهذه فرصة للأطفال لمواصلة التعلم في المنزل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..