أخبار السودان

اجتماع مرتقب بين شمال دارفور ووكالات الأمم المتحدة لمجابهة كورونا

الخرطوم: الراكوبة

كشف منسق العون الإنساني بولاية شمال دارفور  ابراهيم محمد, عن ترتيبات تجري لعقد اجتماع طاريء خلال الأيام  القادمة بين حكومة الولاية وبعثة اليوناميد ووكالات الأمم المتحدة  والمنظمات الدولية  وذلك لمواصلة البحث في سبل التنسيق والتعاون  وتبادل الأدوار  لمحاصرة جائحة كورونا بالولاية.

وقال حامد,  في المنصة الاعلامية لوزارة الصحة والتنمية بالولاية إن وكالات الامم المتحدة والمنظمات  الدولية العاملة بالولاية قد أسهمت بصورة مقدرة خلال الفترة الماضية في دعم خطة الطوارئ الصحية لمجابهة جائحة كورونا بالولاية وذلك  بدعم محور التوعية المجتمعية و اسناد وزارة الصحة لتأهيل محاجر ومراكز العزل الصحي ،فضلا عن تقديم الدعم المادي للمتضررين من قرارات إغلاق الولاية.

واضاف أن وكالات الامم المتحدة و المنظمات قد ساهمت  كذلك بآرائها الفنية والعلمية ،بجانب تحسين بيئة العمل للكوادر الصحية العاملة بالوزارة.

وأكد حامد, أهمية تشديد الاجراءات الاحترازية  في مواجهة جائحة كورونا خلال الايام القادمة نظرا للحالة الوبائية التي تعيشها مدينة الفاشر  هذه الايام داعيا الاجهزة  الاعلامية الى تكثيف حملاتها التوعوية للحيلولة دون  وصول الجائحة إلى محليات الولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..