أخبار مختارة

وزير الصحة: ازدياد الإصابة بكورونا للتراخي في عملية الإغلاق الشامل

د. أكرم: الولايات تفتقد إلى ابسط الخدمات منها "الأكسجين"

الخرطوم: الراكوبة

قال وزير الصحة د. أكرم على التوم, ان الوزارة تقوم بمجهودات جبارة لمكافحة وباء كورونا.

وأبان في تصريحات صحفية بمنصة كورونا يوم الأربعاء, انها تعمل مع (18) إدارة صحية في الولايات وتدعمها حتي تضطلع بدورها في تقديم الخدمات الوقائية والعلاجية للمرضي.

واوضح د. أكرم, ان الوزارة ورثت  نظام صحي منهار نتيجة السياسات الخاطئة للنظام البائد في ادارة الشأن الصحي في البلاد، مشيرا إلى التدهور الذي تعاني منه الولايات في مجال الخدمات الصحية والطبية.

وقال: “تفتقد إلى ابسط الخدمات ومنها الأكسجين على سبيل المثال”.

وأفاد في الوقت نفسه, ان الوزارة بدأت في معالجة هذا الخلل وذلك من خلال خطة اسعاف قامت الوزارة بتنفيذها بمعاونة الخيرين من أبناء السودان ودعم المنظمات الدولية وساهمت في إعادة تأهيل بعض المرافق الصحية بالولايات.

وعزا د. أكرم, ازدياد حالات الاصابة بفيروس كورونا إلى التراخي في عملية الإغلاق الشامل الذي اعلنته اللجنة العليا للطوارئ الصحية.

كما دعا إلى ضرورة الحزم في هذه الاجراءات باعتبارها الطريقة المثلي للحد من انتشار الوباء، وقال ان القوات النظامية والأجهزة الامنية يقع عليها العبء الأكبر في نجاح هذا الإغلاق.

واشار د. أكرم, إلى المجهودات التي قامت بها وزارة الصحة في حماية الكوادر الطبية من الاعتداءات المتكررة, مشيرا للاعتداء التي حدث للأطباء في كسلا وغيرها.

واكد أن الوزارة ملتزمة ايضا بحماية الاطباء والكوادر الصحية من خلال توفير الألبسة الواقية لهم والتي يتم تسليمها لمدراء الصحة بالولايات عبر الصندوق القومي للإمدادات الطبية المركزية الذي يستلم كل الهبات ويقوم بتوزيعها على الولايات.

وكشف عن خطة وقائية لمجابهة الأمراض المصاحبة للخريف, مبينا ان الوزارة وجهت الولايات بإعادة تشغيل المراكز الصحية لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى الذين يعانون من أمراض غير كورونا، وقال ان يوم السبت القادم سيشهد الإعلان عن خطة ولاية الخرطوم والتي سيتم النقاش حولها واجازتها.

‫5 تعليقات

  1. إغلاق شنو والبلد كلها زي القرية العشوائية، انتو طبعا الاكل في بيوت الحكومة الساكنين فيها بالشوالات والكراتين عشان كده ما بيهمكم حال بقية الشعب

  2. لك الشكر وأنت تقود جيشنا الأبيض و تخوضون معارك بلا سلاح سوى ايمانكم للقيام بواجبكم في نظام صحي منهار تركه بنو كوز
    و دون وازع من ضمير يسعى الكيزان الى افشال كل الخطط لمحاربة الفيروس الذي دوخ أغنى الدول و أكثرها تقدما

  3. Hru],h طبلوا للرجل المتعجرف الفاشل ده لغاية الكارثة تصل بيوتكم واولادكم واخواتكم وامهاتكم.. عندها تعرفوا الله واحد وتفاهتكم . عموماً الناس ما حتنتظر حتى يحدث أكثر من الانهيار الحالي.

  4. هذا الوزير في واد
    وحال الشعب في واد آخر
    حظر شنو …وغالبية الشعب رزق اليوم باليوم
    ثانيا الحكومة هي المتسبب الرئيسي في ازدياد الحالات
    امشي شوف الزحمه والتلاصق امام الصرافات الاليه والتي دائما معطله
    قفلتو البنوك وقلتوا لملايين الموظفين والعمال وارباب المعاشات اموالكم في البنوك
    لا البنوك فاتحة ولا الصرافات شغاله
    ده معناتو شنو : مزيد من المعاناه
    مزيد من الزحام
    مزيد من الكرونا والبرونا والمرضونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق