أخبار السودان

الصحة: صرف مرتب كامل لنواب الاختصاصيين

الحكومة تطرح في اجتماع غدٍ مع المصنعين للدواء معالجات بشأن الدواء

الخرطوم: الراكوبة

أعلن وزير الصحة د. أكرم علي التوم, سعي الوزارة لصرف مرتب كامل لنواب الاختصاصيين, وتوفيق أوضاع الكوادر الصحية من ناحية السكن بما يمكنهم من أداء مهامهم على أكمل وجه.

 وطمأن أكرم, الكوادر الصحية والطبية العاملة في مجال الطوارئ والتصدي لحالات كورونا وغيرها بان التغطية بالتامين الصحي ستشملهم مباشرة, مبينا ان كل ذلك سيتم تطبيقه في نهاية الأسبوع الأول بعد عيد الفطر المبارك.

 وقال في حواره مع التلفزيون القومي من منصة كورونا الأربعاء, ان وفرة الدواء ووجوده في متناول يد المواطن يُعد في سلم أولويات الحكومة الانتقالية.

 وأكد كذلك استمرار الدولة في دعم الدواء كسلعة استراتيجية، مبينا انه عقد اجتماعات بالتشاور مع رئيس الوزراء مع مصنعي الأدوية بالسودان، وخلص الاجتماع لمعالجة أشياء محددة تتعلق بتكلفة الإنتاج التي تؤثر على أسعار الأدوية.

 وقال إن  التسعيرة التي أعلنها مجلس الأدوية والسموم من قبل دون مشاورة الوزير تم إلغائها باعتبار انها لم تكن الأفضل للمواطن.

 وذكر ان اجتماعا سيعقد غدٍ بمجلس الوزراء مع المصنعين وأجهزة وزارة الصحة والوزارات ذات الصلة بدعم الصناعة المحلية حول هذا الشأن.

 وأفاد ان الحكومة لديها معالجات ستقوم بطرحها علي المصنعين بهدف تحقيق الوفرة في الأدوية، مشيرا إلى أن الدواء الحكومي يحتاج شهريا الي ما لايقل عن ٧٠ مليون دولار بجانب الالتزامات الأخرى للمستوردين، وأضاف ” نحن متفائلون بشان معالجة هذا الامر “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..