أخبار السودان

وزير المالية يؤكد معالجة رواتب العاملين بالقطاع الخاص

الخرطوم: الراكوبة

قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة فيصل محمد صالح, ان جلسة مجلس الوزراء يوم الأربعاء, استمعت إلى تنوير قدمه وزير المالية حول معالجة رواتب القطاع الخاص.

وأشار في المنصة الموحدة بدار الاطباء مساء الأربعاء, ان وزير المالية اكد علي معالجة اوضاع العاملين بالقطاع الخاص باصدار مساومة جماعية مع القطاع الخاص بعد العيد مباشرة لزيادة المرتبات تتسم بقدر من المرونة مع مرعاة للاوضاع والظروف التي يمر بها القطاع الخاص نتيجة لظروف جائحة كورونا وتأثيراته علي الوضع الاقتصادي.

وقال فيصل, أن وزير الصحة الدكتور أكرم علي التوم, قدم في جلسة مجلس الوزراء تقرير عن الوضع الصحي بالبلاد وعبر عن قلقه بعدم التزام المواطنين بتنفيذ الاجراءات الاحترازية بالشكل الكاف مما أدى إلى انتشار الجائحة بمعدلات اعلي.

ونبه إلى ان مجلس الوزراء وجه الجهات المختصة بضرورة اتخاذ وتنفيذ الاجراءات بصرامة، مبينا ان وزير الصحة طلب من مجلس الوزراء بإصدار تعميم للولايات باإهمية اغلاق اي محلية تظهر فيها جائحة كورونا، واكد بان هناك خطة محكمة بعد العيد مباشرة .

‫2 تعليقات

  1. شريحة المعاشيين لم يعلن شيء عن تحسين معاشاتهم بصورة واضحة .
    وهم اضعف شريحة في الدولة االتي افنوا عمرهم في خدمتها . فهل تم اهمال شريحة المعاشيين ؟

  2. عليه معالجة الاستقطاعات الكيزانية الوهمية الكبيرة من المرتب لا يعقل نص المرتب يمشي استقطاعات لجهات وهمية واوجه صرف وهمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..