أخبار السودان

تشكيل مجلس طبي بشمال دارفور لمجابهة كورونا

الفاشر: الراكوبة

قرر الاجتماع الموسع الذي عقده والي شمال دارفور المكلف اللواء مالك الطيب, تشكيل مجلس  طبي استشاري عال بالولاية بمشاركة مختلف التخصصات الطبية .

ويهدف المجلس للعمل كمنظومة صحية متكاملة لتهيئة وتحسين بيئة العمل في المرافق الصحية بالولاية من اجل تقديم افضل الخدمات الطبية المطلوبة للمواطنين خلال الفترة المقبلة.

ويجئ تشكيل المجلس الطبي الاستشاري العالي بشمال دارفور علي خلفية تداعيات الاوضاع الصحية الحرجة التي تعيشها الولاية في هذه الايام بعد ظهور حالات وفيات غامضة وسط كبار السن بصورة ملفتة.

وكان الاجتماع قد تطرق بالبحث لامكانية توفير معمل مختبري لفحص عينات المشتبه باصابتهم بفيروس الكورونا بمدينة الفاشرBCR بدلا من ارسال العينات للمعمل المركزي (استاك ) بالخرطوم، الي جانب مناقشة كيفية حماية الكوادر الطبية العاملة في الحقل الطبي وتوفير معينات الحماية اللازمة لهم .

ودعا والي الولاية المكلف الي اهمية تضافر الجهود المجتمعية والرسمية للحد من انتشار فيروس كورونا بالولاية، مشددا علي ضرورة تنفيذ القرارات والموجهات التي اصدرتها حكومة الولاية واللجنة التنسيقية العليا لمجابهة جائحة كورونا، واعدا بتنفيذ قرارات جديدة اشد صرامة من اجل حماية المواطنين قد تتضمن السجن والغرامة للمخالفين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..