أخبار السودان

السودان يتسلم مساعدات طبية من الإمارات

تسلم صندوق الإمدادات الطبية، اليوم “الأربعاء”، الشحنة الثالثة من المساعدات الإماراتية العاجلة للقطاع الصحي في السودان؛ والتي تضمنت أدوية ومستلزمات طبية.
وشهد حفل تدشين توريد الشحنة الثالثة من مساعدات صندوق أبوظبي للتنمية؛ سفير الإمارات بالسودان حمد الجنيبي، والدكتورة عفاف شاكر النحاس مدير صندوق الامدادات الطبية، بحضور عدد من مسؤولي الصندوق وممثلي صندوق أبوظبي للتنمية بمقره في الخرطوم.
وأشادت عفاف النحاس، بدعم الإمارات المستمر للسودان في مجالات عديدة؛ منها القطاع الصحي والطبي، وقالت :”إنه عمل إنساني لن يتوقف منذ سنوات”، مشيرة إلى دعم صندوق أبوظبي للكوادر الصحية بمستلزمات الوقاية من كورونا.
من جانبه، أكد السفير حمد الجنيبي، استمرار دعم الإمارات للسودان في المجالات كافة، وقال إن صندوق أبوظبي للتنمية وبتَوجيهات من القيادة الرشيدة للإمارات قدم العديد من المساعدات في مجالات متعددة “زراعية وطبية وغذائية”، في إطار منحة الإمارات للسودان بمبلغ مليار ونصف المليار درهم.
وتبلغ مساعدات “صندوق أبوظبي للتنمية” لدعم القطاع الصحي في السودان (75) مليون درهم إماراتي (بما يعادل 20 مليون دولار)، كجزء من المساعدات التي أقرتها دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر أبريل 2019م، البالغة قيمتها 1.5 مليار دولار، للمساهمة في دعم الاستقرار الاقتصادي والمالي في السودان.

‫2 تعليقات

  1. قدر الله تعالي أن أن نكون فقراء ومحتاجين بسبب حكام لصوص قتلة منافقين لو علم بهم مسيلمة الكذاب لطلب أن يتلقي منهم احط أنواع النفاق والإجرام اللذي قام به البشير وعصابته ومنها أن يجعلنا عبيد للاماراتيين التي لا تساعدنا لوجه الله تعالي احقر وأصغر دويلة ماجنة تافهة وجدت ضالتها في شعوب حقيرة جاهلة يقودها حكاما ومرتزقة لهم. إذن لفوا وكيسوا وو ضبوا ماارسلوه لكم وارموه في وجوههم كما فعل النميري مع القذافي واطلبوا العون من الله وحده فوالله هو المعين سبحانه وبعد ذلك من اهل الفضل والغني الاول ولاتطلبوه من الفقري بعد يتمول اللهم اعز السودان

  2. رحمك الله شاعرنا حميد:- شن نفر الخيمه المشروطه ضل الراكوبه اذا ضل و الخير من غيرك شن نفرو وخيرك مادله تحمد الله.استردوا اموالنا من بنى كووووووووووووووز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..