أخبار السودان

والي غرب دارفور يتسلم القافلة الصحية المقدمة من قوات الدعم السريع

تسلم والي ولاية غرب دارفور اللواء الركن دكتور ربيع عبد الله آدم اليوم القافلة الصحية لقوات الدعم السريع للحد من جائحة كورونا في خامس محطاتها لتغطية ولايات دارفور الخمس والتي جاءت بتوجيه من النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو دعماً للجهود الوطنية في مواجهة جائحة كورونا.
وقال والي ولاية غرب دارفور لدى استقباله القافلة برئاسة قوات الدعم السريع قطاع غرب دارفور ان وصول القافلة يصب في مصلحة المواطن من خلال تعقيم المرافق العامة والاسواق والمستشفيات والمراكز الطبية والصحية وبعض الأحياء السكنية ويعتبر نموذج للعمل كفريق واحد لمكافحة الجائحة .
وأكد ان قوات الدعم السريع ظلت تطلع بجهد كبير في كافة قضايا التي تهم المواطن ، مبيناً أن حكومة غرب دارفور تعمل ليل نهار مع كل الحادبين علي مصلحة الوطن رغم شح الإمكانيات منوها إلى أن الصحة تحتاج إلى تعزيز من خلال التوعية المستمرة للمواطنين .
وأوضح قائد القافلة العقيد محمدين اسماعيل بشر أن القافلة تأتي ضمن الخطة التي وضعتها قيادة الدعم السريع للحد من جائحة كورونا وفقاً لتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو.
وأعلن محمدين عن جاهزية أفراد القافلة الصحية ليل نهار لتنفيذ برنامج القافلة لدعم ومساندة جهود الولاية في مكافحة كورونا.
واشار إلى أن القافلة تحتوي على معقمات ومنظفات وأدوية ونشرات توعية بأعراض ومخاطر الوباء وتقوم بتعقيم ورش المرافق العامة والأسواق بحاضرة الولاية .
من جانبه ، حيا قائد قوات الدعم السريع قطاع غرب دارفور المقدم محمد ناجي عبيد جهود النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي، قائد قوات الدعم السريع على اهتمامه بقضايا المواطنين ودعمه المقدر في مواجهة بولايات السودان المختلفة.
وناشد ناجي المواطنين والجهات المختصة بالتكاتف والتعاون لمكافحة جائحة كورونا.
إلى ذلك ، قال د. صديق الطيب مدير عام وزارة الصحة بغرب دارفور إن القافلة جسدت حاجة السودانيين إلى تكاتف الجهود لعبور الوضع الراهن وامتدح مجهودات قوات الدعم السريع في مكافحة جائحة كورونا وادوارها المختلفة في توفير الأمن والأمان للمواطن فضلاً عن تعزيز جهود الإستقرار.
وأوضح د. صديق انه تم تقسيم مدينة الجنينة إلى خمسة قطاعات سيتم تعقيمها بجانب تعقيم المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة والسجن وأحياء الشاطي والزهور والصفاء والجبل والسوق بالتعاون والعمل المشترك مع قوات الدعم السريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..