أخبار السودان

بيان توضيحي من الجبهة الثورية السودانية/ حركة جيش تحرير السودان

بعيداً عن التراشق الاعلامى المضر الذى اراد رفاقنا من الطرف الاخر تشويه المواقف المعلنة للجبهة الثورية السودانية بقيادة حركة تحرير السودان ، تودالجبهة الثورية ان تضع نقاطاً فوق الحروف فى المواضيع الاتية :

1. البيان الذى صدر من رفاقنا فى الطرف الاخر مليئ بمغالطات قصدت منها تضليل الراى العام بما جرى داخل التحالف القديم
2. نحن لم نكن يوماً من الايام ملحقين بالجبهة الثورية السودانية والتى اسسناها بجهدنا ودماء شهداءنا ، لذلك مطالبتهم بعدم الاعتراف هذا تعبير مفلس حقا .

3. الجبهة الثورية التزمت بجملة من القضايا ذات الصلة بالعملية السلمية ، وعلى رأسها إعلان جوبا ، منبر السلام والوساطة وقد ابلغنا ذلك كتابة ورسمياً الى فريق الوساطة والمجتمع الدولي والحكومة الانتقالية ، واننا سوف نمضى قدماً بصدق وعزيمة لتحقيق السلام الشامل فى السودان في الموعد المعلن إذا إلتزمت الاطراف بذلك لسنا في حاجة لمثل هذه مزايدة رخيصة دوافعها معروفة .

4. الوساطة وشركائنا في الحكومة الانتقالية لم يتهموا الجبهة الثورية قيادة حركة / جيش تحرير السودان بانها لا تريد الوصول الى السلام ، وبل العكس الوساطة اكدت رغبة الجبهة الثورية بقيادة حركة تحرير السودان للوصول الى السلام ، من اين لكم هذه الفرية ؟ مطالبة بتعديل هيكل الجبهة وفق متطلبات المرحلة بهيكلة افقية لضمان بقاء وحدة الجبهة بحد ادني لكل مكونات لا تعني رفض للسلام ، الجبهة تعرف مع من يتم التفاوض .
5. في محاولة يائسة لتشويش عملية السلام الجارية ظل بعض الرفاق في الجبهة الثورية جناح الهادي يروجون بصورة مستمرة بان الجبهة بقيادة الحركة لا ترغب فى السلام هذه الافتراءات في حد ذاتها ضد العملية السلمية.
6. الجبهة الثورية بقيادة الحركة هى مؤسسة لجميع التحالفات وهي اصيلة فى كل منابر التحالف التى ساهمت على تاسيسها وخاصة نداء السودان وقوى الحرية والتغيير وستعمل بكل ما اوتى من امكانات لانجاح العمل التحالفى من اجل السودان الموحد .
7. واخيرا نؤكد للشعب السوداني بصفة عامة ودارفور بصفة خاصة و لكل القوي الثورية اننا نؤمن بالعمل الجبهوي الشفاف، انها لم و لن تسمح باختطاف الجبهة الثورية و تجييرها لاغراض تنظيمية ذات ابعاد دولية من قبل اي تربص ايدولوجي الذي لا تمت بصلة لمصالح الشعب السوداني و الدارفوري و تقف ضد اية محاولات تسعي لخم الآخرين بشكل هزلي غير مقبول و استخدامهم كادوات ضد شعبها.

*الجبهة الثورية السودانية*
*حركة / جيش تحرير السودان*
*٢٠ مايو ٢٠٢٠*

تعليق واحد

  1. *الجبهة الثورية السودانية*
    *حركة / جيش تحرير السودان*
    ؟؟
    ما قلتوا نوبة! أقصد ما قلتوا منشقين منها *الجبهة الثورية السودانية* ؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..