ارتفاع طفيف في أسعار المواشي .. استمرار وارد الابقار الاثيوبية للأسواق المحلية

الخرطوم: بابكر الحسن

شهدت اسعار المواشي ارتفاعا طفيفا، نتيجة لارتفاع اسعارالعلف، ليبلغ سعر الخروف المتوسط نحو(400) جنيه ، و الكبير نحو (600) جنيه، بينما بلغ متوسط اسعار البقر الدعول نحو (3500) جنيه ، والبقر القشاش نحو (2500) جنيه، للاحجام الكبيرة، وتراوحت اسعار العجول بين (1200- 2000) جنيه، وبلغت اسعار البقر الحبشي (الكرور) (2400- 2500) جنيه للدعول احجام الكبيرة ،بينما استقرار اسعار اللحوم فى أعلى مستوياتها منذ فترة طويلة.
وفى ذات السياق اكد علم الدين عبد الله مدير سوق المويلح للماشية بام درمان ان استمرار وارد الابقار الاثيوبية جعل الاسواق اكثر استقرارا، والاسعار اكثر ثباتا، على الرغم من الارتفاع المبكر والسابق لاوانه لاسعار العلف.
واضاف علم الدين فى حديثه مع (الرأي العام) ان الزيادة فى اسعار العلف غالبا ما تحدث خلال شهر ابريل والشهورالتالية، ولكن هذا العام على غير العادة كان الارتفاع مبكرا بجانب الندرة فى الاعلاف، ليبلغ طن المولاص نحو(700) جنيه بدلا عن (420) جنيها العام الماضي في مثل هذه الايام، كما بلغ جوال امباز الفول السوداني نحو (190) جنيها بدلا عن (160) جنيها، وامباز عباد الشمس (105) جنيهات بلا عن (70) جنيها مقارنة مع العام الماضي، وبلغ اردب الفيتريتة المدروشة (330) جنيها، وجوال الذرة الخضراء (165) جنيها بدلا عن (120) جنيها ، بينما حافظ القصب الجاف على اسعاره وبلغ اللورى (600) جنيه.
واوضح علم الدين ان العلف الاخضر غالبا يستخدم بعد شهر ابريل، حيث الزيادة الموسمية فى اسعار العلف، خاصة شهري (مايو ويونيو) من كل عام، واشار الى كميات الذرة التي تم طرحها من جانب هيئة المخزون الاستراتيجي لقطاع الدواجن والمواشي ، وقال : انها لم تؤثر فى الاسواق حتى الان خاصة سوق المويلح. وتوقع ان يظهر اثرها خلال الايام القليلة القادمة، كما توقع حدوث زيادة فى اسعار المواشي اذا استمرت اسعار الاعلاف فى ارتفاعها غير العادي وقبل موعده المعروف ، وأضاف : ما زالت اسعار كيلو اللحوم محافظة رغم الزيادات، وبلغ كيلو البقري (القباني) من السلخانات (15 ? 17) جنيها ، والعجالي (18 -20) جنيها، والضان (22 -24) جنيها.

الراي العام

تعليق واحد

  1. سبحان الله بقين نستورد الابقار من اثيوبيا ,,,,,,,,,,,,,,,,,
    الهم خلصنا من المؤتمر الوطني يارب……………
    الى متي ياشعبنا سننتظر علي هذا النظام الظالم اما انت ساعه الصفر

  2. [COLOR=undefined][[SIZE=4]FONT=Arial]”استمرار وارد الابقار الاثيوبية للأسواق المحلية ارتفاع طفيف في أسعار المواشي .. استمرار وارد الابقار الاثيوبية للأسواق المحلية”

    فلنأكل مما نزرع
    ولنذبح مما نربي

    طبعا لازم يستوردوا من اثيزبيا عشان مًراح ابوهم دة وزّعوه للمصريين !!!![/FONT][/SIZE][/COLOR]

  3. [I]يا أولاد بمبة
    كنا بنهظر معاكم ساكت
    رجعوا بقرنا
    إن شاء الله تلتو ولا كتلتو…….راضييييييييين
    [/I]

  4. [SIZE=4]استيراد اللحوم ليس لان هنالك فجوة ولكن لمجابهة ارفاع اللحوم المحلية نسبة لجشع الجار الفاحش[/SIZE]

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..