أخبار السودان

جهاز المغتربين: إنهاء تحصيل الجبايات والرسوم من المغتربين

الجهاز يؤكد تنفيذ المطالب الخاصة بإلغاء تاشيرة الدخول والخروج

الخرطوم: الراكوبة

أعلن الأمين العام لجهاز المغتربين مكين حامد, إنهاء تحصيل الجبايات والرسوم من المغتربين, ليصبح الجهاز جهازا وطنيا يستوعب صلاحيات حقيقة, ويكون له دور طليعي في بناء الدولة.

وتأتي تصريحات مكين, مع تأكيد الغاء تاشيرة الدخول والخروج لتكون ملازمة للدولة المدنية والخيار الديمقراطي.

وقال مكين في المنصة القومية لجائحة كورونا يوم الجمعة,  ان ادارة جهاز المغتربين تبذل جهدا كبيرا لمعالجة كل الاشكاليات التي لازمت الجهاز منذ انشائه حيث ظل جهاز نافر وفاقد  للثقة خلال فترة الدولة  السابقة وأصبح جهاز جبايات.

وأعلن في الوقت نفسه, عن إنهاء تحصيل الجبايات والرسوم من المغتربين ليكون جهاز وطني حر يستوعب صلاحيات حقيقية ويكون له دور طليعي لبناء الدولة.

واشار ان الجهاز سينفذ المطالب الخاصة بإلغاء تاشيرة الدخول والخروج لتكون ملازمة  للدولة المدنية  والخيار الديمقراطي .

وأضاف: “سوف يعمل على بذل حل كل الإخفاقات لبناء السودان كما سيسهم في استقطاب امكانيات وقدرات العاملين السودانيين بالخارج, وسيعمل الجهاز أيضا على حل مشكلة التحويلات والمدخلات الخاصة بالمغتربين وسيتم الإتفاق مع بنك السودان لحلها, بالإضافة إلى النظر في موضوع العودة الاختيارية للراغبين.

‫14 تعليقات

  1. بعد ان اكلوا في بطونهم نارا عليهم لعائن الله تترى. اقذر بشرية وشلة من ابناء الحرام كانوا يجلسون هناك لا رحمة لهم ولا اعتبار لظروف الناس لعن الله كل من عمل في ذلك الجهاز فقد اخذوا حقوق الناس واطفالهم. ادعوا الله ان ينتج كل من عمل في ذلك الجهاز ابناء مخنثين وبنات داعرات وهذا سيكون مصيرهم لان من يربي ذريته بأكل اموال الناس بالباطل لن ينتج سوى الخزي والوبال في اسرته. كانوا شلة من المجرمين المستعدين على قطع ارزاق الناس من اجل جبايات ظالمة. فادعوا الله مخلصا ان يخرج ما اخذوه من الناس من جيوبهم وهم على اسرة العناية المركزة وبعد ذلك لا ينجيهم من الخزي الصحي.

  2. هذا كلام عام يعبر عن سطحية مثل
    هذه التصريحات .
    ماهو نص القرارات بشأن تأشيرة الخروج ؟
    ماهي تفاصيلها ؟
    ومتى يبدأ سريان مفعولها ؟
    وماهي الجبايات التى تم إلغاؤها ؟
    وهل تم الإلغاء بأثر رجعى ؟
    أم لازال الجهاز يطالب بدفع زكاة وجبايات ؟
    وهل سيكون هناك تحويل إلزامي ؟
    ولماذا الإلزام والمغترب لا يكلف الدولة أي شيئ ؟
    وهل المشكلة هي مجرد الظهور فى التلفزيون ؟

    1. عزيزي متعك الله بالصحة هذه قرارات ستري ان شاءالله قريب والالزام عن التحويل هذا اسبط شئ تقدمه كمساهمة من اجل الشهداء والثورة وباسم حنبنيهو انا وانت لم نشارك في اي ثورة لذلك التحويل هو بصمة لك ونهضة لبلدك وفقنا الله في بناء الوطن وكل عام وانتم بخير

      1. خطط التحويل الالزامي لن تنجح لان الاقتصاد يقوم على المصالح المشتركة و ليس على الالزام
        و حكاية ( انا و انت ما شاركنا في الثورة) كلام غير مبرر فاغلب من تولوا مناصب عليا الان لم يشاركوا في الثورة !!!!
        و هناك اشخاص تضرروا من المشاركة في الثورة و لم ينالوا شيئا

  3. غايتو الخبر كبير، ما حأقدر استوعبه من أول قراءة.. لكن في قراءتي الثانية، فرحت لإمكانية إلغاد تأشيرة الخروج، لكني استغربت لإلغاء تأشيرة الدخول دي، ما قدرت استوعب مقصود بيها شنو و كيف تتلغي؟

    1. علي حسب فهمي المتواضع بيكون قصدهم بلإلغاء تاشيرة الدخول بنسبة لي السودانين حملة الجنسيات الاجنبية او المزدوجة ، و الله يعلم .

  4. ماذا يعنى بالغاء تأشيرة الدخول والخروج؟؟ حتى اذا كان القصد من الخبر الغاء الرسوم فالخبر فيه لبس ايضا لان تأشيرة الدخول من غير رسوم اصلا .
    وهل الغاء التأشيرة تخص المغتربين فقط او يشمل كل المواطنين؟؟؟؟

  5. المضحك في الخبر فعلا ذكر تأشيرة الدخول و ربما يقصد رسوم المطار عند الدخول , لانه لا توجد في العالم كله تأشيرة دخول لمواطن و من يحتاج تأشيرة دخول هو قطعا ليس بمواطن.

  6. الغاء تاشيرة الدخول قد تكون خطاء مطبعي و قد يكون القصد تاشيرة الدخول للاشخاص ذو الاصول السودانية و لا يحملون الجواز السوداني.

  7. لازم أكون القصد إلغاء الرسوم للتاشيرة.. لأن التأشيرة لازم ختما او ان تسجل إلكترونيا بالجهاز لمعرفة الداخل والخارج ..

  8. كلم عام بدون فائدة نطالب بالغاء الجهاز وتكوين مكتب واحد يتبع لوزارة الخارجية والمطلوب :
    1- عرض مشروعات اقتصادية مدروسة على المغتربين من خلال مكتب العاملين بالخارج والمغتربون يمكن أن يمولوا ويديروا بانفسهم هذه المشروبات دون تدخل من الدولة
    2- عرض الاراضى والعقارات التى صودرت على المغتربين باسعار مناسبة ومشجعة والدفع بالدولار
    3- السماء لكل مغترب استراد سيارة شخصية احد موديل 10 سنة وتكون الجمارك مخفضة وبالدولار
    5- السماء لكل مغترب استيراد مواد بناء لمنزل بدون جمارك
    5- اصدار قانون معتمد من البرامان بالغاء تاشيرة الخروج لكل السودانيين وغيرهم6-
    الاستعانة بتجارب بعض الدول مثل مصر واثيوبيا ولبنان
    7- طرح هذه المقترحات لكل المغتربين للتعديل او الاضافة
    8- ان يختار المغتربون منيمثلهم فى ادارة المكتب
    والله وعلى التوفيق

  9. دا كلا عايم ساكت والقبول نتبرع لانو نحن ما ساهمنا في الثوره انسان ليس موقعه هذه المنصه. المفروض تكون هناك لجنه مكونه من المغتربين نفسهم أصحاب الوجعه ومشروعات جاذبه يشرف عليها المغترب المستثمر بنفسه لأننا فقدنا الثقه باي كائن من كان ولأن ماحصدناه هو ماتبقى لنا لن نفرط فيه لمجرد كلام مهما كان مصدره. السماح بإدخال سياره موديل 10 سنوات لوراء صالحه وبحاله جيده كل يسمح له ب مدخلات إنتاج في مجال تخصصه حتى يستفاد من الخبره والمال… الكل يريد العوده الى ارض الوطن

  10. حهاز شئون المغتربين من مخلفات الكيزان و لم يستفد المغتربون منه شيئا , فلماذا لا يلغى ؟؟
    أيضا كانوا في الماضي يخدعون الناس بأنهم انشأوا الجهاز لتوفير الوقت على المغترب من التنقل بين عدة ادارات لاكمال تاشيرة الخروج ( و هذه التنقلات كانت فقط لدفع الجبايات لاغير ) و الان تغيرت الامور , فما السر في الاصرار على استمرار الجهاز ؟

  11. اتيتم متاخرين لان المغترب المسكين للاسف ما عاد يملك شئ كل خير المغترب للاسف خموه الكيزان وكبوه في كروشهم عليهم لعنة الله ولم تستفد منه البلاد بشئ ولكن مثل ما بقولوا ان تاتي متاخرا خيرا من ان لاتاتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق