أخبار السودان

دولة جنوب السودان تنفي إصابة سلفا كير بـ«كورونا»

لندن: مصطفى سري
نفى مسؤول كبير في جنوب السودان مزاعم نقل الرئيس سلفا كير ميارديت إلى القاهرة لتلقي العلاج من فيروس «كورونا» المستجد، وقال إنه موجود في مقر إقامته في جوبا وبصحة جيدة ولم يصب بالفيروس. كما نفى مكتب النائب الأول رياك مشار ما أشيع عن مغادرته وزوجته وزيرة الدفاع أنجلينا تينغ إلى لندن للعلاج بعد تأكد إصابتهما بـ«كوفيد – 19» هذا الأسبوع.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي أول من أمس أنباء عن نقل سلفا كير إلى العاصمة المصرية للعلاج من الفيروس، فيما قال آخرون إنه نقل من مقر إقامته في القصر الرئاسي إلى مزرعته الخاصة في منطقة «لوري» القريبة من العاصمة جوبا، وسط تكتم حول حالته الصحية بعد أن تأكدت إصابة نائبه الأول رياك مشار ووزيرة الدفاع أنجلينا تينغ ووزير الإعلام مايكل مكواي وعدد آخر من المسؤولين، غالبيتهم في اللجنة العليا للطوارئ الصحية كانوا على تواصل معه.

وقال السكرتير الصحافي لرئيس جنوب السودان اتينج ويك اتينج للصحافيين أمس إن كل ما يقال عن تعرض الرئيس سلفا كير للإصابة بـ«كورونا» وسفره إلى القاهرة لتلقي العلاج محض إشاعات لا أساس لها.

وكان سلفا كير قد بعث برسالة تضامنية نادرة إلى نائبه الأول رياك مشار أول من أمس بعد تأكد إصابته وزوجته وزيرة الدفاع بـ«كوفيد – 19» الاثنين الماضي. وقال في الرسالة إنه يصلي من أجل تعافيهما، وعبر عن أمنياته بعاجل الشفاء لهما، وناشدهما البقاء في مقر إقامتهما.

الشرق الاوسط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق