أهم الأخبار والمقالات

اصابة عبدالرحيم حسين وعلي عثمان بكورونا

أصيب كلا من النائب الأول الأسبق للرئيس المحلول على عثمان محمد طه والوزير الأسبق عبد الرحيم محمد حسين بفيروس كورونا.

وقد خضع طه وحسين للفحص وتاكد اصابتهما. وأبلغت أسرة عبدالرحيم (آخر لحظة) نقله أمس الأول الي مستشفى علياء اثر اصابته بحمى وضيق في التنفس ، الي جانب تأثره من داء السكري والضغط وقرر الاطباء ادخاله العناية المكثفة ولا يزال بها.

وكان معمل مستشفيين اكدا اصابة حسين بكورونا.

في السياق أبدت أسر معتقلي النظام السابق قلقها بعد انتشار الفايروس بسجن كوبر وتباطؤ السلطات في التعامل وفقا للاجراءات الصحية مع المعتقلين في ظل انتشار الجائحة وطالبت بالاسراع في ادخالهم الحجر الصحي نسبة الي ان بيئة السجن غير ملائمة.

الصيحة

‫37 تعليقات

  1. ان لله سبحانه وتعالى جنودا ستقتص من الكيزااان المجرمون يابرهان الكوز وحميرتى المجرمين ونبيل المحامى المدغمس…نحن ننتظر عدالة الله…عدالة السماء

    1. انا والله يستغرب.من الفئة البقول ليك اذا ماتوا الكيزان الرمم فى السجون مسؤلية وزير العدل.بالله انت مابتختشوا حسبى الله ونعم الوكيل فيهم يارمم.انا بعتبرها دا قلة ادب منكم انتبهوا كويس لكلامك دا.لانكم منهم والبلف قفلوة عليكم.وانا متاكد أكثر من اسمى ما شوفت العذاب والقتل الحصل لاخواننا والتهجير ٢٥ سنة وسجن الاب العجوز علشان الولد يسلم نفسة..واذا القانون ما انصفنا نحن بتعرف كيف نتصرف
      وعاوز اوضح لكم نحن ما علمانيين انما وطنى اتحادى علشان ما يطلع لى واحد درويش يتفلسف ويقل فى ادبة

  2. نسبة الي ان بيئة السجن غير ملائمة ههههههه السجن ده ليه 30 سنة تحت ادارتكم ما خليتوا ملائم ليه، ولا كنتوا فاكرين مكتوب علينا انحنا كفار قريش، اللهم طول في اعمارهم وارئهم العزاب في الدنيا قبل الاخرة.

  3. رغم الموبقات التي ارتكبها هؤلاء بحق الشعب السوداني؛ الا انهم سجناء و قبل ذلك بشر و مواطنين سودانيين.
    لذا من الواجب نقلهم إلي مكان تتوفر فيه ظروف حماية ملائمة من الوباء
    حمايتهم واجب و علاجهم واجب
    بل كل ذلك من حقهم الإنساني الأساسي و الاصيل

    أسأل الله أن يشفيهم

    1. الفاضل د. حامد
      اتفق معك من حيث المبدأ، ولكن بربك أين ذلك المكان المناسب الذي به ظروف صحية ملائمة بناه هؤلاء الشرذمة عشان يلقوه وقت الحارة.
      يكفي أن عمر البشير طرد المنظمة الهولندية التي جاءت لبناء مستشفى للقلب مجاني العلاج وراجع يوتيوب لذلك اللقاء الفضيحة واتساع دهشة الخواجات.
      لعنة الله على الكيزان أحياءً وأمواتا 🤲

      1. عمر اللشير طرد المنظمة الهولندية التي كانت ترغب في بناء مستشفى للقلب مجاني لماذا؟؟؟ لأنه يعلم سلفا أنه وعائلته بتعالجوا في الخارج اما الشعب اما الشعب في ستين داهية كأنهم ما بشر . البشير كان أسوء حاكم واافسد نظام في تاريخ السودان .

      2. ياسلام عليك ايها السيّد والصديق كمان ,,, هكذا يكون الحوار العقلاني مافي اي حرف زيادة.

      3. عزيزي السيد الصديق

        لك التحية و الاحترام

        صحيح ما تفضلت به
        سبحان الله؛ قدر الله ان يكونوا في السجون التي لم يحسنوا تجهيزها بالشكل الذي يليق بالإنسان

        لكن مع ذلك فإن وجهة نظري اننا يجب أن نعامل الناس وفقا لاخلاقنا لا اخلاقهم .
        و الغرض من الإعتقال هو لإقامة العدل و ليس بغرض التشفي أو الانتقام .

        إعادة بناء السودان تتطلب منا الكثير من الصبر
        اظنني على مركب واحد مع كريم شخصكم

        تحياتي

    2. اها وبالنسبة لباقي الناس الفي السجون ديل ما بشر وما بيستاهلو يعاملوهم بانسانية يعني؟!! يعاملو زيهم وزي الناس

      1. كرام الاخوة
        دارفوري زهجان
        أبو العز
        السيد الصديق

        السلام عليكم و رحمة الله
        من الواضح قد اختلط عليكم الأمر
        شخصي البسيط حامد برقو عبدالرحمن
        أذهبوا الي الانترنت ، سودانيزاونلاين ، مدونتي drbrgo.blogspot
        بعض الحوارات القديمة معي في الصحف الورقية السودانية لتعرفوا حقيقة من ترمونه بنعت الكوز

        اخوتي ؛
        نحن ضحايا الكيزان و عارضنا النظام لأكثر من عقدين
        و احتضنتنا المنافي ،و لم تتمكن من العودة حتى بعد نجاح الثورة
        فقط ابحثوا في المواقع المشار اليها لتعرفوا الحقيقة.

        اظنكم في حاجة الي جمع بعض المعلومات عن اي شخص تودون الحديث عنه.

        تريثوا في الاحكام حتى لا يضحك عليكم الغير.

        ليس لدينا ما نمن به على وطننا و انسانه لكن إرثنا في الكفاح ضد نظام المجرمين اللصوص القتلة متوفر لمن لم يتمكن من التعرف عليه من قبل .

        الذي لم تتمكنوا من فهمه من حديثي ؛ انني ادعو الناس ان يعاملوا المجرمين بأخلاقنا و ليست بإخلاقهم عندما كانوا في السلطة
        شعار ثورتكم المجيدة حرية سلام عدالة

        الغرض من اعتقال اقطاب و رموز النظام البائد هو لأقامة العدل فيهم و ليس بغرض التشفي أو الانتقام

        لو اريد بهم الانتقام لتمت تصفيتهم فور اعتقالهم .و خاصة هم الذين قتلوا أكثر من 700 ألف نفس في اقليم دارفور وحده
        عوضا عن عدد مقارب في جبال النوبة و جنوب النيل الأزرق و اماكن اخرى من السودان.

        دعونا نكون رجال الدولة للعهد ما بعد الكيزان لاعادة بناء الوطن على أسس العدل و الحرية و السلام .

        اخي السيد الصديق
        تقبل احترامي

        تحياتي

    3. بل كل ذلك من حقهم الإنساني الأساسي و الاصيل
      *********************
      هسي زي الكوز دة يردوا عليهو كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. بس عشان تاني تبطلوا الاجتماعات السريه في الظلام و تحبكوا فيها الدسائس علي الشعب المسكين دا و في رمضان كمان . الله القادر عليكم يا ظلمه .

  5. ارجو الانتباه … ارجو الانتباه … ارجو الانتباه …حتى لا تقعوا فريسه لفخ الكيزان وانا هنا سافترض آسواء السناريوهات التى يمكن ان تتم على يد الكيزان والذى دفعنى لمراجعة سناريو نفوق الهالك الشريف عمر بدر الذى لم اصدقه فى الاول وكان الشك يساورنى ويبدو عدم ثقتى فى نفوقه كان فى محله وبصراحه كان قد ارتسم فى ذهنى صوره تقول ومن واقع معرفتنا بتفكير الكيزان ان الذى تم كان كالتالى:الكيزان اوجدوا (دوبلير) اساساً كان متواجداً فى اى واحده من الاقسام وتوفى الى رحمة مولاه والشخص ليس بالضروره لديه آهل يتفقدونه وطبقاً للشروط والمعاير الدوليه التى يعامل بها ضحايا الوباء تم لفه ووضعه فى كيس بحيث لا يرى الجثمان احد غير الذين تولوا العمليه ثم اعلنوا عن وفاة الشريف ويبدو ان الكيزان احسوا ان خدعتهم انطلت على الجميع ولذا تجدهم وقد تقاطروا جميعاً ويتسابقوا الآن وشعارهم كعادتهم (وبعدى الطوفان) اى قبل ان ينكشف خداعهم وعليه ارجوكم وانا اعنى الرجل الثائر الدكتور اكرم ومعه اطبائنا الشرفاء ضرورة الاصرار على التواجد والكشف على من يقال عنه انه مصاب بالكورونه او المتوفين بأنفسهم وكذلك اى امراض آخرى من قيادات الكيزان وارجو كذلك ضرورة مراجهة حقيقة هلاك (الميت الحى) الشريف احمد عمر بدر !!.
    من الاشياء التى تجعلنا ان نتشكك خبرتنا الطويله مع الكيزان ومكرهم وخداعهم واحابيلهم التى لم تنقضى طوال ثلاثة عقود وحتى زوال ريحهم الكريه كان الجد والاب والحفيد حضوراً لها إبتداءاً من إذهب الى القصر رئيساً ومروراً انا حصل يوم كضبت عليكم وقميص مسى والبردلوبه التى شغلوا بها الجميع وإنتهاءاً باللجنه الآمنيه التى استلمت السلطه بإسم الثوار !!.
    درج الكيزان على إستخدام نفس الاسلوب عندما يقررون شغل الجميع ففى حال الميت الحى المدعو الشريف والشرف منه براء إنبراء التافه الحقير المدعو ابراهيم غندور وتوابعه كيزان الشعبى وإتهامها لجهات لم يجرؤا على تسميتها بانها وراء مسرحية وفاته ثم تصريحات نجلته بان الوفاة فعلاً كان بسبب الكورونه وقطعاً الاسره تعلم مادبر بليل وان تهريب الوالد قد تم بنجاح !!.
    يا ناس انتبهوا جيداً المكر والخداع مكون اساسى من مكونات الكيزان وارجوكم لا تدعوهم يفلتوا ولاحظوا جيداً فى الاول كانوا يخططون لتهريب المدعو احمد هارون وفشلوا وربما فشل الخطه كانت جزء من الخطه نفسها وحتى يعتقد الجميع بأنهم سيحاولون الهروب بنفس الطريقه التى لم تك جيده والان هربوا المدعو الشريف ونجحة الخطه والآن يريدون تجريب المجرب الذى اثبت نجاحه !! اللهم قد بلغت فأشهد ،

  6. اليسار وخاصة الشيوعيون والكيزان خصمان لدودان لا يرحمان بعضهما البعض فإن وجد أى طرف منهما فرصة للتنكيل والكيد بعدوه فلن يتوانى وكلاهما يتحدث بإسم الشعب السودانى ويحسبون أن الشعب يؤيدهم فى ما يذهبون إليه ، الكيزان أجرموا لاشك ولا جدال فى ذلك ولكن أن تجرم انت أيضا فهذا شئ عجيب ويتناقض مع المرحلة الإنتقالية هؤلاء سجناء واسرى تحت رحمتك يجب ان تؤمن لهم الحماية والوقاية من كورونا واى أمراض قد يتعرضون لها ، الان عبدالرحيم محمد حسين فى العناية المكثفة فإن مات فيها فيعتبر النائب العام وكل من عرضه لخطر العدوى مسئولين عن موته ، كحقوق إنسان وعدالة أن تحفظ النفوس حتى وقت المحاكمة فإما مذنبين فيأخذون جزاءهم العادل بما ينص به القانون وإما البراءة والأفراج اما تحبسهم فى الإنتظار ولا تنظر إلى طلب محاميه فى حجر المتهمين فى مكان أمان وإن كان ذلك فى منازلهم مع وضع حراسة مشددة حتى تنقشع جائحة كورونا وبما أن اسر المتهمين طالبت بأخراجهم من السجن لفترة الكورونا وأنها صرحت بانها تحمل الحكومة المسئولة الكاملة فى حالة إصابتهم بالكورونا.

    1. المكان الامن اولى به غير هولاء المجرمون دا اذا وجد اصلا لانهم بنوا مستشفى في جيبوتي بينما البلد تنقصها المستشفيات يااخي تحدثو بمنطق شوية.

  7. والله العظيم ثلاثاً أني أتمنى لهما عاجل الشفاء .
    لا نريد أن يموتا، نريدهما أن يعيشا ذليلين مهانين لأطول فترة ممكنة، و إن يحاكما و يذلا كل حياتهما.
    اللهم يارب، و في الأيام المباركة ندعوك أن تشفي اللمبي و فأر الفحم، و أن تمد في أيامهما، قولوا آمين.
    أنا و الله حزين على و فاة ود بدر، ولا أريد أن أحزن على وفاة هذين التافهين أو نافع أو البشير.، اللهم يا ربي مد في أعمارهم حتى يبلغوا مئة سنة أو يزيدون.

  8. قحت وحكومتهم مسؤولين تماما عن اي شى يصيبهم. وحتى الان هناك ضحيتين من قيادات المؤتمر الوطني بسبب التقصير وتعمد اغتيالهم بتركهم دون عناية او جهاز أكسجين وهذا حقوق إنسانية تقرها المواثيق الدولية المختلفة وحقوق الإنسان.
    نفس رموز هذه الحكومة سيقبعون في السجون وحتى الأن هناك عشرات القضايا التي ستدخلهم السجون.

    1. ماذا عن الحقوق الإنسانية لبقية المساجين؟ أنت مفتكر المسجونين واللي أصابتهم كورونا بالسجون الكيزان فقط! بعدين أين حقوق الإنسان التي أرسى لها الكيزان وملائمة السجون والمرافق الطبية التي أنجزوها في عهدهم الغابر ليستفيدوا من ريعها الخدمي الآن؟ الآن جزاء سنمار بما كسبت أيديهم.
      لعن الله الكيزان أحياءً وأمواتا 🤲

    2. يدوبك افقت وتتحدث عن حقوق الانسان ياكوز؟ يبدو انك كفرت الان تتحدث عن تطبيق قوانيين الفرنجة والكفار… يااخي اتقي الله في نفسك حينما تتحدث عن الانسانية,,, انسانية شنو ؟ تحدث عن الميكافلية اذا تعرف معنى هذا المصطلح. قال انسانية وحقوق انسان قال بالله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  9. حقيقة نافع ضلل كثير من الكيزان حين قال مافى زول يقدر يشيلنا وسوف نسلمها لعزرائيل والا اصحاب هذه الجرائم كان تخلصوا منها وحولها لنقد اجنبى وهربوا لكن نسبة كبيرة جدا من الكيزان كانوا يظنوا ان هذا الشعب خلاص لن يتحرك وفى ناس تقول ليك الكيزان ديل بيرسلوا لينا مع مياه الشرب مادة تقتل القلب ونحن خلاص ما عاد فينا روح الثورة الزمان
    الذى حدث فى السعودية من زيادة فى تكلفة الأقامة جعل اسر كثيرة تعود للسودان ودول اخرى وغالبية الذين عادوا كانوا من الشباب وهؤلاء كان الوقود الذى اشغل الثورة لأنهم فقدوا حياة الرفاهية بدول الخليج وجاءوا لحياة قاسية تحت حكم الكيزان
    هذه الفئة من الشباب والشابات مضاف اليهم شباب ولدوا وتربوا فى عهد الظلم تحركوا وهدوا صنم الأنقاذ

    1. مع كامل احترامي لرأيك لكن انتا زول خيالي… مغتربين شنو القومو الثورة دي؟!! أرجع بذاكرتك لحدي 2013 القريبة دي لو حاضرها كنت حتعرف انو الناس دي مسألة وقت بس

  10. مستوى الكراهية ضد الآخر والإقصاء والسب والشتم وحتى التشفى من الموتى وصلت مستويات غير مسبوقة تهدد وتنذر بإندلاع حرب اهلية دموية طاحنة تبدأ من قلب الخرطوم.
    الكوز مواطن وسوداني له كامل الحقوق وعليه كامل الواجبات وكونه لا يتبع فكرك او نهجك لا يجرده من سودانيته.
    بعدما تأكد الجميع بأنه لا يوجد حرية ولا سلام ولا عدالة في هذا البلد، علينا الإستعداد للأسواء.. العدل هو أساس الحكم فهل من يتعظ من دراسة التاريخ والجغرافيا ليعلم ان لا ملك ولا حكم دون إرساء قواعد العدالة.

    1. اصحى ياكوز هو منو القال ليك الحرب ما قامت؟ انت عايش وين ؟ ماهو مفهومك للحرب؟ الكيزان دخلوا منذ 1989م في حرب مع الله ورسوله في عباده السودانيين ابادوا منهم الملايين في جهاته الاربع. بعدين ماتهدد الناس بالحرب داخل الخرطوم لان مواطنيها ليسو اعز من الشهداء الذين ماتوا في كل بقاع السودان بما فيها الخرطوم نفسها.

  11. عقبال الحلو ومناوى وجبريل وعبدالواحد وعرمان وعقار وناس منظمة كفاية وراديو دبنقاM

  12. يا جماعه الخير قالوا العقل نعمة،بدل كل هذه الاشكاليات وتطويل الحديث أنى اتساءل لماذا لم يقدم الي الان هؤلاء المجرمين الحرامية الي المحاكمات العادلة والثورية وفقا الشريعة الاسلاميه التي نافقوا بها وايضا وفقا للقانون السوداني المعمل به حتي الان حتي وكان طبعا الإثنان حبر علي ورق وحسب امر الجماعة المتاسلمة واميرهم عمر البشير،واعتقد أن جابوا راعي من الخلاء قاضي ونزيه حيحكم بإعدامهم عسكريا ومدنيا ووفق للقانون الوضعي والسماوي،وبذا يكون كفي الله المؤمنين شر القتال والمكابدة، واعتقد ما نهبوه من بلدنا السودان كفاية ،ما ناقص تاني صرف اكل في السجن والمصحة وحراسة عسكرية وكمان مصارف علاج طبي،يجب علي كل الثوار وكل مؤمن بالله وحتي انسان بلا دين ويؤمن بقيم العدالة أن يطالب بالاسراع في محاكماتهم علي كل الجرائم التي ارتكبت في حق الشعب السوداني بما فيها تشريد ملاين البشر من السودانيين في اصقاع الارض،بجانب طبعا الجراءم المعروفة للكل والسرقة واخبرها قتل واغتصاب فض الاعتصام،(ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب)صدق الله العظيم،هذا هو المطلوب ودماء الشهداء وحق الوطن ومصلحة حق كل سوداني شريف غير كوز يناديكم بتحقيق القصاص في هؤلاء القتلة المنافقين الحرامية الجهلاء بالدين وبكل ماهو مفيد للانسان ،فهلاء فعلتم قبل فوات الاوان لا قدر الله ذالك.

  13. اللهم لا شماتة في قضاء الله وقدره وكلنا نتعرض لقدر الله.. ولكن الدرس والاعتبار هما أهم ما نستخلصهما من إصابة على عثمان وعبد الرحيم إنها قدرة الله التي لا راد لأمرها .. من كان يتصور حتى في أكثر اللحظات جنونا أن يكون على عثمان أو زميله عبد الرحيم ضحيتين لهذا الكابوس .. فعلى عثمان الذى لا يلتفت ليطلق في الهواء الطلق تهديده القاتل (شوت تو كيل) وضد من .. ضد أطفال أيفاع صغار يهتفون في الشوارع يحملون أغصان نيم في أيديهم .. هذا الوحش الدموي يصرعه اليوم كائن مجهرى ينهش جسمه ويفقد حواس الشم والسمع وقدرة الحركة. طريح تعبث بجسمه أدوات التنفس والإنعاش وفي يوم عيد. إنها قدرة الله العجيبة تقتص لشباب غض كان هذا القاتل السفاح يبيدهم عشرات وعشرات في مشروع فوضوي يندى له الجبين.. يد الله الباطشة تردع اليوم أولئك الذين استباحوا مال الأطفال واليتامى والمساكين من أبناء وبنات السودان خاصة في دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق وبورتسودان وكجبار واية بقعة من بقاع السودان.. هل يتذكر عبد الرحيم أبناء دارفور اليوم وقد وجه جيشة ذات يوم بأن اى شيء يتحرك في جبال دارفور عدو ,انه سيجرب طائرات الهيلوكوبتر المصنوعة محليا في أولئك.. لا لذنب جنوه سوى أنهم من دارفور وبعيدون عن مراكز الإعلام….الهنا ما أكرمك وما أرحمك وعدالتك التي لا تغادر كبيرة ولا صغيرة إلا أحصاها .. يا منتقم يا جبار اقتص للضعفاء من هؤلاء الطغاة الجبابرة فقد أهلكوا الحرث والنسل ويقيننا بأنهم لا يعجزونك دعوناك يأرب بأن ترنا فيهم جميعا عجائب قدرتك في هذه الدنيا قبل ولوجهم أبواب جهنم داخرين فيمكثوا فيها مخلدين مهانين.. قتلوا المصلين في المساجد وأحرقوا المساكن بمن فيها وأهلكوا المزارع والقطعان وأوقدوا نار الشحناء والفتن بين الناس وكنت يارب عليما بسوء تدبيرهم وأمهلتهم لكنهم لم يرعووا فاليوم ميقاتهم الذى قدرته لهم.. نحمدك ونستهديك ونتوب إليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق