أخبار السودان

المخابرات العامة تشارك في تأمين حصاد القمح بالبلاد

الخرطوم – الراكوبة

دفع جهاز المخابرات العامة بأكثر من ثلاثمائة من عناصره المتخصصة في أنشطة الأمن الاقتصادي والزراعي تحديدا لتأمين عمليات حصاد القمح في ولايات ( الجزيرة و كسلا و النيل الأبيض و نهر النيل و سنار و الشمالية و مشروع الرعد الزراعي )
و تهدف هذه القوات إلى الحد من عمليات التهريب و المضاربة في عملية الشراء بجانب متابعة عمليات النقل و الترحيل و التخزين في المواعين المخصصة لذلك.

كما تضطلع بإحكام التنسيق بين مختلف الجهات المشاركة في تأمين عملية الحصاد و المساهمة في حل المشكلات التي قد تطرأ و بالذات فيما يتصل بشح الوقود و قلة الحاصدات و مواعين التخزين .

و الجدير بالذكر أن هذه القوات المتخصصة من الضباط و الأفراد قد أخذت مواقعها حسب الخطة الموضوعة منذ التاسع و العشرين من مارس الماضي في كافة مناطق الإنتاج و بدأت مهامها بالتنسيق مع كافة الجهات المشاركة في حصاد ٢٠٢٠م .

و في مقدمتها وزارة الزراعة الاتحادية و البنك الزراعي و المسؤولين بمواقع الإنتاج لاسيما أن المساحات المزروعة تبلغ (752) ألف فدان و من المتوقع أن تصل الإنتاجية إلى أكثر من ثمانمائة ألف طن و قد تصل إلى المليون طن في حال نجاح كافة عمليات الحصاد لهذا العام .
و بذلك تتواصل جهود جهاز المخابرات العامة في كافة المجالات إسنادا لجهود الدولة و أنشطتها لتأمين احتياجات المواطن و خدماته و سلامته .

‫9 تعليقات

  1. مابشغلو الا اولادكم في المخابرات

    ياعنصرين يا سلفة

    باقي السودان يعتبر اغبياء انتو فقط البتفهمو

    سبحان الله فيكم

  2. اللهم زد وبارك عشان السودان كلو ياكل العيشة بنص سنت نص قرش امريكي مع كوباية شاي بسنت قرش امريكي وبعد دا كلو غلطانين الله يسامحكم ما بناكل غير الخروف السواكني وبس ولا للجقور

  3. يجب على الاجهزة الامنية التأكد من عدم تهريب المحصولات الى دول الجوار ودخول سماسرة القمح، وتسليمها بالكامل للبنك الزراعي لسد النقص في القمح مع اعطاء المزارع سعر مجزى حتى يزرع الموسم القادم و حتى ينعكس ذلك وفرة ورخاء على المواطن الغلبان.

  4. الكم الهائل دا والقمح في جهات مجهوله بتشتري جوال القمح بكسلا بسعر 7000 للجوال =14000 للاردب بمدينه كسلا
    سعر طن القمح 280 دولار ومع ازمه الكورونا اكيد بكون منخفض
    125*(سعر الدولار اليوم)*280(سعر طن القمح العالمي)=35000
    بمعني 3500 دا السعر العالمي للقمح للجوال الواحد!!!
    طيب دول بشتروا بواقع 7000 للجوال الواحد دي يفهموا منها شنو ومن اين اتوا بالاموال دي ولمصلحه من يتم التخريب والتجويع دا ؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..