مقالات سياسية

الذكرى الأولى لشهداء ثورة ديسمبر المجيده 2018

اسماعيل احمد محمد (فركش)

اتي العيد والوطن يمر بمرحلة جديدة في تاريخه مرحلة البناء والتعمير بعد أن تم تحرير الدولة السودانية من عصابة الاخوان المسلمين الذين دمروا هذا الوطن العزيز طيلة ال30عامآ التي افسدو فيها ودمروا الاقتصاد وعطلوا الإنتاج وهتكوا النسيج الاجتماعي بين مكونات المجتمع السوداني عبر الحروبات في كافة اقاليم السودان المتاثرة بالحروبات..

ثورة ديسمبر المجيده 2018 أتت عبر مخاض طويل هذا المخاض سطر فيه الشعب السوداني أعظم ثورة سلمية في تاريخ الدولة السودانيه الحديث.. في رأي ثورة ديسمبر كانت ثورة وعي واستنارة خرجت فيها كافة فئات المجتمع من نقابات عمالية واطباء ومهندسين وزراع وصحفيين ومحاميبن وقضاء وطلاب جامعات ومدارس وأصحاب المهن الهاشمية وقدم فيها الشهداء أعظم البطولات وهم يستقبلون وابل البنادق والمدافع بصدور عارية..

لن نغفر ولن ننسى حق الشهداء وسيظل حقهم أمانة في اعناقنا الي ان نثأر لهم من الجناة الحقيقين الذين اشتركوا جميعآ في فض اعتصام القيادة العامة..

ننتظر وبشدة نتائج لجنة فض الاعتصام التي كونتها الحكومة الانتقالية برئاسة الاستاذ نبيل أديب. اعلم جيدآ ان الوضع السياسي مأزم جدا والحكومة الانتقاليه الان أمامها ملفات كبيرة اولها ملف السلام وملف محاكمة رموز النظام السابق وملف المفقودين بالإضافة إلى ملف رفع السودان من الدول الراعية للإرهاب ورفع العقوبات الإقتصادية من السودان.

الآن العالم كله يواجه أزمة كبيرة وهي فايروس كورونا المستجد الذي دمر الاقتصاد العالمي وكشف لنا زيف الراسمالية العالمية وهتك النسيج الاجتماعي بين كافة مجتمعات العالم. والسودان الان يعاني من وضع صحي معقد جدا نسبة لنقص المستلزمات الطبية وعدم التزام كتير من أفراد المجتمع السوداني بالارشادات والتوجيهات الاحترازية الصادرة من وزارة الصحة الاتحادية..

نسأل الله أن يرفع هذا البلاء من كافة البشريه..
واجبي وواجبك البقاء في المنزل من أجل سلامتنا وسلامة الآخرين..

عيدكم مبارك وكل عام وانتم بخير

اسماعيل احمد محمد (فركش)
[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..