أهم الأخبار والمقالات

حميدتي: حبس رموز النظام السابق سنة دون محاكمات خطأ

قال نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو؛ إن قوات الدعم السريع أوقفت 13 دبابة مزخرة تحركت من المدرعات عبر جهات غير نظامية كانت ستحيل الإعتصام إلى رماد يوم 11 أبريل؛

وأكد حميدتي في حوار مع قناة سودانية 24؛ إن وجود عناصر النظام السابق في السجن لمدة سنة (خطأ) و “غلط كبير” عدم تقديمهم لمحاكمات لان هنالك بينات ظاهرة.

وقال حميدتي “في اجتماعاتنا كمجلس عسكري تحدثنا مع المؤتمر الوطني ووافقوا على عدم العمل السياسي في الفترة الإنتقالية لمدة 3 سنوات وعدم المشاركة في الإنتخابات ووافقوا على محاكمة كل من أجرم وأفسد من رموز الوطني شريطة ألا يتم إستهدافهم ، لكن بعد ما اصبحنا تشريفيين حدث مايجري الآن والمؤتمر الوطني تحرك لانه شعر بالإستهداف”.

وزاد” محاضر الإجتماعات تشهد على اننا ومنذ زمن بعيد نطالب بالعدالة وعدم تسييسها، ورفضنا تعيين قانونيين في السابق لانه وردتنا تقارير أنهم ناشطين سياسيين”.

وأشار حميدتي إلى أن الفضل يعود للسعوديين والإمارات لدعمهم للسودان بعد التغيير بمبلغ 3 مليار دولار ، تسلمت الحكومة منها 500 مليون دولار وتوقفت البقية لبعض المشاكل والتتريس.
الوطن

‫7 تعليقات

  1. المجرم حميدتي يسعى لتلميع نفسه و مؤتمره اللاوطني على حساب قوى الثورة بادعاءات واهية ؛ و لكن هيهات هيهات لا جن و لا سحرة

    1. وحبس موسى هلال ثلاثة سنوات بدون محاكمة ولا وبدون توجيه تهمة صحيح ، حميدتي مفتكرنا اغبياء الموضوع ما موضوع حقوق انسان وقانون لانه هو اصلا ما بفهم فيه ، الرجل عايز يمرر رسالة يصيد بيها بعض النعاج والخرفان لزريبة اولاد دلقو ليمتد.

  2. وإنت حابس ود عمك موسى هلال ليه ووين؟ خطأين بدل واحد! ياحميدتي أصلو الحرامي كضاب كمان لأنو بكون مصاب بداء عدم الأمانة أو خلينا نقول خيانة الأمانة عديل كده ومهما يحاول يتجمل ينفضح

  3. والله يا حميدتي الجنجويدي لو جينا لبينات انت اكتر زول ضدك بينات من حروب دارفور لمجزرة اعتصام القيادة بعدين انت بتتكلم في السياسه في العسكرية في الاقتصاد في الطب وهسي جيت تتكلم في القانون والقضاء!!! يا مخلوق انت شبه امي وبالنسبة للكيزان انت لما عارفهم بالدرجة دي من الاجرام شغال معاهم ليه؟ ولو ما الثورة وشبابها القتلتهم جمب القيادة كنت ليوم الليلة شغال خادم مطيع للبشير فشنو بطل قلة ادب وانهجص في الواطة دي انت كالدخان وان علا وارتفع وقع
    الله يجازيك ويلعنك ويلعن الخلفوك يا فارس النور

  4. الزول ده اهبل ولا بستهبل ،،، ولا عايز يشوه علينا ثورتنا ،،، المرشح الأول ليكون رئيس القضاء مولانا عبدالقادر من الذي رفض تعينه خوفا من الرجل ،،، اها فرضوا علينا رئيسة القضاء لا بتهش ولا بتنش.

  5. وموسى هلال ده ثلاثة سنوات ضيف في المريديان وانحنا ما عارفين ،،، فريق خلاء عايز يستعبط على فريق شفتنه ههههههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق