مقالات سياسية

الصادق البوخة يتحدّى الكورونا

مصعب المشرّف

منذ القرن الثامن عشر وحتى يومنا هذا فقد اعتادت الشعوب على تمتع الخواجات بشفافية نسبية عالية مقارنة بالشعوب المتخلفة الاخرى ….

ولكن الكورونا اليوم نراها تجبر هؤلاء الخواجات على الكذب غير المباح فيما يتعلق يالافصاح عن الاعداد الحقيقية للوفيات جراء الاصابة بوباء الكورونا.

واول من بدا الكذب فقد كان الروس ثم الفرنسيون ثم الامريكان وتبعهم في اخر المطاف الانجليز … وعندما يكذب الانجليز واعلام الانجليز فلا شك ان الامر جلل والمصاب عظيم . وقل على الليبرالية في الدنيا السلام

تتلخص الاكاذيب التي تورط بها الخواجات في عصر الكورونا الماثل عند اسقاطهم عمدا رصد اعداد موتى الكورونا من كبار السن . سواء في داخل البيوت او المصحات او دور رعاية المسنين. ثم وبوجه عام اسقاط كل من تجاوز عمره سن ال 75 عام … وهي اعداد جاوزت الملايين في تلك البلدان بسبب الرفاهية والرعاية الصحية الاولية . ولكن الكورونا افرغت بالموت دور العجزة والمسنين من نزلائها تقريبا…. كما افرغت منازل العائلات الممتدة من اجدادها وحبوباتها.

ولا ادري من اين جاء الخواجات بهذا الرقم 75 عام كمحدد لتجاهل اعداد مواطنيهم والوافدين كاحياء وكموتى في ان واحد؟

وربما كان بوريس جونسون وماكرون وبوتين وترامب .. وذلك الكندي الشاب. وعلماء واطباء الوباء وموسوعة غينيس للارقام القياسية .. ربما كانوا سيغيرون رايهم هذا سريعا لو علموا ان في السودان سياسي طائفي اسمه الصادق البوخة تجاوز عمره 85عام. ومع ذلك يتحدى مقاييس الكورونا ويتطلع الى الجلوس على كرسي رئاسة الوزراء . ويحيك في سبيل ذلك الدسائس ويدبر المؤامرات. ويستاجر احزاب الفكة واقفاص الجداد وشلل الذباب ويختلي بغندور ويداعب صلاح قوش . ويتوسل حميدتي . ويراود ياسر العطا . ويغازل الكباشي والبرهان. ويستعين بالجن الازرق والاحمر والسحر الاسود وبلة الغائب والحاضر .. ويطلق عند المغربية البخرات. ويسقي على الريق او قبل صلاة العشاء المحايات….. وينافح ويدافع بالمناكب كل الشباب المتطلع الى هذا المنصب الشاق المهام والمسئوليات الجسام . ولما يتطلبة من قدرات جسدية وذهنية ونفسية.

على اية حال فان سبب جنوح الخواجات اليوم الى الكذب . بل ومجاراة الصينيين في هذه السياسة لجهة اسقاط اعداد الموتى المسنين . انما كان ويظل سببها هو الاستجابة لضغوط اصحاب رؤوس الاموال والمصارف (ومعظمهم يهود) لاعادة ما يسمى بفتح الاقتصاد بمزاعم انه لم يعد يالامكان افضل مما كان . في ظل الفشل في اختراع لقاح للكورونا او عقار شافي علمي مجرب وفق شروط ومقاييس المختبرات والصيدلانية الكيميائية المتفق عليها والمعترف لها عالميا في مجال صنع اللقاحات والعقاقير والادوية ووسائل الوقاية… الخ.

مصعب المشرّف
[email protected]

‫4 تعليقات

  1. ما هذا الهراء؟ دا كلام الطير في الباقير!!
    وهل عمر الانسان يقلل من قدراته في الحكم والادارة
    شوف الباجي قايد السبسي عمره تجاوز التسعين وقاد تونس في أشد مراحل الانتقال صعوبة وقسوة، فما زاده عمره الا حكمة وقدرة.
    وبعدين ياخي ما دام صندوق الاقتراع هو من سيقول كلمته فلماذا هذه البطبطة؟ الا ترغبون في سماع صوت الشعب السوداني؟ أم أنكم أوصياء على الشعب ولا ترونه الا ما ترون؟
    منتهى السخف

  2. من لم يؤمن بنظرية المؤامرةفاليؤمن بها اليوم وفي هذه الأيام حيث أن هذه الكرونا ما هي الإ مؤامرة بين الصين وأمريكا والغرب عموما والهدف الأساسي هو القضاء على كبار السن من فئة خمسة وسبعين فما فوق. هؤلاء القوم لا أخلاق لهم وإنما تسيرهم المادة فهم يروا أن هناك شريحة كبيرة وأعداد كبيرة جدا وبالملايين في هذه الدول من الكبار السن الذيين ليس فقط لا يضيفون شيء للآقتصاد ولكن أصبحوا وبأعدادهم المتزايدة عبئا على هذه الدول وخاصة في قطاع التأمين والخدمات الصحية وقطاع الخدمات بشكل عام من كهراء وماء وتكييف وتدفئة وغيرها. وما كرونا الإ تجربة فقط لقياس ردود الأفعال ولكن بالتأكيد القادم أسوأ سوف يعملوا على تطوير فيروز يقتل مباشرة اي إنسان فوق الخمسة وسبعين سنة. ألم يقل أحد وزراء مالية حكومة الإنقاذ لماذا نصرف الدولة على مضى والسرطان وهم أصلا سيموتون لا محالة.

  3. إنتخابات بِت منو، يا درويش ؟؟؟؟؟؟؟

    الديناصور وحزبه الخاص، لن يفوز، حتي وإن كان المرشح الوحيد، لأنه لن يجد من يُصّوِت له، بعد تخليه عن أهلنا في دارفور خلال أحلك ظروف الإبادة الجماعية، وها هو الآن يُعلن صراحة، عودته إلي جذوره (العرجاء لمراحها)، وإنضمامه علناً لفسطاط إخوان الشيطان، الضالين، أعداء الوطن والدين !!!!!!!!!!!

    كيف له، ولكم أن تُعولوا علي نتائج إنتخابات، جرت منذ ما يقارب نصف قرن من الزمان ؟؟؟؟؟؟ لقد رحل كل من صوتوا فيها عن الدنيا، ولم يتبقي منهم سوي ديناصور أم كتيتي، الذي قتل السودان مرتين !!!!!!!!!!!!!

    كيف جاز لك مقارنة من لا إنجاز/رصيد/عطاء له، مع المرحوم السبسي ؟؟؟؟؟

    الواجب الحتمي هو تمديد الفترة الإنتقالية لعشرة سنوات، حتي يتم تفكيك دولة التمكين، صامولة صامولة، كما نصت الوثيقة الدستورية، وبالتوازي سوف يتم تفكيك الديناصور، عضم عضم !!!!!!!!!!!!!!!!!

    مواهيم.

  4. ضيعنا وكتنا ساى ومافهمنا اى حاجة غير مهاجمة الصادق المهدى ياخى .. هاجمو عديييل بدل تلف ودور .. كرونا وبخور وكلام كدا زاتو مامعروف .. ارحمونا شوية ياخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق