أخبار السودان

التجمع الاتحادي: النظام البائد أسهم في تدهور النظام الصحي

الخرطوم: الراكوبة

قال رئيس المكتب التنفيذي للتجمع الاتحادي بابكر فيصل, ان النظام البائد أسهم في تدهور النظام الصحي.

وذكر في نفس الوقت, ان فيروس كورونا هدد الأنظمة الصحية العالمية منذ بداية انتشاره، حيث حصد مئات الالاف من الارواح وأصاب ملايين من سكان المعمورة.

وأكد فيصل في بيان يوم الجمعة, ان تلك الجائحة أربكت أفضل الانظمة الصحية، وكشفت عن احتياج العالم للتكاتف والعمل المشترك بهدف القضاء على الوباء أو محاصرته.

وأضاف: “في السودان أسهم النظام المباد في تدهور النظام الصحي الأمر الذي جعل منتسبي هذا القطاع في مقدمة ركب الثورة، وقبل أن تبدأ الحكومة في خطتها لانعاش هذا القطاع إذ بالجائحة تحل بالبلاد، وهذا خطر يفوق قدرة نظامنا الصحي للتصدي له”.

وقال فيصل, ان منذ بدء الجائحة قدمت العديد من الدول والمنظمات دعما صحيا للسودان.

وأستكمل:”في مثل هذه الأوقات تظهر متانة علاقاتنا الدولية، والتي تعمل الحكومة على تعزيزها بشكل يخدم مصالح السوداني، وأود أن أشيد هنا باللفتة الانسانية والدبلوماسية لدولة الامارات الشقيقة في إجلاء طلابنا من مدينة أوهان واستضافتهم حتى التأكد من سلامتهم وعودتهم للبلاد في أكمل عافية، هذا المساندة من الاخوة في دولة الامارات تجد منا كل التقدير ، كما أن جهودهم لا تزال مستمرة في دعم البلاد للتصدي للجائحة حيث قدمت حزمة ثانية من المساعدات الطبية منذ بداية الأزمة”.

 وأكد فيصل, امتنانهم لدولة الصين التي أرسلت فريقا طبيا ضم مختصين في مجال مكافحة الأوبئة للإسهام مع حكومة السودان في جهود دحر الوباء.

تعليق واحد

  1. الصحيح أن النظام البائد (دمّـر) و ليس (أسهم في تدمير). لقد كان (يدمّر لوحده و لم يشاركه أحد).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق