السفارة السودانية بالقاهرة تحديد أولوية السفر للكوادر الطبية وكبار السن

عقد القائم بالأعمال بالانابة خالد إبراهيم الشيخ بحضور القنصل و مستشاري السفارة اجتماعا أمس الخميس حسب توجيهات اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالسودان واللجنة الفنية المنبثقة عنها وذلك لبدء إجلاء العالقين السودانيين من مصر مع شركات الطيران تاركو وبدر وسودانير، تناول الاجتماع الاجراءات المحتملة للاجلاء والمطلوبات الخاصة بقوائم العالقين وتنسيق ترتيبها بين السفارة وشركات الطيران وتحديد أولوية السفر حسب موجهات اللجنة العليا في السودان حتي يتم الاجلاء بالصورة المطلوبة دون اي عقبات محتملة. وحدد الاجتماع اولوية السفر للكوادر الطبية من العالقين وأيضا المرضي وكبار السن والنساء والأطفال.
وقال القائم بالأعمال بالإنابة ان اللجنة العليا طلبت بعض المعلومات تم مدهم بها عقب إنتهاء الاجتماع مباشرة وأنه سيتم تحديد طريقة وموعد الاجلاء علي أساس هذه المعلومات من قبل اللجنة العليا في أقرب فرصة، كما تم الاتفاق على سريان كل التذاكر المقطوعة سلفا بالإضافة ألى قطع تذاكر جديدة بأسعار مناسبة تركز السفارة على أن تكون في متناول العالقين.
وعقد أيضا القائم بالأعمال بالإنابة اجتماعا آخر مع شركات البصات السفرية السودانية والمصرية لبحث الترتيبات في أولوية السفر والاجلاء من القاهرة الي دنقلا ومن القاهرة الي الخرطوم وان السفارة ملتزمة بتوفير التذاكر الذين ليس لديهم تذاكر العودة بالإضافة إلى توفير وجبات للعالقين طوال مسيرة الرحلات للسودان.
وستعقب هذه الاجتماعات ترتيبات وتنسيق مع هذه الشركات للوصول للطريقة النهائية للاجلاء والذي يتوقع ان يكون في القريب العاجل .
وقال خالد الشيخ ان السفارة ستبلغ العالقين اول باول بالمستجدات حسب ورودها من المركز .

التيار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق