أخبار السودان

والي القضارف يُشدد على فرض هيبة الدولة في كل إقليم الفشقة

الخرطوم: الراكوبة

وأكد وإلى القضارف المُكلف اللواء ركن نصرالدين سعي حكومة الولاية الجاد لتأمين الموسم الزراعى الحالي وفرض هيبة الدولة في كل إقليم الفشقة.

وتفقد  الوالي صباح الآثار الناجمة عن اعتداءات المليشيات الأثيوبية المدعومة  من الجيش الاثيوبى التي جرت “الخميس” الماضي بمنطقة بركة نورين الحدودية .

ووقف الوالي لدى زيارته منطقة بركة نورين وبعض المواقع التى تأثرت بالأحداث , على استعدادات القوات المسلحة السودانية المرابطة في المنطقة  لحماية المواقع الزراعية والحدود المشتركة .

وأشاد الوالى بوطنية وبسالة القوات المرابطة ودفاعها بالأرواح والدماء حماية للأرض والعرض وأثني على التفاف مواطني بركة نورين والقرى المجاورة وقطاع المزارعين والإدارة الأهلية حول القوات المسلحة ودعمهم لها مادياً ومعنوياً .

 

‫4 تعليقات

  1. أين بسالة القوات المسلحة تجاة حلايب التي تقدر مساحتها كمثل مساحة لبنان وهي ملئة بالمعادن الثمينة ويرفض الجانب المصري مبداء التفاوض بعكس الجانب الأثيوبي الذي يتعاون في مسألة الحدود

  2. هذة القوات التي تهاجم الأراضي السودانية هي نابعة لجبهة اروما وتحركها المخابرات المصرية لزعزعة الأستقرار حتي يتثني لهم الإستيلاء علي مياة النيل لتصديرها عن طريق ترعة السلام علما بأن هذة المياة يتم سرقتها من حصة السودان

  3. رد على ابو عفان :
    معلوماتك غلط 100%
    اولا القبيلة التي زعمت انها مدفوعة من المخابرات المصرية اسمها الارومو وليس اروما!!
    وهذه القبيلة لا تسكن المنطقة المقابلة للفشقة. هذه المنطقة تتبع لاقليم الامهرا وغالبية سكانها امهرا بالاضافة الى قبيلتي (ولكاييت) و(كيمانت).
    يبدو اننا كسودانيين لم نتعظ من الانسياق وراء العواطف مثل (مصر يا اخت بلادي) التي كانت نتيجتها اغراق حلفا باثارها ومزارعها وتهجير اهلها بلا مقابل!
    الان يحدث نفس الشيء في الفشقة بمحاولة اعطاء اثيوبيا ضوء اخضر وتغطية عدوانها الاستيطاني في الفشقة. اسالوا تجمع المزارعين السودانيين بالشريط الحدودي عن طرد المزارعين السودانيين وقتلهم وارهابهم والاستيلاء على اراضيهم عندها ستعرفون حقيقة ما يحدث في الواقع بعيدا عن بيع الوهم ولوي عنق الحقيقة.
    حلايب سودانية والفشقة ايضا.. والسودان اولا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..